معنى اسم فدوى

تتعدد الأسماء التي يمكنك أن تجدها على الإنترنت وخاصة للبنات، ويمكنك أن تختار الأفضل من بينهم حتى تسمى ابنتك باسم جميل له دلالة قوية وعبر، ومن هذه الأسماء الجميلة اسم فدوى، وفيما يلي نشرح معنى اسم فدوى وما الذي يحمله من دلالات لمن تسمى به.

معنى اسم فدوى

يعنى اسم فدوى التضحية والمساعدة، حيث يشتق الاسم من كلمة فداء بالأساس، والذي يعني التضحية بالنفس والغالي والنفيس من أجل الأشخاص المحببين لدينا، وهو معنى عميق وقوي للغاية، كما وأنه يشير لصفة هامة وهي الفداء مقابل الحفاظ على الوطن والأهل والعرض، ويعد اختيار هذا الاسم من الخيارات الموفقة للغاية.

أصل اسم فدوى

يعود معنى اسم فدوى للغة العربية بشكل كبير، حيث هي مشتقة من أصل عربي وهي الفداء، كما وتجدر الإشارة إلى أن الاسم منتشر بين الناس في الدول العربية بكثرة، ويعرفونه جيدا، لكنه ليس اسما منتشرا من حيث التسمية فقلما تجد فتاة بالمنطقة العربية يطلق عليها فدوى، لذا يعد اسما مناسبا للغاية إذا كنت تبحث عن اسم غريب وعربي أصيل.

اسم فدوى للفتيات

يعد اسم فدوى من الأسماء التي تطلق على الفتيات بشكل كبير، ولكن يمكن أن تجد آباء يطلقون على أولادهم هذا الاسم، وتكون الفتاة المسماة بفدوى فتاة شجاعة وقوية، وكذلك فتاة عنيدة مبتكرة وشديدة العزم، وغير هذا من الصفات الجميلة والراقية، ولكن لك ليس شرطا أن يكون من صفات فدوى، إلا إذا كانت الفتاة تريد أن تصبح نسخة عن اسمها وهنا تكون فدوى بحق.

شعبية اسم فدوى بين الناس

ينتشر اسم فدوى بشكل كبير بين سكان المنطقة العربية وخاصة بين المسلمين، لكن في المناطق الثانية لا تجد هذا الاسم إلا نادرا، ومن الجدير بالذكر أن اسم فدوى يتواجد في الولايات المتحدة الأمريكية بقلة للغاية إلا أن هذا الاسم بدأ يزداد قليلا بداية من عام 2007م، وقد يكون ذلك نتيجة للتعرف على اسم فدوى من الجالية العربية، وللإعجاب بـمعنى اسم فدوى العميق.

معنى اسم فدوى

تسمية الفتيات بفدوى في الإسلام

لقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “إنكم تدعون يوم القيامة بأسمائكم وأسماء آبائكم فأحسنوا أسماءكم”، لذا يحرص المسلمون في أغلبهم أن يختاروا أسماء حسنة لأطفالهم، لأنهم لا يريدون أيضا أن يكون أطفالهم بأسماء مسببة للسخرية، ومن هنا يجب القول أن معنى اسم فدوى يعد رائعا وله دلالة جميل للغاية، ويمكن للمسلمين أن يطلقوا على بناتهم اسم فدوى بدون أي مشكلات.

مشاهير يحملون اسم فدوى

من المشاهير العرب الذين يحملون اسم فدوى تلك الشاعرة الفلسطينية فدوى طوقان، وقد ولدت الشاعرة عام 1917 وتوفيت عام 2003مومن بين هاتين السنتين صنعت لنفسها تاريخا أدبيا وسياسيا لا يمكن نسيانه، وقد كانت قصائد الشاعرة مواكبة لأحداث بلادها بدرجة كبيرة، فقبل ثورة فلسطين كانت تكتب قصائد مليئة بالألم والحسرة، ولما قامت الثورة كتبت عن الأمل والتفاؤل بالغد المشرق، وبعد دخول الإسرائيلين كرست قصائدها للحديث عن المقاومة وأهميتها حتى نستعيد الأرض.

أسماء على وزن فدوى

يمكنك أن تجد العديد من الأسماء التي تأتي على وزن فدوى ولكنها بالطبع لا تحمل معنى اسم فدوى ومن هذه الأسماء:

  1. رضوى: يشير إلى اسم جبل في المدينة المنورة
  2. بشرى: معنها الخبر السعيد الذي يبشر به شخص ما
  3. لبنى: تشير اللبنى إلى نوع من الشجر يفرز لبن طعمه حلو
  4. أروى: تعنى الفتاة الجميلة الحسناء، كما تحمل معنى العنوة الجبلية كذلك
  5. أسمى: تعنى العلو والمكانة الرفيعة السامية

تسمية ابنتي بفدوى

يمكنك بالطبع أن تسمى فتاتك بفدوى وذلك بعدما تعرفت على المعاني الكامنة وراء هذا الاسم، ومن المهم للغاية أن تعرف ابنتك عندما تنضج بمعنى اسمها حتى تبدو كما يبدو اسمها فتاة قوية ومضحية، وإذا لم ترغب في أن تسمى فتاتك بفدوى فهناك العديد من الأسماء الجميلة باللغة العربية التي يمكنك أن تختار من بينها ما تريد.

تعد أسماء البنات من الأشياء الجميلة والتي يمكنك أن تجد الكثير منها على الإنترنت، ولكن يبقى المعنى سيد الموقف، ومعنى اسم فدوى من المعاني الجميلة التي لا تفوت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى