معلومات عن أثير النشمي 

معلومات عن أثير النشمي هي سعودية الجنسية وهي كاتبة وروائية مبدعة ولدت سنة 1948، تقيم في الرياض حيث تعلمت ودرست وبدأت موهبتها الروائية والشعرية في الظهور وأصبحت كل أعمالها مشهورة، وفي المقال التالي من عالم المعرفة سنوضح كل المعلومات اللازمة عنها تابعونا…

معلومات عن أثير النشمي

عاشت أثير في أسرة مكونة من أخ وأربع فتيات تميزت بأن لها ثقافة عالية وأسلوب خاص بها في الأدب، حيث أن معظم رواياتها تتحدث عن الحب والعاطفة والصداقة.

معلومات عن أثير النشمي 
معلومات عن أثير النشمي

رواية أكثر مما ينبغي

  • تلك الرواية أظهرت إبداع أثير النشمي وكانت أحد أسباب شهرتها وتعد من أبرز روايتها الرومانسية وقد انتشرت بشكل هائل ونالت إعجاب العديد من الأشخاص.
  • حيث تلك الرواية تعبر عن المرأة التي تعشق وتتألم في نفس الوقت التي تشعر بسعادة وتنتظر وتبكي وإنها تنقل إحساس الأنوثة الرقيق مصحوب بعمق.
  • أوضحت عن شعور المرأة عند إحساسها بالمرأة حينما عبرت عن قصة الفتاة جمان عند سفرها من السعودية إلى كندا من أجل أن تدرب في مجال الحاسبات والمعلومات فتعرف شاباً سعودي يدعي عبد العزيز والذي يغير مجري حياتها كله فهو شاب يعشق ملذات الحياة وطائش وكانت الفتاة خجولة ومحافظة ولها هدف جاءت من أجله إلى كندا ولا تريد أن تخذل أهلها ومن تحب ثم اتخذت علاقتهما مسار جديد وهو العشق الذي أصبح بدون نهاية ولكن في رحلة تلك العلاقة كان هناك الألم والحزن الغير متناهي أيضاً.
  • أسلوبها في القصيدة كان فريد من نوعه وكانت ألفاظها توضح المعني بالشكل السليم وكان الغرض من الرواية هو أن يتعلق القارئ بها حتي النهاية .

تعرف على …معنى اسم سفيان

اثير توضح بعدم كتابه سيرتها في الرواية

  • أوضخت الروائية السعودي أثير عبد الله النشمي أن الشخص السعودي الغير مهتم بمواقع التواصل الاجتماعي أو كسول عنها يفتقد الكثير مما يستحقه.
  • وقالت “لقد تلقت عروضا لتحويل رواياتها إلى مسلسلات”. لكن ذلك الطلب قُبل بالرفض حيث أن بعضها كان لأسباب فنية وحقوقية، بينما لا تزال هناك مفاوضات على مسلسلات أخري وأوضحت أن روايتها لن تكون بها معلومات عن أثير النشمي بل ستكون مليئة بأسلوبها الشيق وعباراتها الجميلة.

ذات فقد

وعند ذكر معلومات عن أثير النشمي يجب علينا الحديث حول تلك الرواية فهي تشبه القصة القصيرة تمتلئ بالحوار والعواطف وبها تنسيق الكلمات والألفاظ بحيث يوضح المعني.

تتحدث الرواية عن مشاعر الأم والتضحية التي تقوم بها بكل شيء من أجل أبناءها وخوضها صراعات واختيارات في الحياة بين أنوثتها وأن تكون أم وتعبر أيضاً عن نظرة الناس للام في المجتمع وتشمل الرواية أفكار جديدة.

معلومات عن أثير النشمي 
معلومات عن أثير النشمي 
معلومات عن أثير النشمي

عتمة الذاكرة 

في تلك الرواية تحدثت أثير عن البطل الذي يبحث عن الحب حتي يعوض الأحاسيس الذي لم يجدها من أمه ويحاول أن ينسي كل ذكرياته التي لا يعرف الهرب منها والتي لا نهاية لها منذ طفولته.

يعبر عن طفولته الصعبة التي كان عكس كل طفولة الأطفال من عنف أسري بين الأب والأم وتلك الذكريات تسبب له العديد من الأذى النفسي وهو لا يعرف تخطيها ولا يمكن أن يتحرر من الماضي، وعند الحديث عن معلومات عن أثير النشمي هي أن معظم روايتها تتميز بالعمق والدقة في وصف المعني واختيار الألفاظ وكل تلك الصفات المتميزة توفرت في تلك الرواية.

في ديسمبر تنتهي كل الأحلام

كعادتها عبرت أثير عن بأسلوبها الحر والعبارات الرائعة في تلك الرواية عن حزن البطل والبطلة في القلب.

حيث أن الإنسان لا ينتمي إلى لدواخله وتدور الرواية عن شخصية كاتب سعودي يدعي هزام الذي ترك وطنه بعد وقوف أسرته وعائلته ضده ورفض  الزواج من حبيبته فسافر إلى لندن وترك أهله وحبيبته وأصدقاءه وتلك الرواية توضح معني الوطن وقيمته

فلتغفري

تعتبر تلك الرواية هي الجزء الثاني من رواية أحببتك أكثر مما ينبغي وهي تعبر عن مشكلة الشك والظن السيئ والخيانة من خلال أسلوب به سمات الدراما والتشويق وتكون نهاية الرواية غير محسومة ومعلقة مثل الجزء الأول وتدور القصة عن علاقة حب بين البطل والبطلة حيث أن البطل كثير الأخطاء ولا يغير من تصرفاته بينما البطلة تغفر له كل تلك الأخطاء وتسامحه.

كما تحدثنا في معلومات عن أثير النشمي فهناك أقوال أيضاً لأثير النشمي منها: الخيانة تقع وتصبح فكرة، الرجولة لا تحتاج إلى براهين، الموت ليس مثل الحياة إنما عند الموت لا تغرينا الحياة، كنت مؤمن بأن البكاء من عادت النساء ولكن الحياة علمتني ان البكاء من شيم الأسوياء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى