معلومات عن جزيرة أطلانتس 

مقالنا اليوم من عالم المعرفة يوضح معلومات عن جزيرة أطلانطس وهي جزيرة لم يتم إثباتها حتي تلك اللحظة بدليل قاطع، ذُكرت من قبل أفلاطون حوارين سابقين وحديث جده طولون عن ما حدث معه خلال رحلته إلى مصر ومقابلته للكهنة والتحاور معهم عن القارة الاطلسية والتي كانت تحكم العالم.

معلومات عن جزيرة أطلانتس 
معلومات عن جزيرة أطلانطس

معلومات عن جزيرة أطلانتس 

هناك أقاويل من بعض العلماء بأن من الوارد أن يكون هناك اكتشاف لبقايا مدينة اطلانتس، حيث من خلال صور للأقمار الصناعية تم العثور عليها في الجزء الجنوبي لدولة أسبانيا كما حسب أقاويل أفلاطون فهناك تشابه تتطابق في وصفه.

كما أن هناك اعتقاد من الدكتور راينر كويهن إلى أن جزيرة أطلانتس هي جزء من سواحل دولة أسبانيا تم تدميرها بسبب الفيضانات في فترة بين عامين 800 و 500 قبل الميلاد.

كما أن هناك صور للمنطقة المحلية والتي تُعرف باسم ماريزما دو هينوخس تقع قرباً من مدينة كاديز، وتوضح الصور بأنها عبارة عن مستطيلين موجودين في الطين وبقايا من الحلقات من المتوقع بأنها كانت تحيط بما حولها.

وذكر دكتور راينر معلومات عن جزيرة أطلانتس في كتاب أفلاطون وصف وهو عبارة عن جزيرة مُحاطة ببعض المباني الدائرية بعضها يتكون من الطين وبعضها يتكون من الماء وذلك الوصف هو يتطابق مع كلام أفلاطون.

معلومات عن جزيرة أطلانتس 

وهناك اعتقاد من دكتور راينر بأن تلك المباني من الممكن أن تكون أجزاء متبقية من المعبد الفضي والذي له تخصيص بإله البحر بوسيدون والمعبد لمخصص كيليتو كما ذكر في كتاب أفلاطون.

كما قال أيضاً راينر وجود تفسيرين بسبب كبر حجم الجزيرة والأجزاء المحيطة بها كما تم ذكره في وصف أفلاطون.

أول احتمال وهو تقليل للحجم الذي ذكره افلاطون، أما ثاني احتمال هو أن وحدة القياس التي استخدمها أفلاطون كانت تزيد بنسبة عشرون بالمائة عن وحدات القياس المعروفة الآن.

حتي وإن كان الاحتمال الثاني صحيحاً فإن المستطيلين يطابقوا المقياس التي تم ذكرها لمعبد بوسيدون من قبل أفلاطون.

وأول من كان له انتباه لتلك الصور هو فيرنر فيكبولت كان يعمل محاضراً ومن أكثر الأشخاص المهتمين بأطلانتس، حيث قام بدراسة صور البحر المتوسط للبحث عن علامة للمدينة من أجل العثور عليها طبقاً لكلام أفلاطون

تعرف على… ملخص مسرحية هاملت

موقعها 

عبر التاريخ فإن ما تم ذكره بالنسبة لموقع جزيرة أطلانطس هو قربها من جزر البحر الأبيض المتوسط مثل :

  • سردينيا
  • كريت
  • سان توريني
  • قبرص
  • صقلية
  • مالطة
  • وبعض المناطق مثل: المحيط الأطلسي
معلومات عن جزيرة أطلانتس 
معلومات عن جزيرة أطلانطس

رسم تفصيلي طبقاً لوصف أفلاطون لأطلانتس

ذكر فيكبولت بأن ذلك المكان هو الوحيد الذي به تطابق مع وصف أفلاطون واضاف من الممكن أن يكون هناك خلط بين كلمة مصرية تدل على الشاطئ وآخري تدل على الجزيرة وحدث ذلك من خلال الاغريقين خلال سرد قصة تلك الجزيرة.

وقال توني ولكونسون وهو يعمل في الاستشعار عن بعد في جامعه أدنبره بأن من الوارد أن يكون هناك خطأ في توضيح الصورة الملتقطة عن طريق استخدام الأقمار الصناعية.

وصرح بأن من فوائد استخدام الأقمار الصناعية هو تحديد المعالم في الأرض ثم التأكيد على وجودها في المكان نفسه ثم نفسر ما قمنا بمشاهدته، ونحن الآن في حاجة إلى وقت ممتد وإلا فسوف يصبح من الصعب التعامل مع تلك التراكيب المعقدة.

وقد أخذت أطلانتس خيالاً واسعاً في ذهن المفكرين والفلاسفة على مدار الزمن وكان أول ذكر لها في كتاب أفلاطون.

وعلى مدار الزمن قام الكثيرون من الأشخاص بالبحث في معلومات عن جزيرة أطلانتس التي لها جمال طبيعي ومناظر خلابة وثروة كبيرة

ذكرت بعض النظريات الحديثة بأن أطلانتس غرقت منذ إحدى عشر ألف عاماً

الحضارة المينوية وأطلانتس

هناك بعض النظريات تقول أن أطلانتس هي الحضارة المينوية وتم العثور عليها في فترة من 1600 إلى 2500 قبل الميلاد وظهرت على جزيرتي تيرا وكريت وهى إحدى الجزر التابعة لدولة اليونان حيث ينتمي ذلك الشعب إلى الحاكم مينوس

وصرح دكتور رانير بأنه يأمل في تكثيف إيجاد معلومات عن جزيرة أطلانتس وأن يكون هناك جذب انتباه للعلماء من أجل إيجاد دلائل وأثار عن تلك الجزيرة ويعلم أن ذلك الأمر لن يكن بالسهل؛ بسبب وقوعه داخل منتزه دونا الطبيعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى