معنى اسم هيام 

معنى اسم هيام من الأسماء التي تتضمن بداخلها معاني ومفاهيم كثيرة، وفي أغلب الأحيان يقوم الآباء باختيار اسم شائع ومعروف لطفلتهم حتى لا يكون الاسم غريباً، ولكنهم في نفس الوقت لا يعرفون معنى هذا الاسم، ولكن ما يغفل عنه الآباء هو أن معنى الاسم من الأمور الهامة للغاية قبل تسمية المولود، حيث أن هذا الاسم هو هوية الشخص ويظل في ارتباط معه طوال حياته، لهذا نحن هنا اليوم في هذا المقال لنتعرف معاً على المعاني المختلفة لاسم هيام لذا تابعوا معنا، وللمزيد من معاني الأسماء يمكنك زيارة عالم المعرفة.

معنى اسم هيام في المعجم

عند الحديث عن معنى اسم هيام في المعجم فلابد أن نتحدث على ثلاثة أشكال من الاسم تختلف باختلاف التشكيل وطريقة النطق، نستعرضها فيما يلي:

  • هُيام: جاء في المعجم أن اسم هُيام هو اسم علم مؤنث عربي الأصل، يتضمن هذا الاسم عدة معاني منها الداء الذي تصاب به الإبل والجِمال فيتسبب في عدم أكلها وشربها وإصابتها بالعطش، وليس عطشاً عادياً بل عطشاً شديداً.
  • اسم هُيام في اللغة هو اسم مأخوذ من الفعل الماضي هامَ ومضارعه يهيم، ومعناه العشق الذي يصل للجنون.
  • هِيام :هو أيضاً اسم علم مؤنث عربي الأصل، وجاء في معناه أنه هو العطش الشديد، والمرأة التائهة والمشتتة في طريقها .
  • هَيام: اسم علم مؤنث عربي الأصل، جاء في معناه أنه يشير إلى ما لا يتماسك من الرمل.

معنى اسم هيام في علم النفس

بعد أن وضحنا معنى اسم هيام في المعجم، دعونا نلقي نظرة على معناه في علم النفس:

في علم النفس، جميع الفتيات اللواتي يحملن اسم هيام يشتركن في صفات معينة مرتبطة بهذا الاسم ، حيث أن هيام هي فتاة رقيقة وجميلة، تتصف بالوفاء والحب الشديد لجميع من حولها .

أيضاً هي فتاة مغامرة، تحب السفر والتغيير والتحديات ولا تحب الروتين، تميل دائماً لمساعدة الآخرين والتطوع في الأعمال الخيرية، ولهذا فإنها محبوبة من جميع من حولها.

مشاهير يحملون اسم هيام

من أهم المشاهير الذين يحملون اسم هيام ما يلي:

هيام يونس: ممثلة سينمائية ومغنية من أصول لبنانية، قامت بتأدية بعض الأدوار السينمائية، ولكنها في نفس الوقت أيضاً قامت بأداء العديد من الأغاني التي اشتهرت بها مثل الأغنية المعروفة ” رمت الفؤاد مليحة عذراء “.

هيام طعمة:  هي ممثلة ومغنية أيضاً ولكن من أصول سورية، بدأت مشوارها المهني كمدرسة وكانت حاصلة على شهادة عليا في التربية وعلم نفس الأطفال.

ولكنها بعد ذلك انتقلت للمشوار الفني بتمثيلها مع الفنان دريد لحام، وشاركت معه في مسرحية ” كاسك يا وطن ” ولها العديد من الأدوار الأخرى، ولكنها قامت باعتزال الفن في نهاية فترة السبعينات.

طريقة كتابة اسم هيام باللغة الإنجليزية

بعد أن تعرفنا معاً في الفقرات السابقة على معنى اسم هيام وأهم المشاهير الذين يحملون هذا الاسم ننتقل لفقرة طريقة كتابة اسم هيام باللغة الإنجليزية، حيث يعتبر اسم هيام من أكثر الأسماء الخفيفة على وقع الأذن وسهلة النطق والكتابة باللغتين العربية والإنجليزية .

وكما ذكرنا فإن هذا الاسم قد يُكتب باللغة العربية بثلاثة أشكال تختلف باختلاف التشكيل، أما في اللغة الإنجليزية يتم كتابته بطريقتين هما:

  • Hayam .
  • Hyam.
معنى اسم هيام 
معنى اسم هيام

اقرأ أيضًا: معنى اسم صوفيا

دلع اسم هيام

بعد ما تم توضيحه من معنى اسم هيام وطريقة كتابته بالإنجليزية نعلم أنه لابد لأي اسم أن يكون له اسم أو أسماء دلع كثيرة، وأسماء الدلع هي كنيات يتم اشتقاقها من اسم الشخص ومناداة الشخص بها كنوع من الحب.

ويوجد لاسم هيام أسماء دلع متعددة وجميعها يمكن تسمية الفتاة التي تحمل هذا الاسم المميز بها، ومن أهم هذه الأسماء:

  • هيامي.
  • هيمو.
  • هوما.
  • ميمي.
  • ميهو.
  • ميمو.
  • ليمو.
  • هيامو.

في نهاية مقالنا وبعد أن استعرضنا معنى اسم هيام في المعجم وفي علم النفس، وأهم المشاهير الذين يحملون هذا الاسم، وطريقة كتابة هذا الاسم باللغة الإنجليزية، ودلع اسم هيام سوف تساعد هذه المعلومات كل الآباء الذين يريدون اختيار هذا الاسم على فهمه وفهم معناه بشكل أكبر وتحديد ما إذا كان هذا الاسم مناسب لهم أم لا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى