نبذة عن أنيس منصور

نبذة عن أنيس منصور ، أنيس منصور أحد الأدباء والكتاب المصريين الكبار، تخصص أنيس منصور في العديد من المجالات المختلفة، والتي ساعدته على العمل في الكثير من الأعمال المتنوعة، حيث عمل في مجال الصحافة وعمل ككاتب مسرحي ومؤلف روايات وغيره من الأعمال الأخرى، وخلال موضوعنا اليوم في عالم المعرفة عن نبذة عن أنيس منصور سوف نتحدث بالتفصيل عن كل ما يخص هذا الكاتب الكبير.

اقرأ أيضًا:

جدول المحتويات

نبذة عن أنيس منصور

ولد أنيس منصور في محافظة الدقهلية إحدى محافظات جمهورية مصر العربية في عام 1924 م، وكان دائما ما يوصف بالذكاء والنبوغ منذ الصغر، حيث قام أنيس منصور بحفظ القرآن الكريم في سن التاسعة من عمره، وتوجه بعد ذلك لمتابعة دراسته الثانوية ثم التحق بكلية الآداب جامعة القاهرة، تخصص داخل الكلية في قسم الفلسفة.

والذي ساعده بعد التخرج على العمل كأستاذ في قسم الفلسفة في جامعة عين شمس، تعلم العديد من اللغات وأتقنها جيدا مثل اللغة الألمانية واللغة الإيطالية، كما أنه تميز بالثقافة الواسعة والاطلاع، فهو قارئ متميز للعديد من كتب الفلاسفة العظماء، بعد ذلك قرر أنيس منصور ترك التدريس والتوجه للعمل في الصحافة والكتابة.

حيث بدأ في العمل في مؤسسة أخبار اليوم، ثم انتقل إلى العديد من المؤسسات والصحف الأخرى مثل الأهرام، أخر ساعة، الشرق الأوسط، بالإضافة إلى روز اليوسف وغيرها من المؤسسات الأخرى.

نبذة عن أنيس منصور

وأثناء الحديث عن نبذة عن أنيس منصور، يجب الحديث عن عمل أنيس منصور في مجال الصحافة وماهي كتاباته، حيث تنوعت كتاباته ما بين الرواية والقصة والمقال والمسرحية، وكل هذا كان في نطاق مجالات الفلسفة والفنون والتاريخ والسياسة والعلوم.

ويختلف أنيس منصور عن غيره، وذلك لتميزه بامتلاكه نظرة خاصة تجاه المرأة، وانتشرت الكتب الخاصة به في ذلك الوقت بين المثقفين والتي كانت تتحدث عما وراء الطبيعة، عاصر أنيس منصور الرئيس جمال عبد الناصر، ولكنه كان صديق قوي للرئيس أنور السادات، توفي أنيس منصور في عام 2011م، وفقد العالم كاتب وأديب عظيم ومتميز، ولكن مازالت كتابته منتشرة حتى الآن ليظل في قلوب كل عشاقه.

نبذة عن أنيس منصور

مؤلفات أنيس منصور

واستكمالا للحديث عن نبذة عن أنيس منصور، يجب ذكر مؤلفاته العظيمة والرائعة، وذلك بسبب تميز أنيس منصور في الكتابة من حيث اللغة القوية وتعابيره البسيطة، والتي ساعدته على نقل الأفكار العميقة والمعقدة إلى العديد من البسطاء، كما أنه هدم الحواجز المتواجدة بين الكاتب والقارئ، وفيما يلي بعض المؤلفات التي نشرها أنيس منصور:

  • كتاب الذين هبطوا من السماء

يعد هذا الكتاب أول الكتب التي نشرت في هذا المجال في العالم العربي، يحتوي الكتاب على رحلة جغرافية فلكية تاريخية يثير بها أنيس منصور العديد من القضايا للمرة الأولى في تاريخ الأدب العربي.

يقع هذا الكتاب من ضمن الكتب التي تسمى بما وراء الطبيعة.

  • كتاب حول العالم في 200 يوم

يتضمن هذا الكتاب رحلة تفصيلية لأنيس منصور والتي قام بها حول العالم لمدة 200 يوم، وكانت هذه الرحلة هي حديث الكثير من الناس في ذلك الوقت، كما انتشرت في جميع وكالات الأنباء والصحف العالمية، حيث تعد هذه الرحلة أول وأطول رحلة صحفية، والتي قال عنها طه حسين في مقدمة هذا الكتاب أثناء نشره:” هذا كتاب ممتع حقا، تقرؤه فلا تنقص متعتك، بل تزيد كلما تقدمت في قراءته”.

  • كتاب الكبار يضحكون أيضا

يتحدث أنيس منصور في هذا الكتاب عن روح الدعابة والفكاهة التي تتواجد لدى كبار السن، سواء كانوا زعماء أو قادة أو مشاهير وغيرهم من الأشخاص الذين لا يعرف أحد شيء عن شخصياتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى