معلومات عن جزيرة سقطرى

سقطري هي أحد الجزر التي تقع في اليمن بل وتقع تحت إدارتها أيضًا، ومن بين أربع جزر كانت هذه الجزيرة هي أكبرهم لذلك اشتهرت كثيرًا عن غيرها، تتواجد هذه الجزيرة بالتحديد داخل المحيط الهندي تقريبًا عند القرن الإفريقي، ولكي تحصل على الكثير من معلومات عن جزيرة سقطرى يجب أن تقوم بزيارة موقع عالم المعرفة، لأنه سيحرص على جعلك تستدل بشكل كامل عن هذه الجزيرة.

معلومات عن جزيرة سقطرى

هي جزيرة تقع في المحيط الهندي مثل ما قلنا في السابق، وتبتعد تقريبًا عن الشواطئ اليمنية بحوالي ستمائة كيلو متر، ومساحة هذه الجزيرة تقترب من 2300 كيلو متر مربع، لكن مع ذلك لا يسكنها الكثير من الأفراد، والمعروف عن الجزيرة أنها من الجزر التي تحتوي على الكثير من النباتات النادرة التي لا مثيل لها في العالم، لكن يوجد نزاع بين الصومال وأثيوبيا عليها مع اليمين عليها، لذلك سنوضح الأمر بالتفاصيل خلال الفقرات التالية.

السياحة في جزيرة سقطرى

لتحظى الآن ببعض من معلومات عن جزيرة سقطرى التي تعتبر من أهم المناطق السياحية في دولة اليمن، لأنها عامل أساسي في جذب جميع الزائرين إليها وهذا بسبب الآتي:

  1. يجب أن تعرف أن جزيرة سقطرى لم تلمسها يد إنسان لذلك هي مازالت حتى الآن على طبيعتها البكر.
  2. كما أن طبيعتها هذه جعلتها تمتلك أفضل وأحسن النباتات النادرة في العالم بالإضافة إلى الحيوانات، لذلك تعد من أهم الجزر التي تحتوي على غطاء بيولوجي متنوع في مكان واحد.
  3. بسبب هذه الأهمية الكبيرة للجزيرة، حرصت الحكومة اليمانية على القيام بتنصيبها كمحمية طبيعية، حتى يحرصوا على القيام بحمايتها ويمنعوا أي شخص بالعمل على الإفساد من طبيعتها.
  4. كما أنهم حرصوا على جعل المحمية مكان يخدم جميع أنحاء العالم، وهذا بسبب النباتات الطبية النادرة التي تدرها علينا هذه الجزيرة بشكل طبيعي، لذلك هي مكان مهم جدًا لجميع الأشخاص.
  5. كما أن الدولة حرصت من أجل السياحة على إقامة العديد من المشاريع التي تخدم المنطقة، وتحد من تؤثر الحيوانات والنباتات بعدد البشر الذين يقومون بمشاركتهم هذه الجزيرة.
  6. يجب أن تعرف أن الشهرة لهذه الجزيرة أتت بسبب الغطاء النباتي المتنوع، ووجود الكثير من الحيوانات والطيور الرائع والمهجة.
  7. كما أن الأحياء البحرية التي توجد لديها رائعة، حتى أنها تشتهر بالمحار اللؤلؤي.
  8. كما أن الشواطئ تجلب السياح إليها من شدة النظافة والجمال الذي يوجد بها، بل حتى النظافة تراها في المياه وهذا يحدث بسبب حرص الحكومة على الجزيرة.
  9. يوجد شلالات داخل جزيرة سقطرى ولا يوجد في مكان واحد فقط، بل تستطيع أن تقوم إيجادها في الكثير من الأماكن المتواجد بالفعل على سطح هذه الجزيرة، وأهم شلال يوجد في هذه الجزيرة هو شلال دنجهن.
معلومات عن جزيرة سقطرى
معلومات عن جزيرة سقطرى

اقرأ أيضًا: معلومات عن النظرية المعرفية

عجائب جزيرة سقطرى

يجب أن تعرف أننا الآن نقوم بالعمل على طرح بعض معلومات عن جزيرة سقطري لكن أنظر إلى هذه الفقرة وستجد عجائب هذه الجزيرة الساحرة، التي جذبت جميع الأنظار إليها حول العالم بأكمله، لأن بها:

  • يوجد بها شجرة نادرة يطلق عليها شجرة تنين الدم وتعرف هذه الشجرة أنها كانوا يقومون باستخدامها في السحر قديمًا، لكن الآن اكتشفوا خواصها العلاجية، وشكل الشجرة عجيب ليست مثل أي شجرة طبيعية.
  • كما أن الحيوانات والطيور شكلها غريب بعض الشيء، وهذا ما أثبت أنها من الحيوانات النادرة التي لن تستطيع أن تراها بغير هذه الجزيرة.

البعثات الفرنسية لجزيرة سقطرى

حتى أن هناك العديد من البعثات حضرت إلى جزيرة سقطرى لتتعرف على الحيوانات بمختلف أنواعها التي تعيش على سطح الأرض، وحرصت على تصنيفها وتنوعها حيث وجدت هذه الحملة التالي:

  • وجدت أن هناك أكثر من خمسة عشر نوع من الفراشات النهارية.
  • كما أن هناك حوالي ستين نوع من الفراشات الليلية.
  • عرفت أيضا البعثة أنه يوجد داخل هذه الجزيرة تقريبًا مائة نوع من الحشرات التي يمكنها الطيران.

لذلك يجب عليك أن تقوم بزيارة هذه الجزيرة حتى ترى أفضل المعلومات حول جزيرة سقطرى …

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى