معلومات عن طائر الصرد

يعرف طائر الصرد بأنه واحد ن الطيور المفترسة التي تمتلك حجم متوسط، ولكنه يتغذى على الزواحف كالخنافس والفئران والضفادع والصراصير والسحالي وغيرها الكثير من الحشرات الصغيرة، حيث يعمل على قتلها بطريقة استراتيجية، فهو يقوم بحمل الحشرة عن طريق المنقار القوي ويقوم بتعليقها على الأجسام المدببة حتى يسهل عليه افتراسها، كما سنتعرف على المزيد من معلومات عن طائر الصرد عن طريق موقع عالم المعرفة.

معلومات عن طائر الصرد

يظهر لون طائر الصرد باللون الرمادي أو اللون البني أو الأسود أو الأبيض، وأغلبهم يظهر عليه علامات حمراء أو بنية، وهو متوفر بما يعادل 30 سلالة متنوعة أغلبها تعود إلى عائلة الدقنوش وهو يكون متوافق مع رتبة العصفوريات، كما تختلف الأحجام والأشكال والألوان فيها.

ومن أكثر الأنواع شهرة هو طائر الصرد الرمادي ويكون ذو حجم كبير، والذي يعرف عنه بأنه طائر الصرد الشمالي الموجود بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا، كما يبلع طول هذا النوع من طائر الصرد حوالي 24 سنتيمتر.

مسكن طائر الصرد

معلومات عن طائر الصرد

يعرف أن طائر الصرد يقوم بالعيش في البلاد المفتوحة والتي تمتلك الكثير من الأشجار والنباتات الصغيرة والتي تتباعد عن بعضها البعض وبالأخص التي يوجد بها أشواك، كما يظهر هذا الطائر في الأماكن الزراعية كالبساتين والحدائق القديمة والأماكن الصحراوية التي يوجد بها أشجار.

ويوجد في المكان الذي يمتلك عشبة السافانا والبراري وكذلك المقابر وملاعب الجولف، وفي الغالب ما يتم ظهوره على النواحي التي يوجد بها طرقات زراعية، والتي يمكن الوصول إلى السياج أو أعمدة بها، وكذلك يعيش في الأماكن التي يوجد بها طيور مختلفة، فهناك من يعيش في الغابات الكثيفة ومنها من يعيش في الأراضي العشبية.

طائر الصرد دقناش الشجر

دقناش الشجر واحد من أنواع طائر الصرد التي تتمتع بشكل مختلف كالظلال الحمراء والصفراء وهذا في الناحية السفلية من جسده، بجانب وجود نقوش باللون الأسود وبعض العلامات التي تظهر باللون الأخضر وهذا في الناحية العلوية، ويتراوح طول طائر الدقناش بداية من 16 سنتيمتر إلى 20 سنتيمتر.

ومن أبرز ما يعمل على تميز طائر دقناش الشجر عن باقي الأنواع بأنه متوفر بأربع ألوان مختلفة، بالإضافة إلى الريش الناعم والطويل الذي يظهر على منطقة الأرداف، والذي يعتبر أكثر كثافة من ريش طيور الصرد المتنوعة، يقوم هذا الطائر بالغذاء على مجموعة متنوعة من الحشرات التي توجد بين الكثير من الشجيرات..

اقرأ أيضًا: معلومات عن طيور الزينة

معلومات عن طائر الصرد
معلومات عن طائر الصرد

طائر صرد الجرس

طائر صرد الجرس واحد من أنواع طائر الصرد المعروفة والذي يتفرع إلى العديد من الأنواع الأخرى التي يمكن التميز بينها عن طريق لونها فهو من الأنواع التي توجد باللون الأسود والأبيض مع وجود علامات حمراء في الناحية السفلية من جسمه، ومن من يمتلك اللون الأبيض ويظهر على جسمه اللون الأحمر في الجزء السفلي.

 والأسود مع اللون الأحمر في الجزء السفلي، ويعرف هذا النوع بأنه طائر صرد الجرس الذي يمتلك رأس أسود أو حبشة، ويصل طول الطائر إلى ما يعادل 20 سنتيمتر.

طائر الصرد أبيض الخوذة

يعرف هذا النوع من الطيور بأنه تم تسميته بطائر الصرد الأبيض نظرًا إلى وجود الريش الأبيض الذي يوجد على وجهه ويحيط منطقة المنقار، وبالتالي يكون شبيه لشكل الخوذة، وهو يمتاز بوجود ريش ذو لونًا أسود يميل إلى الأخضر في المنطقة العلوية بالإضافة إلى علامات اللون الأبيض الموجودة على الأجنحة.

كما يمتلك هذا الطائر عيون ذو لونًا صفراء، وذو أقدام يميل لونها إلى اللون البرتقالي والأصفر، والمنقار يكون ذو لون أسود يميل إلى اللون الأخضر ويكون طول الطائر من 19 إلى 25 سنتيمتر، وفي الغالب ما يعمل هذا النوع في العيش على أسراب كبيرة وصغيرة يبدأ عدد أفرادها من 3 إلى 24.

ونهاية نكون جمعنا مجموعة مهمة من معلومات عن طائر الصرد ويمكن متابعتنا للتعرف أكثر حول الكثير من المعلومات المتنوعة التي تلزم لتقوية المعلومات العامة عن طريق الموقع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى