معتقدات خاطئة عن حب الشباب

معتقدات خاطئة عن حب الشباب ، يعد حب الشباب واحد من الأمراض التي تصيب الجلد بشكل كبير جدا ويحدث حب الشباب نبيجه العديد من الأسباب، قد تكون هذه الأسباب مباشرة وقد تكون هذه الأسباب غير مباشرة، كما ينتج عن هذا النوع من الأمراض بعض الالتهابات التي تصيب فروة الرأس والتهاب أيضا في بصيلات الشعر، الأمر الذي يسبب انزعاج لدى العديد من الأفراد، والجدير بالذكر أن هناك معتقدات خاطئة عن حب الشباب سوف نسردها في مقالنا هذا في عالم المعرفة

معتقدات خاطئة عن حب الشباب

قد يتطرق إلى أذهان البعض مجموعة معتقدات خاطئة عن حب الشباب ومن أهم هذه المعتقدات: 

أن حب الشباب يظهر نتيجة عدم النظافة 

هناك معتقد أن حب الشباب ينتج من قلة النظافة الشخصية للإنسان، ولعل هذا المعتقد هو واحد من المعتقدات الخاطئة التي يعتقد فيها البعض، حيث أنه لا توجد علاقة بين حب الشباب وبين النظافة الشخصية فهناك العديد من الأفراد لا يهتمون بالنظافة الشخصية ورغم ذلك لا تظهر عليهم علامات حب الشباب، وهناك الكثيرون ممن يهتمون بالنظافة الشخصية مصابون بحب الشباب. 

يمكن لحب الشباب أن ينتقل بالعدوى 

يعد هذا المعتقد معتقد من ضمن معتقدات خاطئة عن حب الشباب، حيث أن يعتقد البعض أن حب الشباب يمكن أن ينتقل عن طريق بالعدوى وهذا المعتقد من المعتقدات الخاطئة، حيث أن حب الشباب لا ينتقل بالعدوى عن طريق اللمس أو عن طريق أي شيء آخر. 

اقرأ أيضًا: علاج حب الشباب للبشرة الدهنية

ينتج حب الشباب نتيجة عدم الاهتمام بالبشرة 

 يعتقد البعض أن حب الشباب ينتج من عدم الاهتمام بالبشرة وهذا المعتقد يدخل ضمن معتقدات خاطئة عن حب الشباب حيث أن حب الشباب ليس له علاقة بالبشرة فيمكن أن ينتقل حب الشباب ويصاب به الفرد حتى ولو كان يهتم ببشرته ويمكن ألا ينتقل حب الشباب حتى لو كان الفرد لا يهتم ببشرته. 

سوء التغذية قد تسبب ظهور حب الشباب 

 من المعتقدات الخاطئة أن حب الشباب يظهر نتيجة سوء التغذية، وهذا يعد من الأمور الغير صحيحة حيث أن حب الشباب ليس له علاقة بالتغذية فهو من ضمن الأمراض الجلدية التي يصاب بها الإنسان حتى لو كانت تغذيته سليمة، كما يعتقد البعض أن هناك أكلات معينة قد تصيب الإنسان بحب الشباب مثل الشكولاتة وغيرها من الأكلات التي يعتقد البعض أنها تسبب حب الشباب وهذا الأمر خاطئ. 

أن حب الشباب يسبب العديد من المشاكل الأكبر 

يعتقد البعض أن حب الشباب يسبب العديد من المشاكل الأكبر وهذا من ضمن المعتقدات الخاطئة جدا فحب الشباب هو مرض عادى جدا مثله مثل العديد من الأمراض الجلدية الخفيفة التي يمكن معالجتها مع الوقت، أو أنها تظهر في مواسم معينة نتيجة حساسية الجلد بدرجة كبيرة جدا في فصل الصيف ومع وجود العديد من المرطبات والأدوية الأخرى تتم معالجتها بكل بساطة. 

أسباب ظهور حب الشباب

هناك العديد من الأسباب التي تسبب ظهور حب الشباب ومن أهم هذه الأسباب: 

أسباب هرمونية

هناك العديد من الأسباب الهرمونية التي تسبب ظهور حب الشباب ومن أهم هذه الأسباب خلل في هرمون الاستروجين والذي يؤدى بدورة إلى خلل في معظم الوظائف التي تحدث للجسم بالإضافة إلى اقتراب موعد الدورة الشهرية بالنسبة للنساء 

تناول بعض الأدوية

مثل أدوية منع الحمل وغيرها من الأدوية التي تؤثر بدرجة كبيرة جدا على الحالة الصحية للإنسان ومن ثم تسبب له حدوث الظهور المفاجئ لحب الشباب وعدم القدرة على السيطرة علية كما أن هناك العديد من الأدوية الأخرى التي تسبب ظهور حب الشباب مثل أدوية الكورتيكوستيرويدات. 

الضغوطات النفسية

تؤدى بعض الضغوطات النفسية إلى ما يعرف بالأمراض النفس جسمية ومن هذه الضغوطات القلق والتوتر والاكتئاب والتي تؤدى بدورها إلى ظهور حب الشباب وعدم القدرة على السيطرة علية. 

منتجات العناية بالبشرة

هناك العديد من منتجات العناية بالبشرة وهذه المنتجات قد تسبب ظهور حب الشباب حيث أنها تحتوي على العديد من المركبات الكيميائية والمواد غير الطبيعية التي تسبب حساسية في الجلد ومن ثم ظهور العديد من حب الشباب.

في نهاية موضوعنا قد تطرقنا إلى مجموعة معتقدات خاطئة عن حب الشباب ومسببات هذا المرض كي نقى أنفسنا منه. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى