معلومات عامة عن كرة القدم وقوانينها

معلومات عامة عن كرة القدم وقوانينها ، تعددت الرياضات واختلقت في مدى شعبيتها وجماهيريتها، ولعل كرة القدم واحدة من الرياضات التي لاقت العديد من الإعجاب الجماهيري وأصبحت هوس الشارع على مستوى أنحاء الجمهورية منذ بدايتها وحتى تطورت وأصبحت الرياضة الأولى على مستوى العالم، والأكثر شعبية على الصعيد العالمي، لذلك سوف أقدم لحضراتكم في عالم المعرفة معلومات عامة عن كرة القدم وقوانينها التي تساعد بشكل كبير جدا في التعرف على هذه اللعبة الجميلة. 

اقرأ أيضًا: لعبة الركبي أو كرة القدم الأمريكية

جدول المحتويات

معلومات عامة عن كرة القدم وقوانينها

لكي أقدم لحضراتكم معلومات عامة عن كرة القدم يجب علينا التعرف على عدة نقاط مهمة جدا: 

ما هي كرة القدم 

 كرة القدم هي واحدة من الألعاب التي تعتمد على الجماعية في الأداء، وهى من الرياضات القديمة المشهورة جدا على مستوى العالم، حيث يتكون لاعبي كرة القدم من 11 لاعب من ضمنهم حارس المرمي.

ويلعب أفراد الفرقتين بشكل حر داخل الملعب كما يمكنهم التعامل بالقدم وبالرأس في تناول الكرة ولكن لا يمكنهم لمس الكرة باليد أو الزراع حيث هذين المنطقتين خطأ وخطر جدا في التعامل مع الكرة، إلا ان حارس المرمى هو الذى يستطيع أن يتعامل مع الكرة بيده وبقدمة أيضا.

معلومات عامة عن كرة القدم وقوانينها

وتسعى كل من الفرقتين إلى إلي التعامل مع الكرة من أجل إحراز الأهداف في مرمي الخصم والتعامل مع الكرة من خلال اللمس وتحريك الكرة إلى أعضاء الفريق والتسديد حول المرمي من أجل إحراز المزيد من الأهداف فعندما تدخل الكرة إلى المرمي نكون قد حققنا الهدف المرغوب وهو احراز الهدف الأغلى والأثمن. 

نُرشح لكم: موضوع تعبير عن رياضة كرة القدم

ما هو تاريخ رياضة كرة القدم 

 يرجع تاريخ رياضة كرة القدم إلى العديد من الألعاب ومن أهم هذه الألعاب التي تطورت عبر الزمن: 

  • لعبة تشاتالي: هي واحدة من الألعاب التي انتشرت في أمريكا الوسطى وكانت قبل حوالي من 3000 عام، وكانت هذه اللعبة هي اللعبة الأولى.
    التي عرفت بين الألعاب الجماعية والتي يتنافس فيه العديد من الفرق، وكانت هذه المرة الأولى التي عرف فيها العالم اللعبة الجماعية.
    حيث أن هذه الألعاب الجماعية لم تكن موجودة من قبل ولكنها ازدهرت وتطورت بشكل كبير جدا مع حداثة العالم والقرون الجديدة 
  • لعبة TOSOGO: هي واحدة من الألعاب التي يرجع تاريخها للصين حيث تتضمن هذه اللعبة كرة مصنوعة من الجلد والحشو الخاص بها من الفراء أو الريش.
    لكن هذا اللعبة كانت قديما تعتمد على الركل فقط دون اللجوء لأي قوانين تحكمها وقواعد واضحة، ليس هذا الأمر فحسب فقد انتشرت هذه اللعبة بدرجة كبيرة جدا في اليابان كأحد الألعاب المشابهة لنفس اللعبة التي تلعب في الصين. 
  • الكرة القديمة في اليونان: يرجع تاريخ هذه اللعبة إلى نفس التاريخ الذي يعود إلى الصين، حيث أن هذه اللعبة في الأصل كانت تلعب في الصين إلا ان هذه اللعبة لم تكن ذات شعبية كبيرة جدا مثل الشعبية التي انتشرت بها في الصين ولم تحقق الغرض منها. 
  • كرة القدم في المملكة المتحدة: بدأت كرة القدم في إنجلترا أن تحصل على درجة عالية جدا من الانتشار في القرن 12 م، وكانت في هذه اللحظة لا تلتزم بأية قوانين حيث كان يسمح في هذه اللعبة بلمس الكرة والتعامل عن طريق اليد.
    كما أن هذه اللعبة كانت لا تلتزم بعدد معين من اللاعبين فيستطيع العديد من اللاعبين عبر المدن المختلفة من التعامل مع هذه الكرة والتلاحم.
    مما جعل هذه اللعبة تشكل خطرا جسيما نظرا لمشاركة الكثيرون في اللعب، وهذا ما جعل هذه اللعبة تحظر دوليا في إنجلترا إلا انه في القرن التاسع عشر عادت هذه اللعبة إلى المدارس لتكتمل مسيرة كرة القدم منذ هذا التاريخ. 
  • اتحاد الكرة الأول: تم تأسيس اتحاد كرة القدم في عام 1863 م، وتم الاتفاق على مجموعة معينة من النقاط التي تعطى هذه اللعبة مجموعة من القواعد والأسس التي تبنى عليها، فقد فقدت جزء كبير جدا من عشواءيها، كما أنه تم الاتفاق على توحيد هذه الأسس ضمن العديد من البلدان الكبرى على مستوى العالم كحجم الكرة وغيرها. 

في نهاية موضوعنا نكون قد قدمنا معلومات عامة عن كرة القدم وقوانينها لتبقى كرة القدم هي اللعبة الأولى التي حققت أكبر جماهيرية وجعلت هناك الكثير من المحبين لهذه اللعبة الممتعة. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى