ملخص مسرحية هاملت

ملخص مسرحية هاملت من أكثر المسرحيات التي يعشق الجميع أن يعرف كل تفصيله، بها ويستمتعون بشكل كبير بسماع كل حدث من أحداثها.

ملخص مسرحية هاملت

مسرحية هاملت قد كتبها الكاتب الكبير ويليام شكسبير، وذلك بعد أن آخذ الكثير من الوقت حتى يخرج بهذه الأفكار ويقوم بترتيب أحداث تكون متوازية مع كل تفاصيل القصة، وكان ملخص القصة والعبرة التي تم أخذها من القصة أن الظلم والجشع في السلطة يفعل الأفاعيل وتكون نهايته ليست جيدة وسيأخذ كل فرد جزاءه بما كسبت يداه، وهذا ماحدث مع عم هاملت بعد أن قام بقتل أخاه وذلك من أجل الطمع في زوجته والطمع في السلطة، ولكن في النهاية  أخذ جزاءه على يد سيف مسموم من هاملت.  

ويليام شكسبير

يعتبر هذا الكاتب من أعظم الكتاب في ذلك الوقت حيث قام بكتابة العديد من الروايات المختلفة ولكن كانت هذه الرواية من أفضل الروايات وأطولها حيث أن أحداثها كان تمتاز بتسلسل رهيب، وكانت الفكرة جديدة بشكل ما ومختلفة لم يسبق أن يتم عرض هذه الحبكة في أي قصة من القصص لويليام شكسبير أو غيره من الكتاب.

مسرحية هاملت

تحكي ملخص مسرحية هاملت عن فتى كان يتخذ والده مثل أعلى له ولكن تم نصب فخ له من أجل قتله، وعند البحث عن قاتله اتضح أنه أخوه، وقد خطط ودبر لهذا الأمر حتى يتخلص من أخوه ويصبح هو الملك، ويأخذ زوجته لأنه كان يعشقها، وجرت الأمور كما خطط لها وأصبح الملك ولكن هاملت اكتشف الأمر وبدأ في البحث عن انتقامه من عمه، ولكن أثناء هذا الانتقام وقع الكثير من الضحايا ومنهم والد حبيبته الذي كان يعمل في القصر وقتله هاملت بالخطأ ،وهكذا تدور الأحداث في المسرحية في شكل درامي بحت.

قصة حب هاملت

ملخص مسرحية هاملت الذي يحكي عن قصة حبه، كانت هذه الجزئية من أكثر الجزيئات المؤثرة في المسرحية التي يتم عرضها إلى الآن في كل مناطق العالم،حيث أن حبيبته أوفيليا من أكثر الأشخاص التي عانت خلال هذه المسرحية، حيث قام حبيبها بقتل والد حبيبته عن طريق الخطأ وذلك عندما كان يسأل أمه عن حقيقة مقتل والده وبعد أن عرفت أوفيليا أن والدها التي كانت متعلقة به قد خسرته إلى الأبد جن جنونها أصيبت بالهذيان، وبعدها لم تعرف كيف تسيطر على نفسها وغرقت في النهر.

ملخص مسرحية هاملت
ملخص مسرحية هاملت

انتقام هاملت من عمه

بمجرد أن تأكد هاملت أن عمه هو من قام بقتل أبوه سعى إلى تنفيذ انتقامه منه، وبعدها أدرك عمه أن هاملت أدرك ذلك وبعدها أرسل إلى أحد الملوك في البلاد المجاورة وأرسل معه الحراس، وأرسل معه رسالة طلب من الحارس أن يعطيها للملك وكان في مضمونها أنه بمجرد الانتهاء من الرسالة قم بقتل هاملت، وبعدها أدرك هاملت الأمر وغير الرسالة وعاد مرة أخرى إلى الدنمارك ليستكمل انتقامه، وهذا ملخص مسرحية هاملت الجزء الخاص بانتقامه.

عودة اخو أوفيليا

بعد أن قتل هاملت أبو أوفيليا بعدها بفترة عاد اخوها وذلك ليدرك حقيقة أن والده مات مقتولا على يد هاملت ليصر بعدها أن يقتل هاملت بيديه، لذلك سهل عم هاملت الأمر له وخطط معه من أجل قتل هاملت وذلك عن طريق مبارزة سيتم عقدها بينهم.

موت هاملت  

وبعد كل ما واجهه هاملت ومحاولته في الوصول إلى انتقامه، تم عقد المبارزة بينه وبين اخو أوفيليا حبيبته، وتم وضع السم الذي لا يمكن النجاة منه على سيف الذي سوف يتم قتله به، بالإضافة إلى ذلك تم وضع كوب من العصير به سم ليشربه هاملت، ولكن أخطأت أمه وشربته وماتت على الفور، أما هو فبارز أخو أوفيليا وقتله، ولكن تعرض هاملت للإصابة وكان السيف مسموم ولكن قبل أن يموت هاملت قام بقتل عمه، وبهذا تكون انتهت ملخص مسرحية هاملت.

عرض مسرحية هاملت

توجد بعض المصادر التي تؤكد أنه لايمر يوم حول العالم بدون أن يتم عرض مسرحية هاملت في أي الأماكن الموجودة حول العالم، وذلك بسبب الحبكة الدرامية التي توجد في هذه المسرحية العظيمة.

وأخيرًا ملخص مسرحية هاملت قد قدم رسالة عظيمة للجميع وأن الجميع بإمكانه أن يصبح شيطانا وذلك بسبب ما بداخله من الشر من أجل السلطة، ومن اجل الطمع والشرور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى