مشروبات لتنشيط الدورة الدموية

مشروبات لتنشيط الدورة الدموية التي تعد العامل الرئيسي لحصول الجسم على الطاقة والعناصر اللازمة له والأوكسجين والدم ليقوم الجسم بوظيفته، لذلك يجب الحرص على تنشيطها وهي نظام مكون من الأوعية الدموية والقلب يسير فيها الدم المحمل بالأوكسجين والعناصر الغذائية الهامة لتصل لجميع خلايا الجسم وعضلة القلب، وفي السطور القادمة من عالم المعرفة نتحدث معك عزيزي القارئ عن بعض المشروبات التي تنشط هذه الدورة الدموية، فقط تابع معنا.

مشروبات لتنشيط الدورة الدموية ساخنة

مشروبات لتنشيط الدورة الدموية
مشروبات لتنشيط الدورة الدموية

شراب الشاي الأخضر

هو من المشروبات التي تساهم في تنشيط الدورة الدموية، وهو من المواد المضادة للأكسدة لأنه يحتوي على مادة “يبيجالوكاتيشين” التي تعمل على تعزيز حالة الخلايا في جدار الأوردة والشرايين الدموية، ويساهم في تسكين آلام التهابات الروماتيد، ويمنع تكون الجلطات ويساهم في العمل على سيولة الدم، ويعالج التهابات المفاصل ويحافظ على نسبة الكوليسترول بالدم، ويمكن تناوله قبل الوجبات بساعة أو بعدها بساعتين.

شراب الكاكاو الساخن

من المشروبات الرائعة لتنشيط الدورة الدموية، ويمكن استبداله بقطع الشكولاتة وتعمل على الحد من ارتفاع ضغط الدم ويحسن من صحة عضلة القلب، ويقي من سكتات الدماغ، ويمكن تناول معلقة من الكاكاو مع كوب من اللبن المحلى بالعسل.

مشروب القرفة

وهي مشروب يعمل على سيولة الدم ومع تكون الجلطات والحفاظ على صحة القلب والشاريين كما يعمل على خفض ضغط الدم.

شراب الزنجبيل

من المواد العشبية التي تساهم بشكل كبير في العمل على سيولة الدم وتنشيط الدورة الدموية، فهو يعمل على منع تكوت الدهون في الجسم كما يساهم في الحفاظ على صحة القلب والكبد ويساعد خلايا الجسم في الحصول على الأوكسجين اللازم لها ويساهم في تحسين عملية الهضم، فينبغي الحرص على شرب كوب من الزنجبيل يومياً بإضافة معلقة إلى كوب من الماء المغلي مع معلقة من عسل النحل، ويفضل تناوله في الصباح.

مشروبات لتنشيط الدورة الدموية

تعرف على …طريقة عمل أيس كريم الموز

عصائر باردة لتنشيط الدورة الدموية

مشروبات لتنشيط الدورة الدموية
مشروبات لتنشيط الدورة الدموية

الفراولة وعصير الرمان: من المشروبات لتنشيط الدورة الدموية وبها مضادات أكسدة وتعزز المناعة كما يعزز ويحسن من وظائف خلايا المخ، وتقي من أمراض القلب وغني جداً بمضادات الأكسدة، فيمكن إضافة نسب متساوية من عصير الفراولة والرمان كما يمكن التحلية بالعسل ويشرب في الصباح.

شراب البرتقال والليمون: الحمضيات مواد أساسية وفعالة في تنقية الدم من السموم، والعمل على تكوين خلايا الدم، وتحسين الدورة الدموية وهو من المشروبات لتنشيط الدورة الدموية، فالليمون والبرتقال من العناصر الغذائية التي تحتوي على فيتامين C ويعمل على تعزيز المناعة، كما أنهما يحتويان على مضادات الأكسدة ويجدد خلايا الدم، وينصح به في فترات النقاهة من العمليات.

مشروب عصير البنجر : حيث أنه غني بالنترات التي يستفيد بها الجسم ويحولها إلى أكسيد النتريك، مما يحسن من الدورة الدموية وعلاج ضغط الدم المرتفع.

مشروب الكركم : يعمل على سيولة الدم وعلاج الالتهابات ومنع التأكسد ويمكن تناوله مع اللبن.

مشروب عصير الطماطم : توقف من عمل الإنزيمات الضارة التي تعمل على انقباض الشرايين والأوردة، كما تعمل على منع تخثر الدم.

مشروب عصير التوت : مضاد للأكسدة ويعالج ضغط الدم المرتفع ويعزز صحة القلب وينظم ضرباته.

ما هي الدورة الدموية؟

هي عبارة عن سريان الدم في الأوردة والشرايين فهي التي تقوم بتوصيل الدم من القلب لجميع خلايا الجسم، لذلك يجب العمل باستمرار على تنشيطها، لأن خمول الدورة الدموية يصيب الشخص بالضعف والخمول البدني وعدم القدرة على القيام بالأنشطة اليومية، وقد يصيب القلب بالكثير من المشاكل الصحية والجلطات.

طرق مختلفة لتنشيط الدورة الدموية

العديد من الطرق تعمل مثل مشروبات لتنشيط الدورة الدموية ومن هذه الطرق:

  • الامتناع عن التدخين بأنواعه أو التعرض له.
  • تقليل نسبة الدهون في الطعام.
  • ممارسة الرياضة بشكل دوري وعدم الكسل والخمول.
  • تناول أوميجا 3 التي تحافظ على صحة القلب وتعزز الدورة الدموية.
  • الحفاظ على نسبة الحديد في الدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى