ما هي عاصمة النمسا

ما هي عاصمة النمسا وما هي المعالم السياحية بها من أكثر الأسئلة التي تأتي في العديد من المسابقات لذلك سنوضح لكم اليوم من خلال موقعنا عالم المعرفة الإجابة على هذا السؤال وجميع المعلومات عن عاصمة النمسا، وعدد سكان النمسا.

ما عدد سكان جمهورية النمسا

 وقبل أن نقدم لكم الإجابة على سؤال ما هي عاصمة النمسا سنوضح لكم نبذة تاريخية عن النمسا وهي جمهورية فيدرالية تتألف من تسع أقاليم، لكلا منها عاصمتها، وهي بورغنلاند، والنمسا العليا، والنمسا السفلي، وفيينا، وكيرنتن، وسالزبورغ، وشتايرمارك، وتيرول، وفورآرلبرغ.

واما عن عدد سكان جمهورية النمسا يبلغ نحو 8,670,690 نسمة، وذلك طبقا لآخر إحصائيّات تم إجراؤها في عام 2015.

مساحة النمسا الإجمالية تبلغ نحو 82,531 كم 2، وتعتبر من الدول الغنية حيث بلغ النّاتج المحلي الإجمالي من الدولة 374,056 مليون دولار وذلك في عام 2015.

اقرأ أيضًا: عدد سكان روسيا

ما هي عاصمة النمسا

ما هي عاصمة النمسا

أما عن إجابة سؤال ما هي عاصمة النمسا فهي مدينة فيينا والتي تعرف بالإنجليزية: Vienna وهي في ترتيب عاشر أكبر مدينة في أوروبا ومن أكبر الأقاليم التسع في النّمسا من حيث عدد السكان، ويبلغ عدد سكان مدينة فيينا نحو 1,828,127 نسمة، واسم فيينا مشتق من الاسم القديم (فيندوبونا)، وهو اسم روماني وأصله السيلتك، وهذا الاسم يشير للممتلكات الشخصية لقائد من السيلتك كان يسمي (فيندوز).

ما هي مساحة عاصمة النمسا

تبلغ مساحة مدينة فيينا حوالي 415 كم، وتنحصر إحداثيّات مدينة فيينا بين ′12 °48 شمالاً، و′22 °16 شرقا، وتقع العاصمة النمساوية فيينا بشمال شرق البلاد إلى الشرق من السهل الضيق الذي يوجد بين جبال الألب وجبال كارباثيان، ويمر نهر الدانوب بوسط العاصمة، والذي يعد ثاني أكبر نهر في ألقارة الاوروبية. موقع مدينة فيينا المميز ساهم بشكل كبير في تطورها وازدهارها من جميع النواحي، وخاصة من الناحية الاقتصادية، فجعلها حلقة وصل بين جنوب البلاد وشمالها، وبين غربها وشرقها عن طريق نهر الدانوب.

ما هو مناخ عاصمة النمسا

يتميز المناخ في مدينة فيينا بأنه معتدلاً، في الشتاء يكون بارداً وفي الصيف يكون دافئاً، بالرغم من أنها تقع بشرق جبال الألب، إلا أنها محمية بمجموعة من التلال التي تحد من هبوب رياح باردة من الجبل.

أعلى مستويات درجات الحرارة في الصيف تصل إلى 21.5 درجة مئوية، وأدنى درجة حرارة 2.3 درجة مئوية خلال النهار و -2.7 درجة مئوية في الليل، أما عن متوسط سقوط الأمطار السنوي فيبلغ نحو 607 ملم.

نُرشح لكم: عدد سكان البرازيل

اقتصاد عاصمة النمسا

أما عن اقتصاد عاصمة النمسا فيينا فيعتبر من أقوى مدن النمسا حيث يبلغ إجمالي الناتج الإقليمي لفيينا حوالي 91.42 مليون دولار، طبقا إلى إحصاءات عام 2014، ويساهم بنسبة 25.6٪ من قيمة الناتج المحلي الإجمالي للنمسا.

تضم فيينا العديد من مقار الشركات العالمية الكبرى، بما في ذلك منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك)، يعتبر قطاع الخدمات من أهم القطاعات في اقتصادها، حيث يمثل 85.5٪ من النسبة الإجمالية للقيمة المضافة، ويمثل قطاعا التجارة والصناعة 14.5٪، ولا يحصل قطاع الزراعة إلا على 1٪ من إجمالي القيمة المضافة، قيمة الناتج المحلي الإجمالي، يصل نصيب الفرد في العاصمة النمساوية إلى 48350 دولارًا، وتحتل المركز السادس بين مدن أوروبا.

السياحة في عاصمة النمسا

بعد التعرف على إجابة سؤال ما هي عاصمة النمسا والتي كانت إجابته فيينا سنوضح لكم أهم معالم السياحة فيها، ففيينا هي منطقة جذب سياحي رئيسية في النمسا، حيث تقع على ضفاف نهر الدانوب الساحر، وتضم الكثير من المعالم السياحية الجميلة إلى حد لا يمكن وصفه، لاحتوائها على الكثير من مناطق الجذب السياحي العالية، ومنها الاتي

  • دار الأوبرا: وهي من أهم وأبرز دور الأوبرا العالمية، حيث يقدم هذا المنزل الكثير من العروض ذات الإمكانات العالية والأداء العالي، وهذه العروض تتغير باستمرار، خلال عام واحد، يتم عرض الكثير من اللوحات والعروض ذات الجمال والروعة المبهرة.
  • قصر شونبرون: تاريخ هذا القصر يعود إلى العصور الوسطى، عندما كان فصل الشتاء لملوك هابسبورغ، القصر يضم مجموعة رائعة من الغرف التي تخص ملوك هابسبورغ ، والأثاث الشخصي لملوك النمسا.
  • مكتبة فيينا الوطنية: هي واحدة من أكبر المكتبات في العالم، وتحتوي على مجموعة هائلة من الكتب، والرسوم البيانية، ومجموعة موسيقية من 19000 مجلد من الموسيقى المطبوعة، و12000 مخطوطة موسيقية، تحتوي المكتبة أيضًا على أقدم نسخة مصورة من الكتاب المقدس.

وفي ختام مقالنا الذي قدمنا من خلاله الإجابة على سؤال ما هي عاصمة النمسا، نؤكد لكم أن مدينة فيينا تحتوي على الكثير من المناطق السياحية المهمة، والتي تشمل كنيسة Capuchin، وكاتدرائية St.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى