3 أصناف من البقوليات لخسارة الوزن

3 أصناف من البقوليات لخسارة الوزن نتعرف عليهم الآن حيث يلجأ البعض إلى تناول الحبوب والبقوليات أثناء الرحيم كونها لا تتسب في زيادة الوزن، حيث يقبل الكثير من الأشخاص على تناول البقوليات بأصنافها المتعددة نظرًا لاحتوائها على الكثير من الفيتامينات والمعادن الهامة لصحة الجسم؛ حيث تعد البقوليات مصدرًا غنيًا بالبروتينات والكربوهيدرات، وللمزيد من المعلومات زوروا موقع  عالم المعرفة.

3 أصناف من البقوليات لخسارة الوزن

وتختلف البقوليات بأنواعها فمنها الطازج, والمجفف والمعلب كالفول, والحمص, الفاصولياء, اللوبياء, الفول السوداني، الترمس، البازيلاء.

و يقبل الكثير من الأشخاص على تناول البقوليات بأصنافها المتعددة نظرا لاحتوائها على الكثير من الفيتامينات و المعادن الهامة لصحة الجسم, إذ تعد البقوليات مصدرا غنيا بالبروتينات و الكربوهيدرات.

3 أصناف من البقوليات لخسارة الوزن

و أظهرت دراسة طبية حديثة أن تناول مجموعة من الحبوب، وأبرزها الفاصولياء والعدس والحمص، يساعد على تخفيف الوزن حيث أفات الدراسة أن تناول 130 غراماً فقط (ثلاثة أرباع كوب) من الفاصولياء أو الحمص أو العدس أو البازيلاء يومياً، يمكن أن يُساعد على إبقاء الجسم نحيفاً دون الحاجة إلى أية تغييرات إضافية في النظام الغذائي للشخص.

أصناف من البقوليات لخسارة الوزن

1- الحمص: يحتوي الحمص على معدن البروتينات الذي يعمل علي تذويب البروتينات بسرعة، كما انه يعمل على خفض نسبة الكولسترول في الدم، ويعتبر من أهم البقوليات التي تعمل على تنشيط الأعصاب.

2- الفول: يعتبر الفول من أشهر أنواع البقوليات، لأنه من أكثر الأكلات الشعبية عند الناس، فإن الفول يعمل علي ازاله التوتر، كما يعتبر أكثر البقوليات المقامة لمرض السرطان، كما أن كثرة تناوله يعمل على تنظيم الجهاز الهضمي.

3- الفاصوليا: توجد الفاصوليا في الأسواق، بأكثر من نوع وأكثر من لون، وأنها تحتوي علي معدن الحديد، وكل لون له استخدامه وفوائده، يوجد منها الفاصوليا البيضاء والحمراء والسوداء والفاصوليا الخضراء التي تساعد في علاج فقر الدم المعروف بمرض الأنيميا فيجب الإكثار من تناولها.

4- العدس: يحتوي العدس على نسبةٍ مُرتفعةٍ من العناصر الغذائيّة الهامّة لصحّة الجسم عموماً، وهذا ما يجعله من الأطعمة الصحّية لدرجةٍ كبيرة.

وعلى صعيد الرّجيم، يُساعد العدس في خسارة الوزن؛ إذ أنّ كوباً واحداً من العدس المطبوخ يحتوي على حوالي 230 سعرة حراريّة مع نسبةٍ جيّدةٍ من البروتينات والألياف والفيتامينات التي تُعزّز بدورها الشّعور بالشبع من خلال كبح الشهيّة وتأخير الشّعور بالجوع.

كذلك، فإنّ تناول العدس بانتظام يُساعد على الإسهال، وبالتّالي فإنّه يُخلّص الجسم من ترسّبات الأغذية بالإضافة إلى مُساهمته في حرق الدّهون بفعاليّة.

3 أصناف من البقوليات لخسارة الوزن
3 أصناف من البقوليات لخسارة الوزن

اقرأ أيضًا: طريقة عمل شوربة السلق بالكريمة

أفضل أنواع البقوليات لإنقاص الوزن بسرعة

5- الفول الصويا: تم استخدام الفول الصويا بأكثر من طريقة، انه استخدم في المطبخ في صناعة الهمبرجر والكفتة ووصفات عديدة، ويميز بجودة العالية، لأن فول الصويا يحتوي علي نسبة عالية من الألياف التي تعطي الإنسان الشعور بالشبع، فذلك يعمل علي عدم الرغبة في تناول الطعام.

نصائح مهمة لإنقاص الوزن بسرعة 

  • ينصح بالابتعاد عن السكريات والنشويات في الطعام اليومي.
  • ينصح أيضًا بالابتعاد عن تناول الطعام الجاهز كثير الدهون.
  • يجب إزالة الجلد عن صدور الفراخ قبل تناولها عدم أكل أي جلد نهائي.
  • ينصح بشرب كميات مياه كثيرة علي الريق.
  • التقليل من وضع الملح داخل الطعام.
  • تناول الفاكهة قليلة السكر.
  • يجب المداومة علي ممارسة الرياضة.
  • ينصح بعدم تناول الطعام ثم التوجه إلى النوم مباش

في نهاية مقالنا اليوم عن أنواع البقوليات التي تساعد علي إنقاص الوزن بسرعة، نتمنى أن يكون حاز على رضاكم و أن نكون قدمنا لكم حلولاً منطقية وصحية وبطرق طبيعية وفي متناول أيديكم لعلاج مشاكل السمنة والرغبة في إنقاص الوزن.

كما وضحنا لكم أهم أنواع البقوليات سهلة الحصول عليها في مجتمعنا وطرق عمل وصفات سحرية منها لإنقاص الوزن، ويجب أن ننوهه أنه يجب اتباع حمية غذائية متنوعة وصحية حتى لا يصاب الجسم بالإعياء أو المرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى