معلومات عن جزيرة منورقة

من  منا لا يريد الذهاب إلى إسبانيا ويستمتع بجوها الرائع والأماكن التي يوجد بها العبق العربي حتى الآن، لأن إسبانيا تقريبًا لم تتغير كثيرًا منذ أن ذهب الحكم الإسلامي عنها، لكننا اليوم لن نتحدث عن التراث العربي الذي يوجد في إسبانيا بل سنحرص على التحدث عن مجمل معلومات عن جزيرة منورقة وهذا لأنها من الجزر الرائعة التي تستطيع أن تراها في العالم، لذلك تابع عالم المعرفة لتتعرف على هذه الجزيرة بالتحديد وإليك كافة المعلومات في المقال، لذلك احرص على القيام بمتابعتنا.

معلومات عن جزيرة منورقة

معلومات عن جزيرة منورقة التي كنت تريد أن تعثر عليها لتبحث عن المكان الذي تريد أن تقوم بزيارته هذا العام بعد اختفاء فيروس كورونا إن شاء الله، لذلك إليك الآن مجمل هذه المعلومات:

  1. تتواجد هذه الجزيرة في غرب البحر الأبيض المتوسط وهي من ضمن العديد من الجزر التي تسمى جزر البليار الخاصة بدولة إسبانيا.
  2. تعد جزيرة منورقة ثاني أكبر جزيرة ضمن هذا التجمع الخاص بجزر إسبانيا، وعرف أن مساحتها تبلغ حوالي 668 كيلو متر مربع تقريبًا.
  3. يعرف عنها أن عدد السكان فيها كبير نسبيًا على حجمها فهم يبلغون حوالي أكثر من تسعين ألف نسمة وهذا حسب الإحصائيات الخاصة بالتعداد السكاني لعام 2017.

مميزات جزيرة منورقة

تتميز هذه الجزيرة بالعديد من الأشياء التي من بينها طبيعتها الجغرافية، والتي بسببها حصلن على الآتي:

  • تعتبر أرض هذه الجزيرة جافة وتحتوي على الكثير من المناطق الوعرة الصعبة، وتتواجد هذه المناطق بالتحديد من الناحية الشمالية الخاصة بالجزيرة حتى المنتصف.
  • كما يوجد تلال داخل الجزيرة سمي بتل تورو وكان على ارتفاع 358 متر تقريبًا، والمعروف عن السواحل الشمالية لجزيرة منورقة بأنها ذات رؤوس مسننة.
  • لكن الشواطئ أو السواحل الجنوبية عرف عنها أنها سهلة ومنتظمة وليست مثل الشمالية، لكن يوجد لديها الكثير من المنحدرات.
  • يوجد بها ميناء هامة جدًا تسمى ميناء ماهون، ويتواجد بالتحديد في وسط الجزيرة، عرف عنه أنه كان موقع استراتيجي جدًا في العصور القديمة بالتحديد عند القرن الثامن عشر.

تاريخ جزيرة منورقة

لكي نستفيض أكثر في التعرف على معلومات عن جزيرة منورقة يجب أن نتعرف على تاريخها بالكامل، وهذا التاريخ يتمثل في الآتي:

  • تم العثور على جزيرة منورقة قبل ميلاد المسيح عليه السلام، والعديد من المؤرخون حرصوا على التكلم عنها حيث قالوا أن جميع المواطنين الأصلين بها كانوا يعيشون في الكهوف.
  • حتى أن الحياة البدائية الخاصة به استمرت حتى مجيء الحضارة الرومانية عليهم، بل وبمجيئها توسعت الحضارة على السكان الأصليين وبنود العديد من المباني أهمها برجي تاولا و تالايوت.
  • كان سبق وذكرنا أن أرض هذه الجزيرة جافة وخفيفة فيصعب على المواطنين القيام بزراعتها، لذلك حرصوا على اتخاذ الرعي كعامل أساسي لهم.
  • لكن تعرفوا على الأرض الجنوبية المتواجدة على الساحل وعرفوا أنها صالحة بشكل كامل للزراعة.
  • حرص السكان الأصليين على البحث عن الكثير من الآبار، ووجدوها وأطلقوا عليها الآبار الأرتوازية، وتم استخدام مياه هذه الآبار في زراعة الأشجار المثمرة والنخيل.
  • يجب أن تعرف أن هذه الجزيرة هي الأخرى مازالت حتى الآن تمتع بطبيعتها الخلابة الرائعة البكر الذي لم يقم الإنسان بالتغيير فيها.

السياحة في جزيرة منورقة

يجب أن تعرف أن هذه الجزيرة تم التعرف عليها على أنها محمية طبيعية تقريبًا في عام 1993 وهذا للحفاظ عليها وعلى الموارد الطبيعية التي تعود على دولة إسبانيا منها، بل وأن هذه الموارد تعمل على جذب أنظار العديد من السياح محبي المغامرة والتعرف على أشياء جديدة، لذلك من أهم المناطق التي تستطيع أن تقوم بزيارتها هناك هي:

اقرأ أيضًا: ما هي المازوخية

معلومات عن جزيرة منورقة
معلومات عن جزيرة منورقة

كوفا دي زوروي

تعد هذه المنطقة من أكثر المناطق الرائعة والخلابة التي تعد تاريخ كامل يقوم بالتحدث عن أصالة وعراقة هذه الجزيرة.

مصنع النبيذ

يحب معظم الزوار الذهاب إليها ليتعرفوا على مراحب صنع النبيذ النقي داخل هذه المدينة.

تمثال نافيتا ديز تودونس

تم بناء هذا التمثال منذ ثلاثة ألاف سنة، وعرف أنه تم إنشائه من الحجارة.

لذلك قمنا الآن بتعريفكم على معلومات عن جزيرة منورقة ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى