وصفات للشعر الجاف والمتقصف

وصفات للشعر الجاف والمتقصف ليظهر بشكل مميز وأنيق وخالي من الجفاف والمشاكل التي تصيبه، حيث يعد الشعر هو أهم مقومات جمال المرأة، فهو ما يُبرز جمالها ويزيد من أنوثتها، فتبحث الكثير من النساء عن شعر غير جاف أو متقصف، ولذلك نتحدث اليوم عن بعض وصفات للشعر الجاف والمتقصف، وللمزيد من المعلومات زوروا عالم المعرفة.

وصفات للشعر الجاف والمتقصف

البيض مع زيت الزيتون: يعطي هذا الماسك الحيوية للشعر ويزيد من نعومته؛ ويتم تحضير هذا الماسك من خلال خلط صفار البيض مع زيت الزيتون الطبيعي معًا حتى يصبح الخليط ممزوج جيدًا.

  • يُغطي الشعر المبلل بالماسك بالكامل حتى الأطراف، ويُترك لمدة 20 دقيقة على الشعر ثم يتم غسله بالماء البارد.
  • يجب الحرص على عدم غسل الشعر بالماء الساخن بعد استخدام هذا الماسك عليه.

ماسك الموز بالعسل

وصفات للشعر الجاف والمتقصف

يتم خلط الموز مع العسل الأبيض والقليل من حليب جوز الهند، ثم يوضع على الشعر لمدة 30 دقيقة، ويشطف مع عدم تعيض الشعر للمجفف.

ماسك الأفوكادو

يُستخدم هذا الماسك ليمد الشعر بالقوة والترطيب، يتم هرس حبة من ثمرة الموز مع الأفوكادو وبعض قطرات من زيت اللوز، ذلك الشعر جيدًا ويترك حوالي النصف ساعة ثم يُشطف الشعر جيدًا.

خلطات لعلاج الشعر الجاف

يتم خلط ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة زيت لوز، وصفار بيضة واحدة، وملعقة صغيرة من عسل النحل الطبيعي؛ ويتم الخلط جيدًا حتى يصل الخليط إلى قوام متماسك، يوضع على الشعر لمدة الساعتين ثم يغسل بالماء الدافئ.

تُخلط حبة من الموز مع ملعقة من حبوب الذرة، وحبة أفوكادو ونصف كوب ماء، و3 ملاعق من زيت الزيتون، حتي تحصلي على قوام متجانس، يوضع علي الشعر لمدة ست ساعات، ويغسل الشعر جيدًا بالماء والشامبو، يتم عمل هذا الماسك مرة واحدة أسبوعيًا.

يوضع أربع ملاعق من عصير الليمون على كوب من حليب جوز الهند، وعدد 2 ملعقة من زيت الزيتون النباتي، وثلاث ملاعق نشا؛ ويسخنوا على نار هادئة مع التقليب حتى يصبح القوام كريمي، ثم قومي بوضع الخليط على الشعر لمدة ساعتين، ويغسل بالماء الدافئ جيدًا.

وصفات للشعر الجاف والمتقصف
وصفات للشعر الجاف والمتقصف

اقرأ أيضًا: فوائد الحليب للشعر

مجموعة أخرى من وصفات لعلاج الشعر المتقصف

نخلط ملعقة من المايونيز مع صفار بيضة واحدة، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون الطبيعي، حتى نحصل على قوام متماسك، ويتم وضعه على الشعر لمدة تتراوح من ساعة ونصف إلى ساعتين، ثم نغسل الشعر جيدًا بالماء والشامبو جيداً.

نقوم بمزج ملعقتين من قهوة مطحونة مع ملعقة واحدة من العسل الأبيض، وملعقة من الخل بالإضافة إلى ملعقة من الكريم المرطب المعتاد استخدامه للشعر، ويمزج الخليط جيدًا حتى نحصل على ملمس متماسك.

  • يتم غسل الشعر أولاً بالماء والخل ويُجفف بالمنشفة؛ لكن تجنبي فرك الشعر بالمنشفة حتى لا تتكسر خصلات الشعر.
  • ثم نضع الخليط بداية من فروة الرأس وحتي الوصول للأطراف، ثم يُغسل الشعر جيدًا بالماء الدافئ والشامبو.
  • نستخدم كوب واحد من زيت السمسم النباتي، وكوباً من زيت الزيتون الطبيعي، وكوباً من زيت جوز الهند، وملعقتين كبيرتين من زيت فيتامين “ي”.

وملعقتين من الكريم المرطب للشعر، ويتم مزج ا لخليط كعًا جيدً للحصول علي خليط متماسك، يتم دهن الخليط على أطراف الشعر فقط، ويُترك لمدة 30 دقيقة، ويتم تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع للحصول على النتيجة المطلوبة.

ذكرنا مجموعة من وصفات للشعر الجاف والمتقصف لحمايته من القصور والمشاكل التي يعاني منها، والتمتع بشعر معالج وصحي وخالي من التقصف والجاف.

فقمنا بالرد على تساؤل العديد من النساء عن وصفات للشعر الجاف والمتقصف، ولكن لمعرفة الوصفات التي سوف تتماشي مع نوعية شعرك فمن الأفضل استشارة طبيب متخصص، لمعرفة السبب في الأساس وراء حدوث المشكلة في الشعر ثم تحديد الحلول الأنسب له.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى