معلومات عن سور الصين العظيم

يعد سور الصين العظيم واحد من أحد أعظم المعالم السياحية المتواجدة في العالم بأسره، حيث يتميز بتصميم معمارية غاية في الجمال ويجذب إليه الكثيرين لمشاهدة دقة بناءه، وفي هذا المقال نتعرف على معلومات عن سور الصين العظيم متنوعة.

بناء سور الصين العظيم

لقد اختلف المؤرخون في حقيقة بناء سور الصين العظيـم حيث يقول البعض أن الإمبراطور الأول تشين هو من قام ببناء السور، لكن ذلك ليس المقال الوحيد، فيقول البعض أن أباطرة الدولة في فترة المماليك المتحاربة قاموا ببناء الجدران الحدودية حول الصين، ثم جاء من بعدهم الإمبراطور الأول تشين ليربط هذه الجدران على حدود الصين الشمالية، وقام الإمبراطور هان من بعده بمد السور غربا حتى ممر يومن، وأخيرا تم إعادة بناء السور على يد الجنرال جيجوانغ.

معلومات عن سور الصين العظيم

معمار سور الصين

سور الصين العظـيم تم بناؤه ليكون أضعاف طول الرجال، فجاء بطول يصل ما بين 5 إلى 8 أمتار، ومن الجدير بالذكر أن السور ليس حائطا صدا وحسب، بل تم بناء أبراج للمراقبة والرصد في بعض أجزاء السور، وهي أبراج يصل طولها لحوالي 500 متر، ويمكنك السير فوقه بين مساحات شاسعة من الخضار والطبيعة الساحرة.

تاريخ سور الصين

يعد سور الصين جزء هام من الثقافة الصينية لا يمكن تغافله على الإطلاق، حيث يعتبره الصينيون رمزا للحفاظ على التراث الوطني والفخر بدولتهم الصين، كما ويمثل السور رمزا لوحدة الصنيين للمرة الأولى في عهد الإمبراطور تشين، فقد وحد الصينيون جهودهم لأجل هذا السور والحفاظ عليه.

تجديد سور الصين العظيم

لقد حافظت دولة الصين على الدوام على سور الصين. فبعد لعبه دور هام في الدفاع العسكري عن الدولة، بدأ يجذب السياح وبالتالي يزيد من الدخل القومي للدولة، وفي العام الجاري قررت الدولة الصينية ترميم جزء من السور حتى لا يتلف وينهار.

معلومات عن سور الصين العظيم

المنطقة المختارة للترميم كانت السور العظيم البري الذي يهم الكثير من السياح والمستكشفين، ويمتد الترميم ليشمل حوالي 1094 مترا، ومن ضمن هذه المساحة بعض الأبراج الشاهقة، وتعد هذه المنطقة من أكثر المناطق بالسور خطرا على الأفراد، وتأتي عمليات الترميم لتقليل خطرها.

سور الصين كأضخم حصن عسكري

كان سـور الصين العظيم حصنا منيعا في مواجهة أعداء الدولة، حيث لم يكن الغزاة قادرين على اختراقه على مر الزمان، فقد تم بناء السور بطول لا يمكن اختراقه، وأيضا تواجدت أبراج المراقبة للتحذير من أي خطر قد يحدق بالصين.

ولكن في يوم 1 يونيو من عام 1644م قام مجموعة من القوات المتمردة بالإطاحة بالإمبراطور مينغ، كما وتمكنت أسرة تشينج من السيطرة على الحكم، ومن يومها توقف عمل سـور الصين العظيم كحصن عسكري منيع، فقد كانت المرة الثالث التي يفشل فيها السور في منع اعتداء الفرقة الشمالية عن الصـين وحكومتها.

سور الصين العظيم واحد من عجائب الدنيا السبع

من أهم الـمعلومات عن سور الصين العظيم والتى يجب عليك أن تعرفها أنه تم تصنيف سور الصين العظيم كواحد من عجائب الدنيا السبع، فقد صرحت منظمة اليونيسكو في عام 2007م أن السور يعد أطول صرح قام ببناءه بشر، وبذلك تعين وضعه ضمن عجائب الدنيا السبع.

موقع سور الصين

يمتد سور الصين ما بين منطقة تشنهوانغتاو على خليج بحر بوهاي، وحتى مقاطعة غانسو، ويمتد كذلك من بكين وحتى هاندان، وهو يشمل الحدود الشمالية والشمالية الغربية من الصين ويصل طوله إلى 1019618م.

زيارة سور الصين

تعد رحلة الذهاب لزيارة سور الصين العظيم من أكثر الرحلات متعة على الإطلاق، حيث تتجول في أحضان الطبيعة وتشاهد مهشدا في غاية الإبداع، وللذهاب في هذه الرحلة عليك إتباع الإجراءات التالية:

  1. قم بحجز رحلة إلى الصين من بلدك التي تقيم بها
  2. أبحث عن محل لتقيم به في الصين وسجل به
  3. في ظل الظروف الحالية عليك إجراء فحص طبي لضمان عدم إصابتك بفيروس كورونا
  4. أحضر معك الكمامة ومعدات التعقيم
  5. أدخل على الإنترنت وأبحث بعمق عن معلومات عن سور الصين العظيم حتى تتمتع بالرحلة وأن تعلم كل شيء عما أنت ذاهب لرؤيته

بعد قرأتك لكل هذه الـمعلومات عن سور الصين العظيم بالتأكيد شوقك قد زاد لرؤية هذا الصرح العظيم، لذا يمكنك الذهاب في رحلة مغامرة إلى الصين لمشاهدة روعة السور بنفسك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى