موضوع تعبير عن الإرهاب

موضوع تعبير عن الارهاب والتطرف ودوره في تدمير المجتمع ودور مصر والدول في مكافحة الارهاب، وهذا الموضوع يمكن استخدامه لجميع المراحل من الابتدائية إلى الإعدادية وحتي الثانوية، والإرهاب منذ ان ظهر بشكل كبير يهدد العالم أجمع.

وقد حدث العديد من الحوادث الإرهابية، وراح ضحية الإرهاب الملايين من البشر، وتم تدمير العديد من المنشات المهمة، ومبدأ الأرهاب هو إجبار الأشخاص علي اعتناق مبادئهم وعقائدهم التي تحث على الارهاب والتدمير، ويعمل الأرهاب على إثارة الرعب والخوف للناس، ويتجه الأرهاب لتدمير كل شيء أمن ومستقر بهدف تنفيذ مخطاطهم الإرهابية، وفي عالم المعرفة سوف نتطرق إلى هذا الموضوع بالتفصيل.

تعريف الإرهاب

هو الفكر المتطرف ذات الأفكار المتطرفة الهدامة، ويبدأ عندما يتم تغير المبادئ والقيم التي عاش عليها منذ الصغر، عندما يكبر الشخص فيكون ناقم على المجتمع الذي يحيط به، ويستغل تلك النقطه التنظيمات الإرهابية التي تهدف لتدمير البلاد المعينة لديهم.

ويعرف مصطلح الارهاب أيضا على انه هو تكليف طاقات وقدرات الفرد البدنية والعقلية، وتوظيف ذلك لترسيخ الخوف والرعب وتدعيمه في عقل وذهن الصغار والسيدات منذ الصغر والبنات والرجال والشباب، والهدف الرئيسي منه هو إجبار هؤلاء على التعامل ولاعتناق فكر محدد عن الإرهاب، ومن المعروف أن الإرهاب يدعمه تنظيمات دولية كبيرة، ويتم تمويل هذه التنظيمات بأسلحة متطورة وأموال ضخمة، ليتم تحقيق المخطط المرجو لهم من التدمير والخراب.

موضوع تعبير عن الارهاب

مصر تحارب الإرهاب

ومن خلال موضوع تعبير عن الارهاب نوضح أن مصر تحارب الارهاب بشكل كبير بكل ما تبلغ من قوة، فالإرهابيين هم إفراد لهم فكر متطرف وتدمير وتخريب، يقومون باستخدام الدين وراء هذه الأفكار الإرهابية الهدامه، وهذا يكون بتبرير الأفعال التي يعتنقونها، وهناك أفراد من الإرهابيين يعتنقون الفكر الإرهابي طلبا في الأموال وسعيا وراءه، والبعض منه ليهرب من المشاكل الخاصة وظروف الحياة الاجتماعية خلف ذلك كله.

خطورة الإرهاب على الفرد والمجتمع

وللإرهاب خطورة كبيرة على الفرد والمجتمع بأسره، فيسعي لتغيير القيم والمبادئ الإنسانية، فقد تربي الفرد على هذه المبادئ الهدامة، فقد يتخلي الفرد عن كل عوامل الكرامة والإنسانية، وقد سلم نفسه للهدامين والعابثين في استقرار وسلامة وأمن الأوطان، وهذا الفرد نفسيا يكون حاقد على المجتمع بل والعالم بأسره، فهو دائما يقوم بترسيخ القلق والرعب وعدم الأمان في نفوس الناس.

وخطورة الإرهاب على المجتمع تكمن من خلال القيام بالأعمال التدميرية والتخريبة، فقد يكون هناك الكثير من التفجيرات والقتال لأفراد المجتمع الآمن، وكذلك تدمير لدور العبادة والمنشئات الحيوية.

أضرار الإرهاب

 وينتشر الأرهاب ليقضي على بلاد ودول كثيرة كانت تعيش حياة هادئة وآمنه، ويهدف الإرهاب لتدمير المجتمع من كافة النواحي من الناحية الفكرية ثم الناحية الاقتصادية والعلمية، وأحيانا من الناحية الصحية، والهدف من الارهاب هو تأخير هذه الدول من التقدم والازدهار وعدم تحريك عجلة التنمية والإنتاج.

دور الأسرة في محاربة الإرهاب

وللأسرة دور كبير وبارز أهم في محاربة الارهاب، وبهذا يجب أن يحرص الأمهات والآباء على تربية الأطفال تربية صالحة وسليمة، فتقوم على حسن السير والسلوك، وتقوم بتعليمهم مبادئ وقيم الدين الصحيح وليس العنف ولا الإرهاب، كما يقومون على زرع الحب والقيم واحترام الآخرين من الكبار والتربية منذ الطفولة علي تقبل الآخر.

دور الدولة في محاربة الإرهاب

 وللدولة دور كبير وفعال في تهيئة الأطفال على الأخلاق والقيم منذ الصغر، وأيضا حب الغير واحترام العقائد الأخرى من الديانات وكذلك يجب على الدولة المساواة في كافة الواجبات والحقوق، ويجب معاقبة الأرهاب بمحاكمة المخطئ في أسرع وأقرب وقت ممكن.

دور الفرد في محاربة الإرهاب

من الضروري أن يقوم الفرد والجميع في محاربة الإرهاب بالوقوف صفا واحدا ضد الإرهاب سواء كان جسدي أو فكري، إضافة إلى أن الإرهاب يشكل خطر كبير على الأمم والشعوب، والوقف جنبا لجنب من كافة أطياف الشعب يقضي على الإرهاب بجميع أنواعه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى