معرفة الحمل عن طريق السرة

معرفة الحمل عن طريق السرة ، تعتبر السرة من الأجزاء الهامة جدا فى جسم الإنسان وهى من الأجزاء التى تربط بين الأم والجنين فى مرحلة الولادة كما أنها هى الحبل الذى يقوم بتوصيل الطعام والشراب إلى الجنين والذى بدورة يبقى الجنين على قيد الحياة إلى أن تتم مرحلة الولادة، فهى آية من آيات الله  وخلق الله فى الإنسان ولعل معرفة الحمل عن طريق السرة أصبح من الجزء الشاغل لدى العديد من الأطباء والعلماء، لذلك سوف نعرض لحضراتكم في عالم المعرفة كيفية معرفة الحمل عن طريق السرة

اقرأ أيضًا: مخاطر الحمل في سن الأربعين

جدول المحتويات

معرفة الحمل عن طريق السرة 

تقع السرة فى الجزء المطابق لجدار البطن، وتعتبر السرة واحدة من الأجزاء الهامة جدا فيمكننا معرفة الحمل عن طريق السرة من خلال القيام ببعض الإختبارات للنساء، فهناك بعض النساء التى تشعر بعدة أوجاع تجاة هذه المنطقة ويعد هذا أحد الآلام التى تحدثها الولادة.

فعندما يندفع الجنين إلى الأعلى يقوم بدفع الجزء المباشر من السرة ليبقى بعيدا عن جدار الرحم وهذا ما يسبب العديد من الآلام التى تشعر بها بعض النساء. 

أسباب الآلام التى تحدث للسرة

يشيع حدوث العديد من الآلام التى تحدث فى السرة فى منتصف عملية الحمل، وليس هذا بالضرورة سبب مباشر لمعرفة الحمل ولكنه من الأسباب الهامة التى توضح أن هناك فرصة للحمل.

معرفة الحمل عن طريق السرة

ولعل الآلام التى تحدث للسرة لا يمكن أخذها دليلا قاطعا لمعرفة الحمل عن طريق السرة فهناك العديد من النساء اللاتى يمتلكون جسد مرن مع التمدد لا يشعرون بآلام فى السرة.

كما يتأثر الحمل عن طريق السرة بشكل جسم المرأة ومن هنا نستطيع أن نجزم بأن هناك حمل أم لا عن طريق القيام ببعض الإختبارات الخاصة بالحمل. 

نُرشح لكم: مخاطر التعرض للأشعة السينية أثناء الحمل

آلام ضغط الرحم وتأثيرها على السرة 

قد تحدث بعض الآلام التى تصيب منطقة السرة فى الأشهر الأولى القليلة من الحمل، ففى بداية الحمل يكون الرحم صغير جدا، ولكن مع مرور الوقت يتمدد جدار الرحم ويمكن ملاحظة ذلك جيدا، ويؤدى هذا التمدد إلى إحداث إندفاع فى منطقة البطن والسرة.

ومن الممكن أن يحدث ذلك آلاما شديدة يشعر ببها بعض النساء أثناء الفترات الوسطى من الحمل أما فى الثلث الثالث من الحمل يكون الرحم بعيدا جدا عن السرة إلا أن الضغط على السرة يكون موجود لأن الجنين يكون وزنة كبير جدا.

كما أنه يسبب العديد من الضغوطات نتيجة الحركة على منطقة السرة، الأمر الذى يؤدى بدورة إلى الشعور بعد الراحة فى هذه الوضعية.

وينتج عن ذلك العديد من الآلام التى تكون شديدة إلى حد ما عند معظم النساء أو متوسطه عند مجموعة أخرى من النساء، وهذه الآلام تحدث بشكل مباشر فى منطقة السرة . 

كما يسبب ضغط الرحم على السرة نوعا من أنواع البروز التى تحدث فى منطقة السرة، فيحدث للسرة العديد من التغيرات التى تجعل الموضوع غيربسيط إلى حد ما.

الجدير بالذكرا، هذه التغيرات تحدث خلال فترة الحمل بشكل كبير جدا وهى من العوامل الأساسية التى تسبب بروز السرة، ويسبب بروز السرة عن مكانها العديد من التأثيرات كما أنه يؤثر بدرجة كبيرة جدا على حساسية الجلد.

فرأى البعض أن بروز منطقة السرة تؤدى إلى إصابة الجلد بالحساسية الشديد، ويمكن أن تسبب للجلد بعض التهيجات والآلا أما إذا زاد الألم عن حدة يرجى استشارة الطبيب.

ويرى الأطباء أن بروز منطقة السرة فى أثناء الحمل جاء بسبب ضعف عضلات البطن ونتيجة للشد الذى يحدث فى منطقة عضلات البطن والذى يشكل خطورة إذا شعر المريض بآلام شديدة ومن أهم نتائج هذه الآلام حدوث فتاء فى منطقة السرة . 

وفى نهاية موضوعنا نكون قد تعرفنا على كيفية معرفة الحمل عن طريق السرة وليست هذه المعرفة مقتصرة على السرة فقط، بل أن هناك العديد من الخطوات التى يمكن من خلالها معرفة الحمل عن طريق اجراء العديد من اختبارات الحمل والولادة والتحاليل الطبية اللازمة التى يمكن من خلالها معرفة الحمل والتنبؤ به فى وقت قصير جدا 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى