معلومات عن شرم الشيخ

معلومات عن شرم الشيخ ، هي أكثر ما يبحث عنه الكثير من الأشخاص في هذا التوقيت من العام، حيث تعتبر مدينة شرم الشيخ من أفضل الأماكن التي يمكن تقضية وقت الشتاء فيها على مستوى العالم فهي من أجمل بقاع الأرض، وفي هذا الموضوع في عالم المعرفة سوف نستعرض كل ما يخص معلومات عن شرم الشيخ.

اقرأ أيضًا: معلومات عن مكة المكرمة

معلومات عن شرم الشيخ

شرم الشيخ مدينة سياحية وهي من أكبر المدن السياحية في محافظة جنوب سيناء في جمهورية مصر العربية، حيث تصل مساحة شرم الشيخ إلى 480 كيلومتر، كما تعتبر مدينة شرم الشيخ حلقة وصل بين خليج العقبة وخليج السويس على ساحر البحر الأحمر.

ويقيم في مدينة شرم الشيخ ما يقرب من خمس ملايين نسمة، وهي من أجمل الوجهات السياحية التي يتوجه إليها السياح من شتى بقاع العالم، حيث أن شرم الشيخ من أفضل نقاط الجذب للسياح وهواة الغطس بشكل خاص فهي أحد مراكز الغوص العالمية.

كما تحتضن مدينة شرم الشيخ عدد جيد من المنتجعات السياحية والفنادق الفخمة، وبها مطار دولي على أعلى مستوي يربط بين مدينة شرم الشيخ وكل دول العالم.

ويوجد في مدينة شرم الشيخ أكثر من 200 فندق بالإضافة إلى الملاهي والمدن الترفيهية والكازينوهات والملاهي الليلية.

المناخ

مدينة شرم الشيخ تتأثر بمناخ الصحراء فهي لا تشهد هطول الكثير من الأمطار نظرا لمناخ المنطقة الصحراوي، كما أن متوسط درجات الحرارة في شرم الشيخ بين الثلاثة والعشرون درجة المئوية.

معلومات عن شرم الشيخ

المعالم الطبيعية

يوجد في مدينة شرم الشيخ الكثير من المناطق الطبيعية والمزارات السياحية التي يمكن زيارتها ويمكن ممارسة مختلف الأنشطة السياحية ما بين الأنشطة على البر أو البحر، ومن بين المزارات الطبيعية في مدينة شرم الشيخ:

خليج نعمة

وهو خليج له أهمية كبيرة في جذب السياح إلى مدينة شرم الشيخ، وذلك لان الظروف البيئية في منطقة خليج نعمة، تساعده في اكتساب أهميته ويقع الخليج في وسط مدينة شرم الشيخ مباشرة وهو نقطة الالتقاء بين قارتي آسيا وأفريقيا فهو بحق معجزة جغرافية على الأرض المصرية.

ومن أكثر الأشياء المشهورة عن منطقة خليج نعمة هي أنه يمكن توفير فرص السباحة والغطس بالإضافة إلى ممارسة رياضة التزلج على الماء كما يمكن للسياح في تلك المنطقة ممارسة أجمل الشعاب المرجانية في العالم وذلك من خلال ركوب القوارب الزجاجية والتي يوجد على شوارعه أسماء ملوك وزعماء العرب في خليج نعمة.

خليج القرش

يشتهر بطبيعته الخلابة حيث جاءت تسمية خليج القرش إثر الروايات المختلفة حول وجود أسماء القرش في هذه المنطقة، ولكنها خلية تماما في الوقت الحالي من أي أسماك مفترسة أو أسماك القرش.

رأس محمد

تعتبر محمية رأس محمد من أجمل المناطق الطبيعية في مدينة شرم الشيخ، ويوجد بها الكثير من الأنشطة التي يمكن ممارستها، ويستخدمها بعض الأشخاص للتخييم.

وتبعد المحمية عن قلب مدينة شرم الشيخ بما يقارب من 12 كيلومتر تقريبا، والمحمية عبارة عن شبه جزيرة توجد عند نقطة الالتقاء بين خليج السويس وخليج العقبة معا في محافظة جنوب سيناء.

وتعتبر محمية رأس محمد من أكثر المحميات شهر في مدينة شرم الشيخ ومحافظة جنوب سيناء بشكل عام، وتصل المساحة الكلية للمحية إلى 850 كيلومتر تقريبا.

محمية نبق

وتمتد مساحة محمية نبق إلى نحو 600 كم تقريبا، وتقع بين ثلاث مدن في جنوب سيناء هي مدينة شرم الشيخ ومدينة دهب ومدينة وادي أم عدوي.

وتبعد عن مدينة شرم الشيخ بمسافة 35 كم، وتتميز بجمال التضاريس والمناظر الخلابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى