معلومات عامة عن التنس الأرضي

معلومات عامة عن رياضة التنس الأرضي تعتبر هذه الرياضة واحدة من أفضل الرياضات المستخدمة ومن أهم عواملها الحفاظ على بناء عضلات الجسم وتقوية عضلة القلب وتنشيط الدورة الدموية في الجسم، وتعتمد كرة التنس على تقوية العقل وهذا لأن كل اعتمادها يكون على التفكير والتركيز العقلي، وتكون واحدة من الألعاب المشهورة التي يتم ممارستها في مختلف دول العالم تعرفوا عليها من خلال عالم المعرفة تابعونا.

معلومات عامة عن التنس الأرضي
معلومات عامة عن رياضة التنس الأرضي

معلومات عامة عن التنس الأرضي

رياضة التنس تم تصنيفها رياضة الألعاب الأولمبية والتي عرفت بأنها واحدة من أكثر الرياضات المعروفة في العالم ويتم ممارستها من خلال طرفين ويكون في صالة خاصة به وتكون مغلقة وهي من الألعاب المناسبة للرجال والسيدات ويكون للعب فيها قوانين وقواعد يجب السير عليها، الملاعب شهدت العديد من ألعاب كرة التنس بأشكال وأحجام مختلفة.

أغلب الأشخاص يعشقون لعب كرة التنس وهذا لأنها تمتلك الكثير من المميزات والخاصة بها، يقوم كل لاعب باستخدام مضرب مدعم بالسك ليقوم بدفع الكرة المطاطية به وهذا باتجاه اللاعب الأخر ولأن كما ذكرنا أن كرة القدم تحتاج إلى لاعبين ويتم لعب التنس بطريقة مهمة وهي مسك المضرب باليدين وتم توجيهها للاعب الأخر بجانب أن المعلب يكون مقسم إلى جهتين كل لاعب منهم له وجهة خاصة به وخصم.

قوانين رياضة التنس الأرضي

منذ أن بدأ رياضة التنس وبدأ التطوير فيها تم وضع العديد من الشروط والقوانين المهمة والتي يجب السير عن طريها والتي اشتملت فيها طريقة اللعب ومواصفاتها ومن ضمن هذه القوانين التي تم وضعها:

  • يتم لعب كرة التنس الأرضية عن طريق ملعب مستطيل الشكل ويكون ذو طول 23.77 متر وعرض الملاعب يكون 8.2 متر وهذا للمباريات الفردية أما المباريات الزوجية تكون 11 متر.
  • لعب كرة القدم يشترط أن تكون من خلال الكرة المطاطية والتي يكون وزنها تقريبًا من 56 وإلى 59 جرام.
  • يكون الملعب مكون من عدة خطوط وهي المسؤولة عن تحديد مساحة العرض والطول الخاصة باللعبة ويكون هناك خط في منتصف الملعب والذي يقال عنها الخط المركزي.
  • لابد أن يكون المضرب ذو شكل خاص يكون مسطح الشكل ومصنوع من السلك وتكون مساحته متساوية ويكون طول إطار المضرب 74 سنتيمتر والعرض 32 سنتيمتر ويكون بنسبة 12.5 بوصة.
  • البدء في اللعبة يتم باستعمال القرعة المعدنية والتي يقوم اللاعب بتحديدها ومن خلالها يتم ضرب الكرة باليد أولًا وفي الناحية التي يريد أن يبدأ اللعب فيها.
  • بعد مرور 6 مباريات بواقع مرة واحدة يتم تغير كرات التنس إلى كرات جديدة.
  • للفوز في هذه اللعبة يجب على اللاعب أن يقوم الفوز لعبتين أو أكثر من خلال 6 مباريات في المجموعة الواحدة.
  • يتعرض اللاب إلى الخسارة في حالة نقطة فشل إرجاع الكرة للمنطقة الصحيحة وداخل الملعب أو قبل وصولها إلى الشبكة ولم تدخل إلى الناحية الخاصة باللعب الأخر والفشل يكون في حالة استرجاع الكرة مرتين.
معلومات عامة عن التنس الأرضي
معلومات عامة عن رياضة التنس الأرضي

تعرف على…معلومات عن رياضة اليوغا

معلومات عامة عن التنس الأرضي

نشأة لعبة التنس الأرضي

بدأت رياضة التنس الأرضي منذ سنوات بعيدة وهي من بداية عام 1859 ميلاديًا واستمر اللعب فيها لعام 1869 ميلاديًا، واللعب من الألعاب التي تم اكتشافها في اسبانيا من خلال مجموعة من الأصدقاء منها هارجي جيم وأغوريو بيريرا وهما يعملوا في مجال التجارة في هذا الوقت وكانت لعبة التنس من الألعاب الرياضية التي تتمثل في الألعاب الأسبانية المشهورة والتي يطلق عليها لعبة بيلوتا.

استمرت لعبة التنس الأرضي في التطور والتوسع من خلال القواعد والشروط التي تم وضعها على اللاعب وتم الابتكار فيها كثيرًا منذ هذه السنوات ولكن لا تزال قواعدها ثابته، وفي سنة 1874 ميلاديًا أعلن والتر كلوبتون وينغفيلد ابتكاراته في لعبة كرة التنس وأطلق عليها lawn tennis أما باللغة اليونانية فهي من الألعاب التي عرفت باسم Sphairistike، فهي عرفت أنها من الرياضات التي تعمل على تقوية عضلات الجسم وتنشيطه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى