وصفات علاجية للشعر المصبوغ

وصفات علاجية للشعر المصبوغ تعمل على إصلاح الشعر التالف والمحروق نتيجة للإفراط في استخدام مستحضرات تصفيف الشعر التي تحتوي على مواد كيميائية مضرة بفروة الرأس والبصيلات، فما هي المكونات الطبيعية التي تعمل على ترطيب الشعر وتنعيمه؟ تعرفي على أفضل الوصفات الطبيعية المخصصة للشعر المصبوغ والتالف من خلال زيارة موقع عالم المعرفة.

وصفات علاجية للشعر المصبوغ

بالرغم من المظهر المذهل والأنيق الذي تمنحه الصبغة للشعر، إلا أنها تتسبب في ظهور الكثير من المشكلات أبرزها التقصف والهيشان، فيما يلي نوضح أفضل الوصفات الطبيعية لعلاج الشعر المصبوغ:

مكونات وصفة زبدة الشيا

  • زبدة كاكاو.
  • ملعقة صغيرة من زيت الخروع.
  • زبدة الشيا.

طريقة التحضير

وصفات علاجية للشعر المصبوغ
  • اخلطي زبدة الكاكاو مع زيت الخروع وزبدة الشيا، واتركي المزيج على الشعر لمدة 15 دقيقة مع تغطية الشعر بالمنشفة الدافئة.
  • قومي بغسل شعرك بالماء الدافئ والشامبو.

خلطة الزبادي

احضري القليل من الزبادي وضعيه على شعرك لمدة نصف ساعة قبل الاستحمام، ثم اغسلي شعرك بالماء الدافئ والشامبو.

 خلطات لتنعيم الشعر المصبوغ والتالف

يحتاج الشعر المصبوغ إلى عناية خاصة باستخدام الماسكات الكيميائية والطبيعية، فيما يلي نقدم أفضل وصفات علاجية للشعر المصبوغ :

زيت المتة: استخدمي زيت المتة لإصلاح الشعر التالف المصبوغ، فهذا الزيت الطبيعي يتميز بقدرته الفائقة على إعادة الحيوية واللمعان للشعر، كما أنه يزيد من قوة وثبات لون الصبغة على الشعر.

خلطة زيت جوز الهند: يعالج زيت جوز الهند الشعر المتقصف والجاف نتيجة الصبغ المتكرر، فهو يحتوي على مجموعة من الأحماض والفيتامينات الطبيعية التي تزيد من ترطيب الشعر.

لتحضير وصفة زيت جوز الهند عليكي بخلط ملعقة كبيرة من كلًا من المايونيز وزيت جوز الهند والعسل والزبادي سويًا، ثم إدهني الشعر بالمزيج وقومي بتغطية الشعر وتركه لمدة 60 دقيقة، ثم إغسلي شعرك بالماء والشامبو المخصص للشعر الجاف.

كيفية علاج الشعر المحروق من الصبغ

يتعرض الشعر المصبوغ للجفاف والحرق بسبب الحرارة الشديدة عند استخدام مكواة فرد الشعر أو من كثرة استخدام المواد الكيميائية المثبتة للون الصبغة، وفيما يلي نوضح أقوى وصفات علاجية للشعر المصبوغ :

وصفة زيت الزيتون: اخلطي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون والشامبو والبلسم سويًا، ثم إفادي الدهان على فروة الرأس واتركيها لمدة 25 دقيقة، ولا تنسي تغطية الشعر بالقبعة البلاستيكية والمنشفة، ثم اغسلي شعرك مرة أخرى.

جل الصبار: احرصي على استخدام قطعة مبللة بجل الصبار، وضعيها على خصلات الشعر المحروقة، حيث يعمل جل الصبار على تقوية بصيلات الشعر وتحفيز النمو ليصبح الشعر أكثر قوة ولمعان.

وصفات علاجية للشعر المصبوغ
وصفات علاجية للشعر المصبوغ

اقرأ أيضًا: أعراض التهاب الأوعية الدموية

علاج الشعر المصبوغ التالف

إن الوصفات الطبيعية تساعد في ترميم الشعر التالف المصبوغ، نقدم إليك أفضل وصفتين طبيعتين تعملان على ترميم الشعر التالف وترطيبه:

  • وصفة صفار البيض والمايونيز: امزجي صفار البيض مع 1/2 كوب من المايونيز، ثم ضعي الخليط بالكامل على الشعر من الجذور حتى الأطراف، ولا بد من تغطية الشعر بغطاء بلاستيكي واتركي المزيج لمدة ساعة كاملة على الشعر ثم اغسليه بالماء الفاتر والشامبو.
  • العسل والبيض: اخلطي ملعقتين كبيرتين من العسل مع بيضة، وضعي الخليط على شعر مبلل واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم اشطفيه جيدًا بالماء والشامبو.

خلطة لتنعيم الشعر المصبوغ مجربة

احصلي على شعر ناعم وتخلصي من الشعر التالف من خلال عمل خلطات تنعيم الشعر المصبوغ التالية:

وصفة زيت البابونج: استخدمي زيت البابونج في دهان فروة الرأس والشعر قبل الاستحمام بـ 30 دقيقة، وكرري الوصفة مرة أسبوعيًا للحصول على ترطيب أفضل.

الزبادي والعسل الأسود: تعمل هذه الخلطة على ترميم الشعر التالف والقضاء على الهيشان سريعًا، ولتحضير الوصفة ستحتاجين إلى استخدام كوب من الزبادي.

وملعقتين كبيرتين من العسل الأسود، طبقي الخلطة على الشعر بالكامل لمدة ساعة ثم اغسليه بالشامبو والماء الدافئ.

تقوم الخلطات الطبيعية بترميم الشعر التالف وإعادة إصلاحه من جديد، فالزيوت الطبيعية والعسل والبيض كلها مكونات طبيعية تمتاز بقدرتها الفائقة على إصلاح الشعر التالف بسبب الصبغة، اختاري الوصفة الطبيعية الملائمة لشعرك وطبقيها لمدة أسبوعين للحصول على نتيجة فعالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى