من هو مخترع التلفاز

يريد الكثير معرفة من هو مخترع التلفاز حيث أن التلفاز هو شيء أساسي في كل بيت لا يمكن الاستغناء عنه، حيث تجتمع الأسرة كل يوم لمشاهدته في جو عائلي، لهذا يجب أن نتعرف على هذا المخترع العظيم وهو فارنسورث،  الذي ولد عام 1906 في جنوب غرب ولاية يوتا وتوفي عام 1971، وللمزيد من المعلومات زوروا عالم المعرفة.

 من هو مخترع التلفاز

يتساءل البعض  من هو مخترع التلفاز:

  • يعتبر فيلو فارنسورث مخترع أول تلفزيون إلكتروني في العالم.
  • ولد عام 1906 في جنوب غرب ولاية يوتا وتوفي عام 1971.
  • بعد تخرجه من المدرسة الثانوية، قام بتحويل معظم الأجهزة المنزلية لعائلته إلى أجهزة تعمل بالكهرباء. الطاقة وكان مهتمًا بالأجهزة كهاتف بيل، وجرامافون أديسون.
  • في عام 1922 رسم لمعلمه فكرة وجود أنبوب مفرغ لتحليل الصور يمكن أن يحدث ثورة في التلفزيون، وقد تصور فارنسورث أنبوبًا مفرغًا يمكن من خلاله إنتاج الصور إلكترونيًا عن طريق إطلاق شعاع إلكتروني سطراً بسطرعلى شاشة حساسة للضوء.
  • في عام 1927، ظهر أول تلفزيون إلكتروني.
  • فاز ببراءة الاختراع في عام 1930، وهنا نكون تعرفنا على

من هو مخترع التلفاز، وكيف تم اختراعه؟

من هو مخترع التلفاز
  • اختراع التلفزيون في عام 1927 حيث تم عرضه بنجاح لأول مرة في سان فرانسيسكو، بواسطة المخترع فارنسورث البالغ من العمر 21 عامًا.
  • بدأ العمل على نظام يلتقط الصور المتحركة ليتم تشفيرها لموجات الراديو ثم نقلها مرة أخرى إلى الصور التي تظهر على الشاشة.
  • أجرى يونغ بوريس في روسيا سلسلة من التجارب لتحميل الصور قبل ستة عشر عامًا من نجاح فارنسورث.
  •  قام شابين أحدهما من إنجلترا والآخر من أمريكا بعرض تلفزيون ميكانيكي يقوم بمسح الصور عبر قرص دوار به ثقوب مرتبة على شكل حلزوني.
  • اختراع فارنسورث يعمل على مسح الصور باستخدام شعاع الإلكترون هو عنصرًا أساسيًا في التلفزيون الحديث.

من مخترع التليفون

اخترع ألكسندر جراهام بيل الهاتف عام 1876، حقق المخترع ريجينالد فسندن إنجازاً رائعاً في 23 ديسمبر عام 1900 وهو عمل أول مكالمة هاتفية، هو أول من نقل الصوت البشري عبر موجات الراديو، وأرسل إشارات من برج راديو واحد إلى آخر.

كيفية اختراع الهاتف

بحلول عام 1874، تم تنفيذ اختراع بيل للتلغراف، من قبل الشركات الكبرى.

حقق نتائج رائعة بعد تجربته لأول مرة في مختبر حيث كان يعمل في بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية، وكذلك في المنزل الذي تعيش فيه عائلته في كندا.

انتقل بيل إلى اختراع آخر وهو التصوير الفوتوغرافي، أي جهاز يشبه إلى حد ما القلم الذي نستخدمه  وكانت وظيفة هذا الجهاز هي رسم الموجات الصوتية وأشكالها باستخدام اهتزازات.

كان هذا الجهاز بداية الطريق إلى اختراع الهاتف، لأنه من هنا جاءت فكرة توليد التيارات الكهربائية المقابلة لآلية الموجات الصوتية للإنسان.

بدأ بيل العمل مع الأثرياء جاردينر هوبارد وتوماس ساندر، اللذين قاما بعمل نقل الأصوات البشرية عبر سلك التلغراف، من خلال قصبة تستخدم لتحويل التيارات الناتجة عن الأصوات الصادرة عن المرسل إلى أصوات على الطرف المستقبل.

اقرأ أيضًا: نبذة عن الشيخ ابن عثيمين

من هو مخترع التلفاز
من هو مخترع التلفاز

بعد أن فشل في العديد من محاولاته، التقى بيل برجل كانت مساعدته من أهم الأشياء التي ساعدت في اختراع الهاتف، وهو توماس واتسون، الذي عمل في مجال الكهرباء والميكانيكا.

كان يمتلك أحد المتاجر الكبيرة تخصص في العديد من الأجهزة الكهربائية، ثم عين بيل واتسون مساعدًا له وأجروا العديد من التجارب على نقل الصوت في 2 يونيو 1875 على ما قاله واتسون من القصبة الأخرى.

كانت تمتمات غير مفهومة، وبعد الكثير من التجارب تمكن بيل وواتسون من اختراع الهاتف.

كانت أول تجربة ناجحة عندما وضع جهاز الإرسال في الطابق الأول من منزله ووضع جهاز الاستقبال على الطابق الأرضي وحاول الاستماع واتسون.

كانت الجملة من بيل على الهاتف هي “مرحبًا ، هل يمكنك سماع ما أقوله؟” ثم اندفع واتسون إلى الطابق الأول، مبتهجًا بنجاح هذا الاختراع الرائع الذي غير وجه البشرية نحو الأفضل.

في نهاية هذه المقال نكون تعرفنا على  من هو مخترع التلفاز  هو المخترع العبقرىفارنسورث، الذي ولد عام 1906 في جنوب غرب ولاية يوتا، حيث تصور فارنسورث أنبوبًا مفرغًا يمكن من خلاله إنتاج الصور إلكترونيًا عن طريق إطلاق شعاع إلكتروني سطراً بسطر على شاشة حساسة للضوء…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى