وجبات خفيفة لحرق الدهون

وجبات خفيفة لحرق الدهون من الجسم والتحكم الكامل في الوزن، وهذا من خلال تناول بعض الوجبات التي تحافظ على نسبة السكري في الدم وتقلل من المخاطر التي يعاني منها نتيجة الوزن الزائد ومنها الإصابة بالسكري وأمراض القلب وانسداد الشرايين وغيرها من الأمراض الخطيرة، فقد تضم هذه الوجبات الصحية البروتين المحفز لعملية التمثيل الغذائي والفيتامينات التي تزيد من قدرة الجهاز المناعي على التصدي للأمراض والمخاطر الصحية المختلفة، وللمزيد من المعلومات زوروا عالم المعرفة.

وجبات خفيفة لحرق الدهون

نتعرف معا على بعض الوجبات التي تساعد في حرق الدهون والتخلص من الترهلات الموجودة في الجسم، ومن هذه الوجبات الخفيفة ما يلي:

الجبن القريش

هذه الجبنة القريش من أفضل الوجبات التي يتم تناولها لأنها غنية بنسبة من البروتين ونسبة من الكبروهيدرات والألياف التي تفيد الجسم.

وجبات خفيفة لحرق الدهون

وهي وجبة متكاملة في حالة إضافة الخيار والطماطم لها حتى تضيف لها المذاق المميز، وخاصة عند إضافة قطرتين من زيت الزيتون عليها.

بارفيه الزبادي

بارفيه الزبادي من المأكولات القليلة الدسم وفي حالة تناولها مع الفراولة والتوت أو في حالة تناولها من اللوز، ومن الممكن أن يتم إضافة ملعقة عسل على الزبادي حتى تكون الوجبة متكاملة وغنية بالفيتامينات والبروتينات.

زبدة الفول السوداني

هذه الزبدة مفيدة جدا للجسم وقد تحتوي على نسبة من البروتينات وقيمة غذائية كبيرة يحتاجها الجسم.

فضلا عن أن في حالة إضافة التفاح والموز إليها تزيد نسبة الألياف الطبيعية في الجسم والكربوهيدرات أيضا، وتجعل هذه الوجبة الخفيفة الشخص يشعر بالشبع وغير قادر على تناول كمية كبيرة من الطعام.

وجبات خفيفة لحرق الدهون
وجبات خفيفة لحرق الدهون

اقرأ أيضًا: مشروبات تمنع النوم

الفول الأخضر

تناول الفول الأخضر الغني بكمية من الألياف المفيدة للصحة والجسم يمنح الجسم البروتينات اللازمة.

وتساعد في زيادة الشعور بالشبع والامتلاء ويقلل من الرغبة في تناول الأطعمة الأخرى التي تسبب زيادة في الوزن بشكل كبير.

تناول الحليب مع الشكولاتة

قد ينصح خبراء التغذية بتناول مشروب الحليب مع الشكولاتة، حيث أنه وجبة خفيفة يمكن تناولها على اعتبار التحلية وتساعد في منح العضلات القوة ويزيد من نشاط الجسم.

كما أن مشروب الشكولاتة يساعد في المحافظة على الجسم خالي من الوزن الزائد ويعمل على التحكم في شهية الشخص.

نصائح لحماية الجسم من زيادة الوزن

ممارسة الرياضة يوميا من الضروري ممارسة التمارين الرياضية المختلفة يوميا وهذا من أجل منح العضلات القوة وتعمل على التخلص من نسبة السعرات الحرارية الموجودة والمتراكمة في الجسم.

فضلا عن أن التمارين الرياضية تساعد في حرق الدهون الموجودة في الجسم، وتساهم في العمل على شد العضلات وتزيد من حجمها وقوتها.

أخذ قسط كافي من النوم يوميا

  • من الضروري أن يأخذ الشخص قسط كافي من الراحة والنوم يوميا حتى تنتظم الساعة البيولوجية في الجسم، وهذا من أجل التخلص من الدهون والترهلات الموجودة في الجسم بسهولة.
  • كما أن النوم يقلل الرغبة في تناول الطعام وبالتالي يحمي الجسم من مشكلة كسب الوزن الزائد، فينصح بالنوم أكثر من سبع ساعات يوميا.

وضع الخل في الطعام

  • من الضروري أيضا أن يتم إدخال الخل في تحضير الطعام وهذا من أجل زيادة الشبع وتقليل الرغبة في تناول الطعام والدهون الزائدة.
  • وقد أكدت الدراسات أنه من الضروري إضافة 30 مل من الخل إلى الطعام حتى يقلل من نسبة السعرات الحرارية الموجودة في الجسم.
  • كما يكون من الضروري تناول البروتينات والأغذية الغنية بالفيتامينات التي تزيد من الكتلة العضلية وتقلل من مشكلة تراكم الدهون وتساعد في حرقها بطريقة فعالة.
  • فينصح بتناول المأكولات البحرية واللحوم الحمراء والدجاج وتناول البيض وغيرها من البقوليات ومنتجات الألبان المختلفة التي تفيد الجسم.

وجبات خفيفة لحرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد الموجود في الجسم والترهلات التي تسبب إزعاج للكثير منا وخاصة النساء، فقد ذكرنا بعض الأطعمة الخفيفة التي تسد الجوع وتقلل الرغبة في تناول الطعام، فمن الضروري تناول الأطعمة المليئة بالبروتينات التي تعزز صحة الجسم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى