وصفات بعد إزالة الشعر لتخفيف الألم

وصفات بعد إزالة الشعر لتخفيف الألم كثيرة ومختلفة، حيث إن الكثير من الفتيات والسيدات يعانين من وجود ألم شديد عند إزالة الشعر الزائد من الجسم، لجعلهن أكثر نعومة وجمالا، لكن المشكلة هي الألم الناتج من إزالة الشعر الذي يتواجد في الكثير من أماكن الجسم ويجب إزالته، وللتعرف على المزيد من الوصفات المستخدمة بعد إزالة الشعر لتخفيف الألم زوروا عالم المعرفة.

وصفات بعد إزالة الشعر لتخفيف الألم

هناك الكثير من الوصفات التي يمكن للسيدات والفتيات استخدامها للتقليل من الألم الناتج بعد إزالة الشعر الزائد من الجسم، ومنها:

  • ماء الترمس: وتكون بوضع ملعقتي مسحوق الترمس في كأس به ماء مغلي وتركه يومًا كاملا ثم يتم وضع المنقوع بزجاجة، ويمكن وضعه في رشاش، وقبل إزالة الشعر ترش المنطقة المراد إزالة الشعر منها بماء الترمس، ويترك نصف ساعة ومن ثم يتم البدء في إزالة الشعر بالسويت ومن ثم يصبح الألم ضعيفًا.
  • جل الألوفيرا: ويعتبر من أهم العلاجات العشبية التي تستخدم في تقليل الالتهاب والألم الناتج من إزالة الشعر من خلال وضعه على المنطقة المزال منها الشعر وتدليكها برفق لتقليل الألم والالتهاب، وينصح بتكرار هذه الطريقة 3 مرات في اليوم.
  • رماد الفحم: وهو من الطرق المستخدمة منذ القدم في تخفيف الألم بعد إزالة الشعر الزائد، وتكون من خلال أخذ كمية من رماد الفحم وفرك المنطقة المراد إزالة الشعر منها به، وتركه عليها 10 دقائق، ومن ثم إزالة الشعر بالسويت، وتسهل هذه الطريقة من إزالة الشعر دون الشعور بأي ألم والتخلص من نمو الشعر مرة أخرى من خلال المداومة على استخدامه.

مخدر طبيعي لإزالة الشعر

بعد التعرف على وصفات بعد إزالة الشعر لتخفيف الألم هناك الكثير من المخدرات الطبيعية التي يتم وضعها قبل إزالة الشعر، وهي:

وصفات بعد إزالة الشعر لتخفيف الألم
  • زيت القرنفل: ويكون من خلال دهن المنطقة المراد إزالة الشعر منها ومن ثم إزالته ولن يتم الشعور بأي ألم، لأنه يعد مخدرًا طبيعيًا فعالا.
  • السكر والليمون: وهو عبارة عن مزج ملعقتي سكر بعشر ملاعق ماء وملعقتي عصير ليمون معًا ووضع المزيج على نار هادئة لصنع السويت، ومن ثم وضعها على المكان المراد إزالة الشعر منه، وتترك لمدة من 15 إلى 20 دقيقة، ومن ثم يتم غسل المنطقة بالماء عن طريق فركها باليدين جيدًا، وتعمل هذه الطريقة على تقشير الجلد الميت وتفتيح البشرة، وتكرر هذه الطريقة من 2 مرة إلى 3 مرات كل أسبوع.
  • الخميرة مع العسل: اخلطي قليلا من الخميرة والعسل وخففي المزيج الناتج بالقليل من ماء الورد والليمون، ومن ثم يتم دهن المنطقة المراد إزالة الشعر منها بالخليط وتركه ليجف.

نصائح بعد إزالة الشعر بالحلاوة

هناك عدة نصائح يجب عليك اتباعها بعد إزالة الشعر بالحلاوة، وهي:

  • احرصي على الترطيب الصحيح من خلال وضع الكريمات المرطبة والمناسبة لبشرتك.
  • طبقي جل الألوفيرا على بشرتك بعد إزالة الشعر لأنه يمنع التهيج والالتهابات التي تحدث بها.
  • ضعي مكعبات الثلج بعد أن تزيلي الشعر، حتى تمنع احمرار الجلد ولمنع الحساسية.
  • ارتدي الملابس المناسبة التي تسرع من تقليل ألم بشرتك، حيث إن الملابس الضيقة من الممكن أن تسبب تهيج الجلد واحمراره، خاصة عند احتكاك الجلد بعد الحلاوة بالملابس الضيقة.
  • تجنبي استخدام الماء الساخن واستخدمي فقط الماء الفاتر أو البارد، لأن الماء الساخن يسبب تهيج الجلد واحمراره ووجود حكة به.
وصفات بعد إزالة الشعر لتخفيف الألم
وصفات بعد إزالة الشعر لتخفيف الألم

اقرأ أيضًا: معلومات عن هرمون التستوستيرون

طرق لتخفيف ألم إزالة الشعر من المناطق الحساسة

هناك طرق كثيرة يمكن استخدامها لتخفيف ألم إزالة الشعر من المناطق الحساسة، وهي:

  • احرصي على استخدام كريمات التخدير الموضعية، وضعيها على المنطقة المراد إزالة الشعر منها قبل إزالته بنصف ساعة.
  • افردي طبقة خفيفة من الشمع، على أن يكون ذلك على مساحة قصيرة لا تتعدى الإصبعين، فكلما قلت المساحة وخف الشمع قل الألم.
  • ابتعدي عن إزالة الشعر قبل الدورة الشهرية أو بعدها، لأن الجسم يكون أضعف في هذه الفترة وبالتالي ينتج عن ذلك ألم كبير.
  • أزيلي الشعر الزائد من المنطقة الحساسة من الخارج إلى الداخل ومن ثم اتجهي بالتدريج إلى المنتصف، وينصح بفرد الشمع ابتداء من المنطقة المليئة بالشعر ومن ثم الاتجاه إلى المنطقة الخالية منه، مع محاذاة خط البكيني.

وصفات بعد إزالة الشعر لتخفيف الألم من الطرق الفعالة في تقليل الألم الناتج من إزالة الشعر ولمنع احمرار الجلد وتهيجه والتخلص من الحكة خاصة في المنطقة الحساسة، ومنها زيت شجرة الشاي والألوفيرا وغيرهما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى