موضوع تعبير عن مدينة الدمام

موضوع تعبير عن مدينة الدمام وتعد الدمام من أفضل المناطق في المملكة العربية السعودية، حيث تقع الدمام على ارتفاع 10 أمتار عن سطح البحر، وتوجد عند خط عرض 26.43 وخط طول 50.10، وتعتبر أكبر مدنية في المنطقة الشرقية، ويعيش بها حوالي 768602 نسمة من سكان المملكة وتبلغ مساحتها 338 كيلومترًا مربعًا، وللمزيد يمكنك متابعتنا في عالم المعرفة.

مناخ مدينة الدمام

مناخ الدمام هو مناخ صحراوي مع قليل من الأمطار، صيف حار معتدل خلال بقية العام، متوسط ​​درجة الحرارة حوالي 25 درجة مئوية، ترتفع درجة الحرارة في الصيف.

متوسط ​​درجة الحرارة 43 درجة مئوية في الشتاء تنخفض إلى 10 درجات مئوية في الصيف والربيع، تضرب المدينة بعواصف رملية وعواصف رعدية غير منتظمة.

أهم المعالم الأثرية في الدمام

يعتبر من أهم المعالم الأثرية في الدمام مطار خاص يسمى مطار الملك فهد الدولي، وكذلك المركز الرياضي الساحلي ومنتزه الملك فهد، يوجد في المنتزه العديد من أنواع النباتات تعرض للزوار.

يوجد في الدمام شاطئ على شكل نصف قمر يظهر جمال وجاذبية الساحل الرملي بمياه البحر والشاطئ الرملي.

تتميز الدمام بأنشطة النقل بسبب موقعها الجغرافي في الخليج العربي وحجم اقتصادها وأنشطتها الحضرية والبحرية ، كما يوجد في المدينة ميناء الملك عبد العزيز، بالإضافة إلى صناعة النفط والتي تضمن العديد من العاملين في مجال الزراعة والصيد.

بالإضافة إلى ذلك، يوجد في الدمام العديد من المعالم الأخرى بما في ذلك: السكك الحديدية، ومركز معارض الظهران الدولي، وحديقة جبل المركبات، وغرفة تجارة وصناعة الدمام.

السياحة في الدمام

الدمام هي ملكة المملكة العربية السعودية وعروس الخليج العربي، حيث أنها تطل على ثلاث جهات، وهي أكبر وأهم مدينة في السعودية، ولأنها تمتلك أكبر واجهة بحرية وأكبر جزيرة في المملكة، بالإضافة إلى أنه عاصمة المنطقة الشرقية.

أن السياحة في الدمام سوف تدهش الجميع فأنها مدينة ذات سياحة شبه كاملة، بالإضافة إلى الهيكل السياحي الشامل المتمثل في أفخم فندق خمس نجوم.

فإنه يحتوي على كل المقومات السياحية المدهشة، بما في ذلك الشواطئ الساحرة والمتنزهات الترفيهية الرائعة والأسواق الشعبية والمباني التجارية الفخمة التي ستجذب لك العقل والقلب.

كما تحتوي عل شبكة طرق ومواصلات متطورة للغاية تربطها بالمدن الشهيرة الأخرى في المملكة العربية السعودية.

الواجهة البحرية في الدمام

الواجهة البحرية للدمام أو ما يسمى بـ “منتزه الملك عبد الله”، هي أجمل حديقة في الدمام وواحدة من أهم مناطق الجذب السياحي في المملكة العربية السعودية.

وخاصة الدمام تقع الواجهة في الجزء الغربي من منطقة الشاطئ الغربي، خاصة على الجانب الغربي من شارع الملك عبد الله، كما أنها تطل على كورنيش الدمام.

يبلغ طول واجهة الدمام المائية 4.5 كيلومترات، لذلك فهي تعتبر أكبر واجهة بحرية في المملكة العربية السعودية، ومن أجمل الوجهات السياحية في الدمام، للعائلات التي تتوافد عليها من أجل الاستمتاع بالمناظر الخلابة.

والمساحات الخضراء الكبيرة والتنزه على طول كورنيش الدمام المليء بالمطاعم والمقاهي، فضلاً عن الأنشطة الترفيهية للكبار والصغار على الواجهة البحرية للدمام، لذا إذا كنت مع أطفال معًا، فعليك لا يفوتك هذا المكان الرائع.

موضوع تعبير عن مدينة الدمام
موضوع تعبير عن مدينة الدمام

اقرأ أيضًا: الفرق بين المسلم والمؤمن

 جزيرة المرجان

تعتبر جزيرة المرجان من أجمل الوجهات السياحية في الدمام منذ أكثر من 20 عامًا، لأنها جزيرة طبيعية تبلغ مساحتها أكثر من 7000 متر مربع ومتصلة بجسر مرسى الدمام بطول 1400 متر.

ومن الأسرار الفريدة لجزيرة المرجان بأنها بها مساحات خضراء وفيرة وميناء صغير يمكن من خلاله للشركات السياحية القيام برحلات ممتعة بالقوارب بسهولة.

والجزيرة مليئة بالأماكن الترفيهية مثل الملاعب الرياضية ومسارات المشي لمسافات طويلة بطول 5500 متر يمكن للدراجات السير بها.

 قرية الدولفين الدمام

قرية الدولفين هو منتجع ترفيهي به أعلى مستوى من المعدات والبرامج الترفيهية الفريدة، ويقع على أول جزيرة المرجان بكورنيش الدمام، وهو وجهة مميزة جدًا لعائلات الدمام لاحتوائه على العديد من المطاعم ومجموعة كبائن والشاليهات، بالإضافة إلى صالة مغلقة لعرض الفقمات والدلافين.

وإلى هنا نكون قد تعرفنا على كيفية كتابة موضوع تعبير عن مدينة الدمام وللتعرف على المزيد من الموضوعات الهامة، يمكنك الاشتراك في موقعنا ليصلك كل ما هو جديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى