معلومات عن رياضة اليوغا

معلومات عن رياضة اليوغا هي واحدة من الرياضات المعروفة في جميع أنحاء العالم والتي يتم الاحتفال بها كل يوم 12 يونيو وتكون هذه الاحتفالية واحدة من ضمن الاحتفالات العالمية التي تقوم بترتيبها مدينة الهند مع وزارة أيوش ويقوم بحضور هذا الاحتفال عدد كبير من الوزراء وكبار الشخصيات من مختلف دول العالم ويقومون بأداء هذه الرياضة بمدة لا تقل عن 35 دقيقة في مدينة نيودلهي.

معلومات عن رياضة اليوغا
معلومات عن رياضة اليوغا

معلومات عن رياضة اليوغا

يقوم العديد من الأشخاص بممارسة تمارين اليوجا كرياضة من الرياضات الأساسية والتي تتمتع بطوق خاصة، العديد من الأشخاص اعتقدوا أن هذه الرياضة تكون من ضمن التمارين الهندوسية الحزينة،

وهذا لأن مدينة الهند شاهدت العديد من الصراعات بين المسلمين وبعض الطوائف، ولكنها تعتبر من الرياضة المحببة عند العديد من الأشخاص، وهي تكون عبارة عن نظام رياضي مختلف عبارة عن عدد من الأوضاع الجسدية المختلفة والتي يتم تنفيذها.

وتكون منفذه بطريقة خاصة جدًا وهذا مع اتباع النفس والهيئة الجسدية وتم تطويرها في الهند وهذا لمي تكون مناسبة مع الروح والعقل والجسد ولهذا نشعر أن تمارين اليوجا واحدة من التمارين النمطية والتي تحتاج إلى مرونة وليونة وإدراك في الحركات المعتاد القيام بها،

وهي تحتاج إلى مجموعة من الشروط منها ضرورة استعمال الشموع أو الإضاءة البسيطة أو البخور الروحي وهي تساعد الجسم على المرونة والليونة ويستطيع المحافظة على اللياقة البدنية.

تعرف على.. معلومات عن علم النفس

شروط ممارسة رياضة اليوجا

هناك مجموعة من الشروط المهمة التي يجب أن يتم اتباعها عند ممارسة تمارين اليوجا وهذه تعتبر طقوس أساسية لها وهذا لأنها من الرياضات الروحية والعقلية ومن ضمن هذه الشروط:

  • يجب أن يتم تدريب النفس على الهدوء والابتعاد على الأخرين وهذا من خلال البعد عن من حولك، فالابتعاد يعمل على إعطاء الذات الهدوء وهذا للاستمتاع بفوائد الرياضة والتي تكون مهارة من المهارات مع مرور الوقت.
  • يجب أن لا يكون الشخص القائم على رياضة اليوجا عنيف أو قاسي وهذا لأنه لا يمكن الاستمتاع بفوائدها نهائيًا ولا يمكن أن يسيطر على نفسه في مواجهة الصعوبات.
  • يجب أن تكون النفس صافية من الداخل وهذا حتى يتم التخلص من الضغوط النفسية التي يمر بها الشخص.
  • رياضة اليوغا لا تحتاج إلى أنظمة غذائية معينة ويمكن تناول الوجبات التي تحتاجها ولكنها تؤكد ضرورة تناول الطعام في هدوء وعدن مراقبة الأصوات أو الاستمتاع إلى أغاني يجب تناولها في هدوء حتى لا تواجه مشاكل في الهضم.
  • يجب تناول العديد من العصائر والمشروبات الطبيعية التي تحتوي على ماء.
  • يراعى التنفس بطريقة صحيحة من خلال استعمال عضلات البطن والصدر.
  • يراعة القيام بعملية تدريب النفس على التركيز وهو يكون من أبسط التمارين ويحتاج إلى مدة نصف ساعة للتركيز.
معلومات عن رياضة اليوغا
معلومات عن رياضة اليوغا

تاريخ رياضة اليوغا

اليوغا واحدة من التمارين المهمة التي ارتبط بمجموعة من التقاليد والعادات المختلفة وهذا في عام 3300 إلى 1900 وهذا في السنوات قبل الميلاد ويمكن توضيح اليوغا في الآتي:

  • ظهرت تمارين اليوغا في عادات وتقاليد الحضارات الهندية القديمة وبعدها بدأت في ظهور مداري لتعليمها من قبل الهندوسية والبوذية وبدأ في التطور على مدار العصور.
  • حصلت العصور الوسطى على العديد من التقاليد والممارسات الخاصة برياضة اليوغا.
  • استطاعت اليوغا أن تقوم بالحصول على مكان كبيرة ومهمة جدًا بين العديد من الأشخاص وهذا في منتصف القرن التاسع عشر بجانب العديد من الفلسفة الأخرى.
  • أنشأت رياضة اليوغا في حضارة وادي السند والتي قام بالتعرف عليها من قِبل العلماء وهذا في ختم باشوباتي المعروف.
  • تمارين اليوغا من الأشياء التي تم العمل على تطويرها وتطور الحركات التي توجد بعا وهذا في القرن السادس والخامس من قبل الميلاد.
  • عرفت أن النصوص البوذية من ضمن الخصائص المتطورة التي تتبع الممارسات المختلفة في اليوغا التأملية.

تعرف رياضة اليوغا واحدة من الرياضات المهمة بالنسبة للعديد من الأشخاص وهي تهدف إلى التركيز البدني والجسدي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى