وصفات طبيعية لصبغ الشعر باللون البني

وصفات طبيعية لصبغ الشعر باللون البني تغنيكِ عن استخدام الصبغات الكيميائية المضرة للشعر، حيث يكمن ضرر الصبغة الكيميائية في وجود بعض المواد التي تؤدي إلى تلف الشعر وتقصفه، مما يستوجب استخدام الكثير من الكريمات والمرطبات لإصلاح الشعر التالف وترميمه، فما هي أفضل المكونات الطبيعية المستخدمة للحصول على شعر بني؟ تعرف على المزيد عن أفضل الخلطات الطبيعية للحصول على شعر بني من خلال زيارة موقع عالم المعرفة.

وصفات طبيعية لصبغ الشعر باللون البني

تفضل بعض النساء وخاصة ذوات البشرة السمراء صبغ الشعر باللون البني الذي يمنحهن المزيد من الجاذبية والنضارة، فالبعض منهن يفضل استخدام المواد الطبيعية لصبغ الشعر، وفيما يلي نقدم أفضل وصفات صبغ الشعر باللون البني منزليًا:

ماسك القهوة: تعتبر القهوة من العوامل الرئيسية التي تكسب الشعر اللون البني الداكن، ولتحضير وصفة القهوة عليك باستخدام قهوة سريعة الذوبان وتركها حتى تبرد تمامًا.

ثم يتم مزج كوب القهوة مع كوبين من البلسم وملعقتين من القهوة، ثم قومي بفرد المزيج على الشعر بالكامل لمدة ساعة ثم اشطفيه بخل التفاح، كرري الوصفة للحصول على نتيجة أفضل ولون بني أقوى.

وصفة الشاي: يمكنك تحضير وصفة الشاي من خلال استخدام 5 أكياس شاي وضعيها في كوبين من الماء، وأضيفي 4 ملاعق من البلسم العشبي.

ثم طبقي المزيج على الشعر وإذا رغبت في الحصول على لون شعر رمادي مائل للبني ضعي بعض الميرمية الطازجة إلى المزيج، ولا تنسي تغطية الشعر بالقناع البلاستيكي لليلة كاملة ثم اغسلي الشعر في صباح اليوم التالي.

صبغ الشعر طبيعيا باللون البني الفاتح بدون حناء

على الرغم من فوائد الحناء العديدة للشعر إلا أن هناك بعض النساء لا تفضل استخدامها لصبغ الشعر، واستبدالها بمكونات أخرى طبيعية للحصول على اللون البني الداكن، فيما يلي نقدم وصفات طبيعية لصبغ الشعر باللون البني :

  • ماسك الجزر والبنجر: قومي بتحضير كوب من عصير الجزر والبنجر وأضيفي ملعقتين من جوز الهند أو زيت الزيتون، ثم طبقي المزيج على الشعر بالكامل وارتدي القبعة البلاستيكية لمدة ساعة، ثم اغسلي شعرك و قومي برش رذاذ خل التفاح واتركيه قليلًا ثم اغسلي شعرك مرة أخرى.
  • الزنجبيل والقهوة: أضيفي القليل من الزنجبيل والقهوة والشاي إلى الماء واتركي المقادير تغلي سويًا على النار، ثم ضعي المزيج بالكامل على الشعر مع التركيز على جذور الشعر.

صبغة طبيعية لون بني غامق مضمونة

نقدم إليك وصفات طبيعية لصبغ الشعر باللون البني التي يمكن إعدادها منزليًا:

خلطة نبات القراص والميرمية والروز ماري

ضعي أوراق النباتات سويًا في وعاء وضعيها على النار لمدة نصف ساعة ثم انتظري كي تبرد، وضعي الخلطة على شعرك لمدة لا تقل عن ساعة لتحصلي على لون بني لامع.

اقرأ أيضًا: معلومات عن هرمون السعادة

وصفات طبيعية لصبغ الشعر باللون البني
وصفات طبيعية لصبغ الشعر باللون البني

خلطة قشرة عين الجمل

تعتبر هذه الخلطة حلًا سريعًا وآمنًا للحصول على شعر بني داكن وإخفاء الشعر الأبيض، فقط قومي بغلي قشور عين الجمل لمدة 30 دقيقة، ثم صفي الخليط وضعي المزيج على الشعر بالكامل، ويمكن استخدام القطن لوضع الخليط بطريقة أفضل.

صبغة طبيعية للشعر بالنسكافيه

يعتبر النسكافيه مكون طبيعي آمن على الشعر يمنحك لون بني مذهل يغنيك عن استخدام صبغة الشعر، إليك مكونات وطريقة تحضير وصفة النسكافيه وزيت الزيتون

المكونات

  •  ملعقتان كبيرتان من النسكافيه.
  •   بيضتان.
  •   كوب من زيت الزيتون.
  •  2 عبوة من الأكسجين.

طريقة التحضير

  1.  اخفقي البيض جيدًا، وأضيفي النسكافيه واخلطي المكونات سويًا ثم أضيفي زيت الزيتون.
  2. ضعي عبوتان الأكسجين في وعاء وأضيفي المكونات السابق مزجها إلى الأكسجين، وامزجي المحتويات بالكامل حتى تحصلي على مزيج متجانس.
  3. طبقي المزيج على الشعر وانتظري لمدة 35 دقيقة ثم اغسلي الشعر جيدًا، وإذا رغبتي في تفتيح اللون البني أكثر كرري الوصفة مرة واحدة أسبوعيًا لمدة أسبوعين.

إذا أردتِ الحصول على شعر بني باستخدام مكونات طبيعية آمنة على الشعر عليك اختيار إحدى الوصفات الطبيعية التي تمنحك لون شعر بني طبيعي مذهل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى