معلومات عن روسيا الاتحادية

معلومات عن روسيا الاتحادية تعتبر واحدة من الدول التي تم نشأتها على مساحة كبيرة وتكون بداية من شرق أوروبا وصولًا إلى شمال أسيا، وروسيا الاتحادية واحدة من المدن التي تحتل المرتبة الأولى من حيث المساحة.

وهذا لأنها تبلغ ما يعادل 17 مليون كيلو متر مربع وهذه المساحة تعمل على تغطية مساحة روسيا وهذا يكون أكثر من ثمن مساحة الكرة الأرضية، وعرفت روسيا بأنها حاصلة على المرتبة التاسعة من حيث الكثافة السكانية.

معلومات عن روسيا الاتحادية
معلومات عن روسيا الاتحادية

معلومات عن روسيا الاتحادية

بلغ عدد السكان في مدينة روسيا أكثر من 146.79 مليون شخص وهذه تكون وفقًا للإحصائيات التي تم العمل عليها في عام 2019 والتي يعيش بها أكثر من 77 % من سكان مدينة روسيا وهم يتواجدون في الناحية الغربية الأوربية منها، وتكون عاصمة روسيا الاتحادية عي مدينة موسكو وتعرف بأنها أكبر مدينة توجد في قارة أوروبا.

وتكون روسيا ممتدة على أكثر من 11 منطقة زمنية، وهي تكون من المدن التي تضم العديد من الشعوب سواء كان المسيحيون أو المسلمون، وتعتبر من المدن الاقتصادية التي اتخذها الكثيرين مأوى لهم ولأسرهم.

تاريخ روسيا الاتحادية

تأسست مدينة روسيا الاتحادية في عام 1922 بعد أن قامت الثورة الروسية مباشرة والتي كانت في سنة 1917 ميلاديًا وفي هذه الفترة صارت الحرب العالمية الثانية، وبدأت روسيا واحد من المدن السياسية التي توجد ضمن الساحة الدولية، وهي قضت مدة من الوقت في صراع متكامل مع الولايات المتحدة الأمريكية وعرفت هذه الحرب بالحرب الباردة وهذا بعد أن تم تفك الاتحاد السوفيتي وهذا في عام 1991.

معلومات عن روسيا الاتحادية

عملت روسيا على التحالف مع مجموعة من الدول المختلفة والتي قامت بالانفصال عن الاتحاد السوفيتي فيما سبق وهذا من خلال المشكلة التي حدثت مؤخرًا مشكلة كومنولث التي توجد في الدول المستقلة، وبالرغم من أنه تم انتهاء الفكر السوفيتي والشيوعي إلا أن هذا انهيار متكامل حدث في الاتحاد السوفيتي وهذا بعد أن حدث العديد من الاختلافات في الحياة السياسية والاقتصادية.

معلومات عن روسيا الاتحادية
معلومات عن روسيا الاتحادية

تعرف على…معلومات عن مؤسس الدولة الأموية

جغرافيا روسيا الاتحادية

يكون في مختلف الأماكن الموجودة في روسيا الاتحادية مجموعة من الأراضي التي تحتوي على الكثير من السهول التي يكون أغلبها مكون من الجرداء وهذا في الناحية الجنوبية.

وتكون هذه السهول من السهول المليئة بالغابات الكثيفة وهذا من ناحية الشمال، ويكون على طول الساحل الشمالي التندار، وتمتلك روسيا نسبة 10 % من المياه على سطح الأرض وهذا يعني أنها من المدن الصالحة للزراعة.

أما بالنسبة إلى سلاسل الجبال المختلفة فهي تكون مجموعة على قباع الحدود الجنوبية ويكون من أمثلة هذه المناطق منطقة القوقاز والتي يوجد بها واحد من الجبال المعروفة.

وهو جبل البروس والذي يمتلك ارتفاع شاهق يصل إلى 5.750 كيلو متر مربع ويعتبر من أعلى الجبال الموجودة في قارة أوروبا.

أما عن الناحية الشرقية فهي تحتوي على عدد من البراكين المختلفة، منها شبة جزيرة كامتشاتكا والتي يوجد بها بركان كلويشيفسكايا سوبكا ويعتبر واحد من البراكين الناشطة.

المناخ روسيا الاتحادية

يعتبر المناخ في مدينة روسيا الاتحادية رطب قليلًا طوال العام ولكن في فصل الشتاء والذي يطول في مدينة روسيا يكون الشتاء بارد وفي الصيف يكون هناك القليل من الدفء.

وبالنسبة للناحية الجنوبية من روسيا تكون الأجواء فيه أكثر رطوبة وهذا ما يجعلها واحدة من الأماكن الممتازة التي يمكن الزراعة فيها، وهذا لاحتوائها على البيئة المناسبة والتي يسهل فيها زراعة الخضروات والفواكه والحبوب بجانب أن فضل الشتاء فيها لا يوجد فيه برودة.

حيث تكون متوسط الحرارة فيها سالب 15 درجة مئوية وتؤكد المصادر الجوية أن فصل الصيف يكون شديد الحارة وبالأخص الأماكن التي توجد فيها شتاء بارد وبشكل عام تكون روسيا شديدة البرودة في فصل الصيف وضعيف الحرارة بسيطة وهذا من بداية شهر أكتوبر ويبدأ الثلج في السقوط وتشهد البلاد معظم الأوقات طقس بارد.

وبهذه نكون ذكرنا من عالم المعرفة كافة المعلومات التي توجد حول مدينة روسيا الاتحادية والمناخ وتاريخها الجغرافي وأكثر الجذر التي يوجد بها براكين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى