ما هي عاصمة روسيا

ما هي عاصمة روسيا ، تقع روسيا الاتحادية في شمال أوراسيا، وتعتبر أكبر دولة في العالم وتشمل العديد من المساحات الكبيرة من آسيا وأوروبا، لهذا تعد دولة عابرة للقارات، والاتحاد الروسي يتكون من 82 كيان فيدرالي، وتعتبر روسيا دولة فيدرالية تتميز بنظام حكم شبه رئاسي، وفيها رئيس الجمهورية هو رئيس الدولة، ولكن ما هي عاصمة روسيا، تابعونا لنهاية المقال في عالم المعرفة لتتعرفوا على إجابة هذا السؤال.

اقرأ أيضًا: عدد سكان روسيا

ما عدد سكان روسيا

قبل الإجابة على سؤال ما هي عاصمة روسيا سنوضح لكم بعض المعلومات عن دولة روسيا، إنها دولة ديمقراطية تمثيلية ذات أحزاب متعددة وهي الدولة التاسعة في العالم من حيث عدد السكان، ويبلغ عدد سكان روسيا من أصل روسي بحوالي 81٪، ويبلغ عدد سكان عاصمة روسيا بحسب دراسات التعداد السكاني في 1 يونيو 2010 م حوالي10,562,098نسمة.

ما هي عاصمة روسيا

أما عن إجابة سؤال ما هي عاصمة روسيا فهي مدينة موسكو

وتعتبر من أكبر مدن روسيا من حيث عدد السكان والكيانات، وتمثل كمركز سياسيا واقتصاديا وثقافيا ودينيا وتعليميا هامة في روسيا، وتعتبر مدينة عالمية لأنها تشهد نموًا وتطورًا كبيرين في مختلف المجالات.

ما هي عاصمة روسيا

ما طبيعة المناخ في موسكو

تتميز موسكو بمناخ قاري رطب مع صيف رطب ودافئ، وشتاء طويل بارد، وارتفاع درجات الحرارة في يونيو ويوليو وأغسطس، حيث تبلغ درجة الحرارة إلى نحو 23 درجة مئوية، وسجلت أعلى درجة حرارة في أغسطس 1920 م، عندما بلغت درجة الحرارة نحو 36.8 درجة مئوية، وسجلت أدنى درجة حرارة في يناير 1940، عندما كانت 42.2 درجة مئوية تحت الصفر.

نُرشح لكم: معلومات عن روسيا الاتحادية

أين تقع مدينة موسكو

تقع عاصمة روسيا بالجزء الأوروبي من روسيا بين نهري الفولغا وأوكي، وتتخللها العشرات من الأنهار الصغيرة مثل: بلاد فارس، وخيمكي  ونيجلينا، وتصل مساحة موسكو نحو 2511 كيلومترًا مربعًا، ومحاط بها طريق دائري ما يقرب من ثلث مساحتها الحالية تضم فيها حدائق ومتنزهات حيث يوجد بموسكو 96 متنزهًا وثماني عشر مدينة، وتبلغ مساحتها حوالي 450 كيلومترًا مربعًا من المساحات الخضراء و 100 كيلومتر مربع من الغابات، وتعد الحديقة المركزية للثقافة والراحة من أهم حدائقها، وتحتوي كذلك على منتزه إزمايلوفسكي، ومتنزه لوسني أو ستروف الوطني، والحديقة النباتية التابعة لأكاديمية العلوم، والتي تم تأسيسها سنة 1945 وهي أكبر حديقة في أوروبا.

المعالم السياحية في روسيا

الساحة الحمراء تعد من أبرز وأهم المعالم السياحية بموسكو، والتي تشمل متحف الثورة والمتحف التاريخي وسوق غوم، وهي مجموعة من قصور النبلاء، وأيضًا من معالمها: معبد فاسيلي بلاجنوفا، وشارع المشاة Nikolskia وكذلك هناك مائة مسارح ومجمع Kolominsk الذي قام بتأسيسه الأباطرة  في القرن الثامن عشر.

 يستخدم التوقيت موسكو كمرجع للوقت في أغلب المناطق بغرب روسيا، وينطبق وقته على سانت بطرسبرغ وجمهورية القرم، وتم تغيير التوقيت الشتوي الدائم في أكتوبر 2014م، وكانت روسيا قبل هذا تتبع التوقيت الصيفي بالتوقيت، أي قبل ساعة واحدة من توقيت موسكو القياسي.

ماذا هي الألقاب للعاصمة الروسية

تمت تسمية المدينة بأسماء مستعارة متنوعة، وتشير معظم هذه الأسماء أو الألقاب للمكانة الهامة التي احتلتها المدينة، ومن بين هذه الألقاب ما يأتي:

  • روما الثالثة.
  • الصخرة البيضاء.
  • العرش الأول.
  • الأربعون.
  • أربعون وأربعون.

 الديانات في عاصمة روسيا

الديانة المسيحية هي التي تنتشر في المدينة، وتعد موسكو عاصمة روسيا للمسيحية الأرثوذكسية الذي كانت تراثا للدولة ودينها التقليدي، والأديان الأخرى المتواجدة في موسكو هي الإسلام، حيث يقدر عدد سكان المدينة المسلمين بنحو 1.5 مليون مسلم وفيه يهود وبروتستانت ومؤمنون كبار السن.

السياحة في روسيا

تتميز مناطق روسيا عمومًا بالثلوج في الشتاء والطقس المعتدل في الصيف، لذلك يأتي السائحون للاستمتاع بالمناظر الطبيعية والماء والقيام في مدنها بالمغامرات والجولات، وغالبًا ما يتقاطرون بين شهري يوليو وأغسطس، وهم أيضًا تعال للاستمتاع بالرياضات المختلفة كالتزلج، كما يقصدون زيارة بعض الأماكن الشهيرة مثل

  • بحيرة بايكال، وهي واحدة من أقدم البحيرات في العالم، يتراوح عمرها بين 25 و30 مليون سنة.
  • المتاحف والمعارض الفنية في موسكو وسانت بطرسبرغ.
  • منطقة الكرملين.
  • كاتدرائية القديس باسيل.
  • ساحة ريد.
  • المتحف التاريخي الحكومي.
  • متحف KGB.
  • سيرك موسكو الشهير.
  • قصر الشتاء. منطقة سيبيريا الخلابة.
  • البحر الأسود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى