معلومات عن جزر القمر

من خلال معلومات عن جزر القمر يمكنك أن تعرف الكثير عن تلك البلاد حيث أنها تمتلك اقتصاد رائع وشعب متدين ومجال واسع للعمل بها من البلاد الأخرى، كانت في البداية منبع للأعراق المختلفة حيث سكن بها الكثير من الناس وتم احتلالها وجعلها من ضمن المستعمرات في أوقات مختلفة ولتعرف المزيد زوروا عالم المعرفة.

معلومات عن جزر القمر

جزر القمر من الأماكن التي تتميز بالدفء والجفاف في أكتوبر ومايو ولكن بالنسبة للفترة ما بين نوفمبر وأبريل فإنه وقت سقوط الأمطار وتكون غزيرة.

السكان يحصلون على المياه للشرب من المصادر الطبيعية ويعمل السكان على تخزين المياه طوال العام للحصول على كافة الاحتياجات.

من الـ معلومات عن جزر القمر الهامة أنها تعتبر مخزن للمياه بشكل طبيعي وذلك لاحتوائها على طبقات جيولوجية تسمح لها بذلك، حيث كمية المياه تناسب السكان ويكون المنسوب مقارب لسطح الأرض فتكون المياه قريبة من السكان.

عاصمة جزر القمر هي مدينة مورني حيث أنها تقع في الجهة الجنوبية الغربية منها وتطل على المحيط الهندي وتتميز تلك المدينة بالمنظر الساحلي الخلاب ويكثر بها السكان لجمالها ولكونها العاصمة.

معلومات عن جزر القمر

علم جزر القمر يضم 6 ألوان وهم: الأبيض، الأصفر، الأزرق والأحمر وتلك الألوان تأتي في شكل خطوط عرضية أما اللونين الآخرين فهما في صورة مثلث باللون الأخضر على اليسار مع أربع نجوم وهلال أبيضين اللون.

جزيرة النجوان هي التي تعبر عن الخطوط العريضة مع النجوم الأربعة ولكن رمز الهلال والنجمة يعبران عن الرموز الإسلامية.

شعب جزر القمر

تتميز جزر القمر بشعبها المتدين حيث أن النسبة الكبرى من السكان يتدينون بالديانة الإسلامية ولكن المسحيين 1% فقط من كل السكان الفعليين للأرض.

توجد بعض الأقليات التي تعتنق الهندوسية، ولكن ليس عددهم كبير أبدا.

يتم الحصول على الاستشارات الدينية من خلال المفتي الذي يتم تعيينه من قبل رئيس الدولة ويكون ذلك المفتي من وزارة الشئون الإسلامية في البلاد.

معلومات عن جزر القمر
معلومات عن جزر القمر

اقرأ أيضًا: عادات اجتماعية يجب التخلص منها

العمل في جزر القمر

جزر القمر من الدول التي تمتلك اقتصاد زراعي، ولكنه صغير فهي تعمل على تصدير التوابل، الأعشاب والفانيليا على نطاق واسع للعالم بالكامل.

من خلال الـ معلومات عن جزر القمر يمكنك أن تعلم أن الواردات الغذائية، الوقود والسلع الاستهلاكية ما يتم الاعتماد عليه بها ويتم توفير العمل في تلك التخصصات.

جزر القمر لا تضمن الرعاية الاجتماعية للعمال بها من الداخل أو الخارج، لكن من يعمل بها يبذل قصارى جهده للحصول على الرزق في المناطق الحضارية.

لكي تحصل على تأشيرة للعمل بجزر القمر فأنت تحتاج إلى التعرف على قيود الدخول للبلاد والتي فرضتها سلطات دول أخرى على المواطنين بها.

الطقس في جزر القمر

تتميز جزر القمر بالطقس الاستوائي حيث أن درجات الحرارة تكون فيما بين 25 إلى 26 درجة ويعد ذلك مناخ معتدل ولكنه من الممكن أن يرتفع قليلا.

  • الأماكن المرتفعة عن سطح البحر تكون لها درجة حرارة أعلى، فكلما يزداد الارتفاع 100 متر تزداد الحرارة بمقدار 0.7 درجة.
  • الأمطار في تلك المنطقة تتساقط بمعدل 1000 مل في المتر وعندما الأماكن المرتفعة تكون النسبة أعلى.
  • لكن كـ معلومات عن جزر القمر عامة بالنسبة للطقس فإنه حارا مع تساقط أمطار على فترات محددة، ولكن خلال فترة شهر أيار إلى شهر تشرين الأول فإن الطقس يكون جاف بارد.
  • الأعاصير في جزر القمر تكون خطرة للغاية حيث أنها لا تمر بسلام، ولكنها تؤثر على كل ما مرت به وتترك آثار جسيمة.

جزر القمر من الأماكن الرائعة للسياحة وذلك لمناخها الرائع نسبة لدرجة الحرارة وسقوط الأمطار، كما أنها مكان مناسب للعمل في الأماكن الحضارية فهي لها اقتصاد زراعي يسبب لها دخل من خلال التصدير للدول الأخرى حول العالم، بالنسبة لثقافة البلد فهي تمزج بين ثقافة القارة الأفريقية ومنطقة الشرق الأوسط وأوروبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى