معلومات عن ماتشو بيتشو

تعد مدينة ماتشو بيتشو التي تعني بقمة الجبل القديمة إحدى العجائب السبع للدنيا؛ نظرًا لأن منطقة اليونسكو قامت بتصنيف هذه المدينة عام 1983م بأنها ضمن القائمة الخاصة بالتراث العالمي، لهذا نقدم إليك خلال هذا المقال معلومات عن ماتشو بيتشو التي تم بناؤها في القرن 15 من قبل شعب الإنكا، ولتعرف المزيد عن مدينة الماتشو بيتشو زوروا عالم المعرفة.

معلومات عن ماتشو بيتشو

  • تقع مدينة ماتشو بيتشو على ارتفاع 2340 مترًا أعلى سطح البحر، كما تقع في كوزكو، أيضًا تعد هذه المدينة واحدة من أهم المدن الموجودة في البيرو، أيضًا تحيط بالمدينة الماتشو بيتشو قلعة إيكا التي تتسم بكونها مترامية الأطراف.
  •  كما تتسم بأن النباتات المورقة، وكذلك المنحدرات الشديدة تحيط بها، بالإضافة إلى وقوع تلك المدينة في الموقع الأثري الذي يتسم بكونه الأكثر شهرة داخل القارة.
  • قاموا الاسبان بالعديد من المعارك في تلك المدينة وهزموا إلا أنها لم تكشف إليهم حتى تم نسيانها، إلا أن هذه المدينة قد تم اكتشافها تقريبا في أوائل القرن العشرين.
  •  وقد تم تغيير أوقات الزيارات اليومية من قبل سلطات بيرو لتصبح خلال فترات الصباح، وخلال الفترات بعد الظهر من عام 2018م،.
  • والأهم أن الزيارات لهذه المدينة لا يتوقف حتى وقتنا هذا على الرغم من كون الحد الأقصى لزيارة هذه المدينة، وكذلك ممر الإنكا يصل إلى 5,940 شخصًا خلال اليوم.

اقرأ أيضًا: متى يغضب الرجل من المرأة

معلومات عن ماتشو بيتشو
معلومات عن ماتشو بيتشو

جغرافية ماتشو بيتشو

تعد مدينة ماتشو بيتشو واحدة من أهم الن التي ينشط بها السياحة؛ نظرًا لموقعها المميز الذي يقع بين القمم الجبلية، أيضًا تقع في منتصف الجزء الجنوبي في دولة بيرو، كما تقع مدينة ماتشو بيتشو جنوب خط الاستواء على بعد 13.164 درجة.

معلومات عن ماتشو بيتشو

 بالإضافة إلى امتداد مدينة ماتشو بيتشو 80 متر من الاتجاه الشمالي الغربي لموسكو الذي يقع على قمة الجبل لمدينة ماتشو بيتشو، كما أن ارتفاعه يصل إلى 2,430 مترًا.

تقع مدينة ماتشو بيتشو أعلى قوس نهر اوروبامبا الذي يحاوط الموقع من 3 جهات، كما تميل المنحدرات على بعد 450 مترًا رأسيًا عن النهر.

 أيضًا تخضع المنطقة للرياح المرتفعة من جهة النهر، والأهم أن مدينة ماتشو بيتشو تعد بمثابة الدفاعات الطبيعية؛ نظرًا لأنها تحتفظ بالرواسب العميقة، وكذلك الجبال الشاهقة نتيجة لأن موقع المدينة كان بمثابة السر العسكري لعدة سنوات.

أوقات السفر المناسبة إلى ماتشو بيتشو

تمتلك مدينة ماتشو بيتشو عدد هائل من المزارات السياحية التي تدر الدخل الكبير على بيرو منها الجبال الرائعة، وكذلك الممرات التاريخية التي تتسم بالجمال، لهذا نعرض لكم الأوقات الأنسب للسفر إلى مدينة ماتشو بيتشو من أجل الاستمتاع عقب تقديم معلومات عن ماتشو بيتشو كما ينصح بالسفر في الأوقات التي تتسم بالهدوء منها موسم المطر الذي يبدأ من شهر أكتوبر حتى شهر إبريل.

كما يفضل السفر خلال موسم الجفاف الذي يبدأ من شهر مايو وينتهي في شهر سبتمبر، حيث يعد الوقت الأفضل للسفر كي تتجنب تجمع الحشود، وكذلك التجنب لازدحام الأشخاص في أواخر الموسم.

لهذا فأنه من الأفضل أن تقوم بزيارة مدينة ماتشو بيتشو في أواخر شهر إبريل، أو شهر مايو، كما يجب زيارتها في أوائل شهر إكتوبر، لكن ننصحك بتجنب زيارة مدينة ماتشو بيتشو من أواخر شهر إبريل.

وكذلك شهر يونيو، وشهر يوليو كي تستمتع بزيارة المزارات السياحية التي تحتويها تلك المدينة المميزة،  والأهم أن تقوم بزيارة المدينة في الأوقات المناخية الجيدة حتى تساهم في دعم السياحة في تلك الأوقات المفضلة.

في الختام نرجو أن نكون قد قدمنا كافة معلومات عن ماتشو بيتشو التي تمتلك العديد من المزارات التي تجعلها واحدة من أهم المواقع السياحية التي تدر دخلا كبير، والأهم أن تحرص على زيارة هذه المدينة الرائعة في الأوقات المناسبة التي قد تم توضيحها خلال السطور السابقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى