معلومات عن مدينة نيويورك

تعد مدينة نيويورك من أشهر المدن الأمريكية وأكبرها وأكثرها نفوذا، حيث تملك أكبر الموانئ، وتزدهر التجارة وتصبح من أكبر المدن التجارية كما يوجد أماكن سياحية تجذب السياح، وهي من أكثر المدن التي تضم عدد كبير من المهاجرين إليها.

موقع مدينة نيويورك

تقع مدينة نيويورك في مصب نهر هدسون، شمال شرق الولايات المتحدة، هي أكبر مدينة أمريكية وأكثرها نفوذاً، وتضم جزر مانهاتن وستاتن، والأجزاء الغربية من لونغ آيلاند، وجزء صغير من البر الرئيسي لولاية نيويورك شمال مانهاتن.

تقع فيها من العديد من الأحياء المنتشرة بين الأحياء الخمسة بالمدينة هممانهاتن ،بروكلين، وبرونكس، كوينز وجزيرة ستاتين.

يكون الانتقال من حي مدينة إلى آخر أشبه بالمرور من بلد إلى آخر، وتعد نيويورك الأكثر ازدحاماً بالسكان.

تمتد المنطقة الحضرية في المجاورة أجزاء من نيويورك، نيو جيرسي ، و كونيكتيكت ، يقع فيها هدسون ، وهي أحد الأنهار التي تجري في أحد الموانئ الرئيسية في العالم ، تعد نيويورك بوابة لقارة أمريكا الشمالية.

مساحة مدينة نيويورك

المساحة 305 ميلا مربعا أي يعني 790 كيلومترا مربعاً.

في مانهاتن يبلغ طول الجزيرة حوالي 13.4 ميلًا وعرضها حوالي 2.3 ميلًا في أوسع نطاق.

المنطقة الزمنية لمدينة نيويورك

تقع مدينة نيويورك في التوقيت الرسمي الشرقي (متوسط ​​توقيت غرينتش يطرح منه أربع ساعات أثناء التوقيت الصيفي ، من حوالي منتصف مارس إلى أوائل نوفمبر، وخمس ساعات باقي العام).

تاريخ مدينة نيويورك

على مدى القرنين الماضيين ، كانت نيويورك أكبر وأغنى مدينة أمريكية، جاء أكثر من نصف الأشخاص والبضائع التي دخلت الولايات المتحدة عبر مينائها ، وقد أحدثت هذه التجارة حضوراً مستمراً في المدينة، لأنها كانت مركزًا حضريًا في ذلك الوقت.

بدأت مدينة نيويورك كمركز تجاري أنشأه المستعمرون من الجمهورية الهولندية في عام 1624 في مانهاتن السفلى

تم تسميتها بأمستردام الجديدة عام 1626، وفي عام 1664، سيطر الإنجليز على المدينة والمناطق المحيطة بها، وتم تغيير اسمها إلى نيويورك بعد أن أعطى الملك تشارلز الثاني ملك إنجلترا الأراضي لأخيه، دوق يورك.

نيويورك كانت عاصمة الولايات المتحدة من 1785 حتى 1790، وكانت أكبر مدينة في الولايات المتحدة منذ عام 1790 وتمثال الحرية رحب ملايين المهاجرين الذين جاءوا إلى الولايات المتحدة على متن سفينة في أواخر 19 وأوائل القرن 20، فهي رمز للحرية والسلام.

في القرن 21، وقد نمت نيويورك إلى مركز عالمي للإبداع و ريادة الأعمال والبيئية والاستدامة.

في عام 2019 ، تم التصويت لنيويورك كأفضل مدينة في العالم في شمل أكثر من 30 ألف شخص من 48 مدينة حول العالم، بسبب تنوعها الثقافي.

معلومات عن مدينة نيويورك

القوانين المحلية لمدينة نيويورك

إذا كنت متوجهاً لقضاء ليلة في المدينة ، فيجب أن تعلم أن سن الشرب في مدينة نيويورك  وفي جميع أنحاء الولايات المتحدة هو 21 عامًا ، وأن التدخين محظور في الأماكن العامة في جميع أنحاء المدينة ، بما في ذلك الحانات والمطاعم ومترو الأنفاق و سيارات الأجرة والمتنزهات العامة والشواطئ.

يسمح بتدخين السيجار في حانات السيجار في مدينة نيويورك، يمكن لمن هم في سن 21 عامًا أو أكثر فقط شراء السجائر ومنتجات التبغ الأخرى والسجائر الإلكترونية بموجب القانون الحالي، وتكون الماريجوانا غير قانونية في المدينة، على الرغم من أن الدفع المدعوم من الحكومة نحو تقنينها قد يغير الأمور في وقت مبكر من عام 2019.

طابع مدينة نيويورك

نيويورك هي الأكثر تنوعًا عرقيًا، وتنوعًا دينيًا، وذات دوافع تجارية، وازدحام مشهور، وفي نظر الكثيرين هي أكثر المراكز الحضرية جاذبية في العالم.

حيث نسمع أن وول ستريتwall street تعني التمويل، وبرودواي مرادف للمسرح ، وفيفث أفينيو تتعلق تلقائيًا بالتسوق ، وماديسون أفينيو تعني صناعة الإعلانات ، وجرينويتش فيلادج تشير إلى أنماط الحياة البوهيمية ، أما سيفينث أفينيو فتشير إلى الموضة ، تاماني هول يحدد سياسة الآلة ، ويستحضر هارلم صورًا لعصر الجاز وتطلعات الأمريكيين الأفارقة والأحياء الفقيرة

تعيد كلمة المسكن إلى الأذهان كل من بؤس الحياة الحضرية والحراك التصاعدي للمهاجرين المناضلين، فنيويورك لديها يهود أكثر من تل أبيب ، وأيرلنديون أكثر من دبلن ، وإيطاليون أكثر من نابولي ، وأكثربورتوريكو من سان خوان .

رمزها هو تمثال الحرية ، لكن المدينة نفسها هي رمز الساحة، التي يتحول فيها شعب من كل أمة في العالم إلى أميركيين، وإذا بقوا في المدينة، يصبحون من سكان نيويورك .

حقائق عن مدينة نيويورك

  1. يعيش ما يزيد قليلاً عن 8 ملايين شخص في مدينة نيو يورك هذا يعني أن 1 من كل 38 شخصًا في الولايات المتحدة، ويسمون المدينة بالمنزل.
  2. يتحدث السكان بأكثر من 800 لغة في مدينة نيويورك ، مما يجعلها تتحدث 4 من كل 10 أسر لغة أخرى غير الإنجليزية، فهي المدينة الأكثر تنوعاً لغوياً في العالم.
  3. كان المحار شائعًا جدًا في نيويورك في القرن التاسع عشر لدرجة أن الأصداف كانت تستخدم في بناء شارع اللؤلؤة، كما تم استخدامها للجير لبناء كنيسة الثالوث.
  4. منحت فرنسا تمثال الحرية للولايات المتحدة في عام 1886 للاحتفال بالذكرى المئوية، تم شحن التمثال في صورة 350 قطعة في 214 صندوقًا واستغرق تجميعه 4 أشهر في مكانه الحالي بجزيرة إليس.
  5. يمتلك بنك الاحتياطي الفيدرإلي في مدينة نيويورك أكبر مخزن للذهب في العالم، يبلغ ارتفاع القبو 80 قدمًا تحت مستوى الشارع ويحتوي على 90 مليار دولار من الذهب.
  6. تحتوي مكتبة نيويورك العامة على أكثر من 50 مليون كتاب وعناصر أخرى، وهي ثاني أكبر نظام للمكتبات في البلاد بعد مكتبة الكونجرس وهي أيضًا ثالث أكبر مكتبة في العالم.
  7. تم إنشاء مقر الأمم المتحدة في مدينة نيويورك عام 1952 بعد الحرب العالمية الثانية.
  8. تكون بروكلين رابع أكبر مدينة في الولايات المتحدة، كوينز أيضا في المرتبة الرابعة على الصعيد الوطني.
  9. سميت تايمز سكوير باسم نيويورك تايمز كانت تسمى في الأصل ساحة لونجاكري حتى تم انتقال تايمز هناك في عام 1904
  10. يعيش الصينيون في مدينة نيويورك أكثر من أي مدينة أخرى خارج آسيا هناك عدد أكبر من اليهود الذين يعيشون هناك أكثر من أي مدينة أخرى خارج إسرائيل.

.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى