ما يتوجب معرفتة قبل إنشاء صفحة فيسبوك

ما يتوجب معرفتة قبل إنشاء صفحة فيسبوك ، يتساءل أغلب الأشخاص حاليا عن ما يتوجب معرفتة قبل إنشاء صفحة فيسبوك، حيث أصبح الفيسبوك من أهم وسائل التواصل الإجتماعي التي تحتوي على عدد كبير جدا من الناس من جميع أنحاء العالم، وأثناء القيام بعمل صفحات جديدة على الفيسبوك، يرغب الشخص في التعرف على كافة الأمور التي تخص الفيسبوك وكيفية إنشائه، لذلك خلال هذه المقالة في عالم المعرفة سوف نجيب حضراتكم على ما يتوجب معرفتة قبل إنشاء صفحة فيسبوك.

تاريخ الفيسبوك

يعتبر الفيسبوك من التطبيقات الهامة جدا التي انتشرت بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، فيعد هو وسيلة التواصل بين كافة الأشخاص في جميع أنحاء العالم، والجدير بالذكر أن هذا التطبيق أسس في عام 2004، وينسب تأسيس تطبيق الفيسبوك إلى مجموعة من طلاب جامعة هارفارد على رأسهم مارك زوكربيرج.

إدواردو سافرين، داستن موسكوفيتز، وأيضا كريس هيوز، وقدم هذا التطبيق العديد من المميزات التي تزيد من تسويق التطبيق وانتشاره في جميع أنحاء العالم، ويتميز تطبيق فيسبوك بأنه مجاني تماما من أجل إتاحة الفرصة لكل شخص استخدام التطبيق.

وبالرغم من ذلك فإن شركة فيسبوك تربح أموال خيالية بفضل الإعلانات التي يتم تمويلها على الفيسبوك مقابل مبلغ من المال من أصحاب هذه الإعلانات.

ويتيح التطبيق للمستخدمين إمكانية إنشاء صفحة خاصة من أجل مشاركة المنشورات الخاصة بك مع أصدقائك، كما يمكنك التطبيق من رؤية كافة المنشورات الخاصة بأصدقائك وكافة الأمور التي تدور في خاطرهم ويقومون بنشرها على صفحاتهم الخاصة والتعليق عليها.

ما يتوجب معرفتة قبل إنشاء صفحة فيسبوك

اقرأ أيضًا: معلومات عن خدمة youtube red

ما يتوجب معرفتة قبل إنشاء صفحة فيسبوك

يوجد العديد من المزايا التي يقدمها التطبيق للمستخدمين، لذلك قبل البدء في إنشاء صفحة على الفيسبوك.

يجب معرفة كافة الأمور المتعلقة بالتطبيق والمخاطر الخاصة به إن وجدت، وفيما يلي إجابة توضيحية على ما يتوجب معرفتة قبل إنشاء صفحة فيسبوك:

  • إتاحة ميزة الدردشة مع الآخرين: من أهم المميزات التي يقدمها التطبيق للمستخدمين، هو إمكانية استخدام الدردشة لعمل محادثة ثنائية أو حتى جماعية عن طريق التحدث بالكتابة، أو عن طريق الفيديو أو الصوت، لذلك أصبح العالم بأكمله قرية صغيرة مع هذه الميزة، كما يمكن للشركات القيام بالاجتماعات القصيرة لديهم باستخدام هذه الخدمة.
  • التجارة والتسويق : يمكن استخدام تطبيق فيسبوك لعمل أنواع معينة من التجارة والتسويق، حيث يتيح لك الفرصة الإعلان عن الشركة أو المنتج الخاص بك مقابل مبلغ من المال، حيث يدفع مالك الشركة مبلغ من المال مقابل أن يتم نشر الشركة أو منتجاتها لفئة معينة من الجمهور وفي وقت قصير.
  • ميزة الألعاب: يحتوي تطبيق فيسبوك على مجموعة كبيرة ومتنوع من الألعاب التي تمكنك من قضاء وقت ممتع للتسلية والرفاهية، كما يتيح لك التطبيق إمكانية ربطه مع بعض الألعاب المتواجدة في المواقع الأخرى.
  • يتميز الفيسبوك بالخصوصية: من أهم ما يهتم به تطبيق فيسبوك هو توفير الأمان والخصوصية للمستخدمين.
  • الاحتفاظ بالذكريات: يتميز تطبيق فيسبوك باحتوائها على خاصية التذكير والاحتفاظ بالذكريات، كما أنه يذكرك بهذه الذكريات بعد مرور عام من لحظة حدوثها، بالإضافة إلى تميزه في تذكيرك بأعياد ميلاد أصدقائك من أجل تقديم التهنئة لهم.
  • البحث عن العمل: يعد الفيسبوك إحدى التطبيقات الشاملة وذلك سبب تميزه من بين كافة التطبيقات الأخرى، حيث يمكنك الاستفادة من هذا التطبيق على المستوى المهني، بفضل احتوائه على مجموعة من الصفحات التي تعلن عن العديد من فرص العمل المتوفرة بالإضافة إلى الإعلان عن مهارات المستخدمين.

ما هي عيوب الفيسبوك؟ 

في سياق الحديث عن ما يتوجب معرفتة قبل إنشاء صفحة فيسبوك، يجب التعرف على المخاطر والعيوب التي قد تواجهك في الفيسبوك، فبالرغم من كافة المميزات السابقة من استخدام تطبيق فيسبوك التي تفيدك على المستوى المهني وأيضا الاجتماعي، إلا أنه يحتوي على بعض المخاطر التي يجب أخذها في الاعتبار أثناء استخدام الفيسبوك، ومن أهم هذه العيوب الآتي:

  • إمكانية حصول المطاردين على المعلومات الخاصة بك عن طريق تتبع هذه المعلومات من أجل القيام بأهداف معينة، ويمكنك التخلص من هذه المشكلة عن طريق تجنب إضافة أشخاص غرباء إلى الصفحة الشخصية، كما يمكنك تجنب مشاركة المعلومات الخاصة بك مثل مكان المسكن أو العمل وما إلى ذلك مع غير الأصدقاء.
  • قد تتعرض لبعض المشاكل في حالة إضافة صاحب العمل إلى قائمة الأصدقاء، حيث يمكنهم تصفح السجل الخاص بك مع قراءة كافة الأمور الشخصية والتعليقات والتي قد تزعج أصحاب العمل، كما يقلل من فرصة الحصول على العمل بشكل سريع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى