ما يجب أن تعرفة عن المأكولات الآسيوية

ما يجب أن تعرفة عن المأكولات الآسيوية ، من أهم الأسئلة التي يجب التعرف عليها قبل الدخول في عالم المأكولات الآسيوية الشهيرة، حيث تختلف المأكولات باختلاف البيئة والحضارة التي تنتمي إليها، ولكن تتميز المأكولات الآسيوية بالطعم اللذيذ والرائع الذي يميزها عن غيرها من المأكولات الأخرى، وخلال هذه المقالة في عالم المعرفة سوف نتطرق في الحديث عن ما يجب أن تعرفة عن المأكولات الآسيوية ومميزات وعيوب هذه المأكولات.

اقرأ أيضًا: ما هو استسقاء الرأس

جولة مع التنوع الغذائي حول العالم

قيل التطرق في الحديث عن ما يجب أن تعرفة عن المأكولات الآسيوية، سوف نتعرف على المأكولات المنتشرة في جميع أنحاء العالم، فكما ذكرنا سابقا تختلف المأكولات باختلاف الحضارة التي تتواجد فيها.

ويرغب العديد من الأشخاص الدخول في تجربة بعض الأطعمة الجديدة، ولنبدأ بدول شمال إفريقيا ومنها مصر والجزائر والمغرب وغيرها من الدول الأخرى، حيث تتميز هذه الدول بالمأكولات المتنوعة التي تتكون من خليط الحضارة الفرنسية على التركية.

وتعتمد هذه الدول في المأكولات على استخدام زيت الزيتون والبهارات ذات الروائح النفاذة والخضار، فعلى سبيل المثال تحتوي المغرب على عدد كبير جدا من المأكولات الشهيرة والتي تتكون من البرغل والمرء واللحم.

وأثناء الحديث عن المأكولات التي تسود إيطاليا، فنجد أنها تعتمد بشكل كبير على النمط الغذائي الخاص بالبحر الأبيض المتوسط، و تشتهر إيطاليا باعتمادها على المكرونة كأحد الأطباق الرئيسية لديهم، ولكن هذا الشائع عن الإيطاليين.

لأنهم من أكثر الدول التي تحافظ على تناول الجبن والخضار وكافة الشوربات بأنواعها المختلفة، بالإضافة إلى طبق المكرونة الذي يعد جزء من طاولة الطعام فقط، وأثناء الذهاب إلى ألمانيا نجد أنهم يفضلون تناول السلطات بكافة أنواعها والخضار بالإضافة إلى تناول الفواكه الطازجة، ولكن يتجنب الألمانيين تناول الأطعمة التي تحتوي على العناصر المعدلة وراثيا.

وهنا نتحدث عن الأطعمة الخاصة بدول أمريكا الجنوبية، حيث تختلف أنواع الأطعمة من دولة إلى أخرى، فعلى سبيل المثال تشتهر دولة تشيلي بتناول الأسماك كثيرا والتركيز على الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على نسبة قليلة جدا من السكر.

وفي اليابان يأتي النمط الغذائي الصحيح والذي يعد من أفضل المأكولات الآسيوية الرائعة، وهي السبب في طول عمر سكان هذه البلدة وبالأخص سكان جزيرة أوكيناوا اليابانية.

ما يجب أن تعرفة عن المأكولات الآسيوية

المأكولات الآسيوية هي المأكولات التي تشتهر بها دول الصين واليابان والهند وما إلى ذلك، و أثناء الرغبة في الحديث عن المأكولات الآسيوية، يجب التعرف على مميزات وعيوب هذه المأكولات، وفيما يلي توضيح عن ما يجب أن تعرفة عن المأكولات الآسيوية:

نُرشح لكم: علاقة المأكولات البحرية بالديدان الشريطية

مميزات المأكولات الآسيوية 

توجد العديد من المميزات التي تشتهر بها المأكولات الآسيوية، ولكن تختلف هذه المميزات من نوع لآخر ، وفيما يلي توضيح لمميزات كل نوع على حدى:

  • في  دولة اليابان تشتهر بتناول الأسماك الغنية بمادة أوميجا 3، بالإضافة إلى الخضار الملون الذي يحتوي على نسبة كبيرة جدا من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم، كما يحرصون اليابانيين على تناول حصص صغيرة جدا من الطعام من أجل تجنب الحصول على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية.
  • في الصين يعتمد الصينيين على استخدام العواد الخاصة بتناول الطعام، وتتميز هذه الأعواد بأنها تساعدهم على تناول الطعام ببطء مما يزيد من تعزيز صحة القلب.
  • في الهند، يهتموا الهنود بالمأكولات التي تتضمن عناصر غذائية هامة لصحة القلب مثل الزنجبيل والكركم والفلفل الحار، حيث تساعد هذه العناصر في تقليل نسبة الكوليسترول في الجسم، بالإضافة إلى استخدام البصل والثوم بكثرة في الطعام، لأنهم يساعدان على خفض كمية الدهون المتواجدة في الدم.

سلبيات المأكولات الآسيوية 

بالرغم من المميزات العديدة لهذه المأكولات الآسيوية والهامة لصحة الجسم، إلا أنها تمتلك بعض السلبيات، ومن أهم هذه السلبيات الآتي :

  • تشتهر الأسماك في المأكولات اليابانية باحتوائها على الزئبق، مثل سمك التونة والماكريل والسياف، وتعرف هذه الأسماك بالأسماك المفترسة، لذلك يجب تجنب استخدام هذه الأسماك في وجبة السوشي، ويفضل استخدام أسماك السلمون والروبيان.
  • تحتوي المأكولات الهندية على الصلصات الكريمية، وهي الصلصات الغنية بالدهون المشبعة التي تصيب الجسم ببعض الأضرار.
  • تحتوي المأكولات الآسيوية على محسن الطعام بنكهة غلوتاميت، حيث تناول هذا المحسن بكثرة قد يعرض الجسم بالإصابة ببعض الأعراض مثل وجع الرأس واحتمالية الخدر وما إلى ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى