معلومات عن ملكة النمل

معلومات عن ملكة النمل إن النملة البالغة هي التي تشارك في تكاثر المستعمرة، وهي في الواقع أم جميع النمل في المستعمرة، وبما أن النمل يضع الحيوانات، فهو مسؤول عن وضع كل البيض في المستعمرة بعض الأنواع تنتج الملكة يرقات تتغذى على وجه التحديد لتصبح ناضجة جنسياً، ثم ملكة، اعتمادًا على نوع النمل قد تكون هناك ملكة النمل أو مئات الملكات، وللمزيد من المعلومات حول النمل زوروا عالم المعرفة.

معلومات عن ملكة النمل

 ملكة النمل لها عمر طويل وهي واحدة من أطول عمر معروف للحشرات تشير بعض الدراسات إلى أن ملكة النمل يمكنها أحيانًا تأكيد اهتمامها بالمصالح الفضلى للمستعمرة وهي على استعداد لفعل كل ما هو ضروري لبقائها على قيد الحياة، وآخر من يموت في المستعمرة، حتى لو كان ذلك يعني إنتاجها لعدد أقل من العمال وفي المستعمرات التي تحتوي على أكثر من ملكة تنتج كل ملكة عدد من البيض.

مستعمرة النمل

وهذا يزيد من فرص بقاء المستعمرة في السنة الأولى، وبعد ذلك يقضي العمال على الملكات عن طريق الرش الحمضي ويحتفظون بملكة واحدة فقط، وبعض الملكات في هذه المرحلة ولضمان حياتهم ينتجون بيضًا أقل، لأن إنتاج أعلى يعني قدرة دفاعية أقل ضد النمل العامل المميت.

معلومات عن ملكة النمل

عملية التكاثر تستهلك طاقة الملكة، لذلك بشكل عام، يكون إنتاج الملكة في المستعمرات التي تحتوي على ملكة أعلى من المستعمرات التي تحتوي على ملكات متعددة

تكاثر ملكة النمل

ملكة النمل تتزاوج أنثى وذكور النمل المجنح أثناء البحث عن مستعمرة، ويموت الذكر قبل إنشاء المستعمرة، وعندما تجد الملكة مكانًا مناسبًا، ستبدأ في التكاثر بشكل مستمر في الأنواع التي تتكاثر جنسيًا، والملكة يستخدم بشكل انتقائي الحيوانات المنوية المحتجزة بداخلها من رحلة الزواج إلى ذكر مجنح.

تضع بيضًا مخصبًا أو غير مخصب حسب حاجة المستعمرة، ويتم تحديد جنس كل نملة على حدة، سواء تم تخصيب البويضة أم لا، لذلك تصبح البويضة الملقحة أنثى عاملة.

والأنثى غير المخصبة تصبح ذكرًا، وسواء كانت البويضة الملقحة تُغذى وتتغذى بطعام خاص، فإنها تصبح ملكة هذا الجهاز التناسلي  الذي يحدد الجنس موجود ومعروف في مملكة النحل والدبابير والنمل ومع ذلك.

 تجدر الإشارة إلى أن هناك أنواعًا معينة من النمل لا تتكاثر جنسيًا، وجميع أفراد المستعمرة من الإناث، لذلك يحدث التكاثر من خلال التكاثر اللاجنسي والاستنساخ.

ملكة النمل هي أنثى نملة مكتملة التكوين، يوجد في كل مستعمرة نملة ملكة باستثناء في بعض الحالات يوجد أكثر من ملكة واحدة، والملكة مسؤولة عن التكاثر.

 وتستمر ملكات النمل في وضع البيض طوال العام، وملكة النمل أطول من غيرها، وتتزاوج ملكات النمل مع أحد ذكور المستعمرات الأخرى، وتتزاوج بعض الملكات مع العديد من الذكور وتم تخصيص إحدى غرف المستعمرة للملكة بالبيض من قبل العمال.

اقرأ أيضًا:  فوائد العناكب

معلومات عن ملكة النمل
معلومات عن ملكة النمل

أماكن تواجد ملكة النمل

عندما يكون المنزل مليئًا بالنمل، فهذا يعني أنه قد تم إنشاء مستعمرة النمل فيه أو حوله، لكن مستعمرات النمل لا يمكنها البقاء على قيد الحياة بدون الملكة، فهي الشخص المسؤول عن التكاثر لإيجاد حل جذري لمشكلة المستعمرة، سيكون عليك تمييز الملكة عن النمل من خلال البحث عن نملة كبيرة لها أجنحتها أو نقاط ربط الجناح، وصدر ضخم، وموقع مركزي في المستعمرة.

  • انظر إلى حجم النملة أنواع كثيرة من النمل، الملكات أكبر من النمل العادي إذا وجدت نملة بحجم غير عادي، فمن المحتمل أنها الملكة.
  • ستكون النملة أكبر بكثير من النمل المحيط أو النمل الآخر الذي رأيته.
  • ضع في اعتبارك أيضًا نوع النمل الذي لديك. بالنسبة للنمل القاطع للأوراق، من المرجح بشكل خاص أن تكون الملكة أكبر من بقية النمل العامل.
  • عندما يتعلق الأمر بالنمل الناري والنمل الحفار، سيأتي العمال بأحجام مختلفة
  • مما يجعل من الصعب التمييز بين ملكة النمل والعامل على أساس الطول وحده.
  • تحقق من أجنحة النمل ولدت الملكة بأجنحة في العديد من مجموعات النمل وستحتاج النملة إلى المرور بعدة مراحل من حياتها للعثور على مستعمرة جديدة للتزاوج تعتبر النملة المجنحة ملكة النمل.
  • بعض ذكور النمل لها أجنحة، لكنها غير مرئية جدًا، ويبدو أن ذكر النمل الذي له أجنحة يكون أنحف من الملكة، والتي عادة ما تكون أطول.

ابحث عن علامات فقدان النمل لجناحيه فقدت الملكات أجنحتها في مرحلة ما من حياتها إذا انحنيت ونظرت إلى الجزء المركزي من جسم النملة، يمكنك أن ترى نتوءات صغيرة تظهر من كلا جانبي جسم النملة حيث كانت نقطة ربط الجناح على حد سواء وعلامة على أن النملة لها أجنحة بشكل أساسي بمجرد أن تطلق الملكات أجنحتها، وكن حذرًا في التعامل مع ملكة النمل، فالنمل مستعد دائمًا لحمايتها وقد يلدغك إذا شعر بالتهديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى