معلومات عن زهرة Ylang Ylang

معلومات عن زهرة Ylang Ylang  تعتبر من الزهور العطرية وتعرف أيضا بشجرة العطور، وهي شجرة دائمة الخضرة من عائلة القشدة، يبلغ طولها حوالي 25 مترا وتتميز بزهورها الصفراء المتدلية، بالإضافة إلى خمس بتلات صفراء، لها أيضًا رائحة رائعة وقوية حيث أنها تنمو  على أشجارها الفاكهة البرقوق،  وللمزيد يمكنك متابعتنا في عالم المعرفة.

جدول المحتويات

معلومات عن زهرة Ylang Ylang

معلومات عن زهرة Ylang Ylang هي شجرة ضخمة تشتهر بأزهارها العطرة، لذلك غالبًا ما تستخدم في صناعة العطور وكذلك تدخل في تحضير مستحضرات التجميل المختلفة.

وتشتهر زهرة اليلانج يلانج Ylang Ylang بالعديد من الفوائد وأشهرها الزيت العطري المستخرج من زهرة اليلانج يلانج Ylang Ylang، حيث أن هذا الزيت يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة والمكونات الكيميائية الرائعة والمفيدة وغيرها من الفوائد الذي سوف نتعرف عليها بالتفصيل فتابعونا.

معلومات عن زهرة Ylang Ylang

فوائد زهرة Ylang Ylang

كما تعرفنا سابقاً عن معلومات عن زهرة Ylang Ylang سوف نذكر أهم فوائدها وهي كالتالي:

مهدئ للأعصاب: في كثير من الأحيان يرغب الشخص في القليل من الاسترخاء والراحة النفسية، فقد أثبت الأبحاث العلمية أن زيت زهرة Ylang Ylang له تأثير ممتاز في تهدئة الأعصاب، حتى يمكن الشخص على استنشاق رائحته لأنها تؤثر على المجالات المتعلقة بالقلق.

بما في ذلك معدل النبض وضغط الدم والتنفس وردود الفعل الفسيولوجية الأخرى، على سبيل المثال، ثبت أن رائحة هذه الزهرة تزيد من موجات الاسترخاء والذي تصدر من الدماغ، وبذلك تزيد من الشعور بالهدوء وتهدئة الأعصاب التي تشعر بالقلق والتوتر.

اقرأ أيضًا: معلومات عن عشبة عنب الدب

معلومات عن زهرة Ylang Ylang
معلومات عن زهرة Ylang Ylang

يساعد على النوم:  تأثيرها نشط ومهدئ سريع ما يؤثر على العوامل الفسيولوجية على سبيل المثال كالتنفس وضربات القلب، يمكن أن يساعدك زيت اليلانج يلانج على النوم قبل الذهاب إلى الفراش، يمكنك  أن تضع 6 قطرات من زيت اليلانج يلانج على وسادتك للاستمتاع بأحلام سعيدة ونوم جيد.

تحسين المزاج: إذا كنت تعاني من الأحباء أو خيبة الأمل ، فقد أوضحت العديد من الدراسات أن الزيوت العطرية على سبيل المثال زهرة Ylang Ylang، تساعد على تحسن الحالة المزاجية عند استنشاقها وبالأخص زهرة اليلانج يلانج، ويتم مضاعفة التأثير من خلال الزيادة في موجة ألفا لذلك إذا شعرت بالغضب فقد لا تؤذي إذا قمت بهذه التجربة.

تحسين صحة الجلد والشعر: حيث أن زيت اليلانج يلانج يساعد في تحسن شكل وصحة البشرة والشعر، ومن أهم فوائد زيت اليلانج يلانج بأنه يحافظ على ترطيب البشرة ويعالج البشرة الجافة، كما أنه يمنح البشرة نعومة ومظهر شبابي، ويساعد في علاج تهيج الجلد.

تحسين قدرة الجلد على تجديد الخلايا، وحماية الجلد من ظهور علامات الشيخوخة والتقليل من شدة علامات شيخوخة الجلد مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة.

كما أنه يساعد على خفض الإصابة بسرطان الجلد، ويعزز صحة فروة الرأس ويقليل من تساقط الشعر، كما أنه يقوم بعلاج قمل الرأس، والتقليل من شدة الأعراض المصاحبة لبعض الأمراض الجلدية والمشاكل بها، مثل الإكزيما وحب الشباب والتهاب الجلد.

أضرار زهرة Ylang Ylang  

بعد أن تعرفنا على أهم معلومات عن زهرة Ylang Ylang يجب أن نتعرف على آثاره الجانبية وعلى الرغم من أن الزيت التي يتم استخرجه من اللانج يلانج هو زيت آمن، ومع ذلك قد يؤدي في حدوث تهيج الجلد أو التهابات الشدية لدى بعض الأشخاص الذين يعانون البشرة الحساسة، لذلك من الأفضل التحقق من وضع القليل على الجلد والجسم من خلال وضع قطرة واحدة قبل الاستخدام.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالتنا حول أهم معلومات عن الزهرة  وما هي فوائده وأضراره وللتعرف على المزيد، يمكنك الاشتراك في موقعنا ليصلك كل ما هو جديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى