معلومات عن العالم فيثاغورث

معلومات عن العالم فيثاغورث ، هناك العديد من العلماء الذين أثروا الكثير والكثير من حياتهم لخدمة العلم والبشرية كلها في الكثير من المجالات، مثل الطب والفلك والرياضيات وعلم النفس والفلك والتاريخ، وغيرها من الكثير والكثير من العلوم وفى هذا الموضوع في عالم المعرفة سوف نقدم معلومات عن العالم فيثاغورث

اقرأ أيضًا: معلومات عن الشاعر أبو نواس

معلومات عن العالم فيثاغورث

 هو واحد من العلماء الذين أضافوا الكثير والكثير في علم الرياضيات حيث يعتبر العالم فيثاغورث أحد العلماء اليونانيين الذين أضافوا الكثير والكثير جدا في علم الرياضيات. 

مولدة 

 ولد العالم فيثاغورس في عام 570 قبل الميلاد في مدينة ساموس في اليونان حاليا 

أعماله 

 أسس العالم اليوناني فيثاغورث جماعة دينية تسمى الجماعة الفيثاغوريه وتضم العديد من الأتباع من الرجال ومن النساء أيضا، وهذه المدرسة كان لها دور كبير جدا في تطوير الرياضيات والفلسفة العقلانية الغربية، وكان العالم المصري فيثاغورث يتعاون مع تلاميذه وكانوا يعاونونه بشكل كبير جدا في حل العديد من المعادلات الصعبة والتي يكون من الصعب جدا حلها، هاجر العالم اليوناني فيثاغورث إلى جنوب إيطاليا عام 532 قبل الميلاد. 

معلومات عن العالم فيثاغورث

مراحل حياة العالم فيثاغورث 

    • تعتبر حياة العالم المصري فيثاغورث من المراحل المهمة جدا في تاريخ هذا العالم الكبير، حيث أنه كان ضمن تجار المجوهرات فبدأ حياته بتجارة المجوهرات، وكان يعاونه في هذا العمل أخوته حيث اكتسبوا المزيد من المعارف والخبرات، وتأثر العالم فيثاغورث بالعديد من الأساتذة مثل الفيلسوف أناكسيماندر وطاليس عالم الفلك والرياضيات، كما تأثر هذا العالم بمعتقدات الكهنة المصريين الذي تتلمذ على أيديهم في المعابد المصرية. 
    • انتقل العالم اليوناني فيثاغورث إلى مدينة ساموس كما عرفنا من قبل لكي يقوم بالدراسة مع الكهنة ويرجع معتقد فيثاغورث في العديد من القواعد التي أنشأها عند تأسيسه لجماعته. 
    • التقى فيثاغورث بكهنة المجاوي بعد أن أسر وتم نفية إلى بابل من قبل الغزاة ثم إلى بلاد فارس، وتعلم فيثاغورث الشعائر الدينية عبر الكهنة ثم عاد عام 520 قبل الميلاد إلى مدينة ساموس ولم يعجبه الحال هناك حيث أنه لا يفضل الخوض في معارك سياسية كبيرة جدا مما ساعده ذلك في الانتقال إلى جنوب إيطاليا. 
    • قام بعض طلاب العالم فيثاغورث قاموا بتدوين العديد من النظريات والاكتشافات والتعاليم وأرجعوا الفضل إلى العالم فيثاغورث، فقد كان هو الأب الروحي لهم يعلمهم كل جديد في المجال الرياضي ويساعدهم في أنه يمدهم بكل ما هو جديد من نظريات حديثة أضافت كثيرا جدا في المجال الرياضي. 

نُرشح لكم: متى توفى نجيب محفوظ

إنجازات العالم فيثاغورث

هناك العديد من الإنجازات التي قام بها العالم اليوناني فيثاغورث ومن أهم هذه الإنجازات إثبات نظريته التي كانت تعرف بنظرية المثلثات القائمة والتي أدركها البابليون قبلة بألف عام ولكنهم لم يتمكنوا من إثبات هذه النظرية، كما ينسب إلى العالم اليوناني فيثاغورث قيامة قانون مجموع زوايا المثلث والذي يساوي زاويتين قائمتين. 

رأى العالم اليوناني فيثاغورث أن الأرض كروية وهي مركز الكون كما أنه رأى أن الكون والكواكب والنجوم كروية الشكل أيضا، وهناك العديد من المسارات التي تسير فيها هذه الكواكب وأن هذه المسارات تعتبر واحدة من المسارات الدائرية والتي تختلف بدرجة كبيرة جدا وتتفاوت بين بعضها البعض.

وبهذه النظريات التي أثبتها العالم اليوناني فيثاغورث تغيرت العديد من المفاهيم والعديد من الأشياء التي كان يعتمدها البعض عن الأرض وعن المسارات التي تدور فيها النجوم والكواكب. 

وفاة العالم اليوناني فيثاغورث

 هناك الكثير والكثير من الأقوال التي عرفت عن وفاة العالم اليوناني فيثاغورث كما أن هناك الكثيرون ممن يشتتوا بين تاريخ ميلاده وتاريخ وفاته، فهناك الكثير من المراجع التي ترجح أن العالم اليوناني فيثاغورث عاش حوالي مائة عام.

وقيل أيضا أن العالم اليوناني فيثاغورث عاش خلال الفترة من عام 490 – 580 قبل الميلاد، ويرى البعض أن الجماعة التي أنشأها العالم اليوناني فيثاغورث واجهت العديد من الاضطهادات في سنواتها الأخيرة وأن فيثاغورث هرب إلى مدينة ميتابونتوم ومات منتحرا في نهاية الأمر لتكون هذه هي آخر حياته. 

وفى نهاية موضوعنا نكون قد تعرفنا على معلومات عن العالم فيثاغورث كواحد من العلماء الذين أضافوا الكثير والكثير في علم الرياضيات. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى