ما هي عاصمة الأرجنتين

ما هي عاصمة الأرجنتين ، تعددت العواصم الموجودة في العديد من البلدان وتغيرت بحسب تغير حجم البلدان ولعل الأرجنتين تعد من البلاد الكبيرة جدا لذلك اهتم الكثير من الزائرين لمعرفة ما هي عاصمة الأرجنتين، وفي عالم المعرفة سوف نتحدث معكم عن هذه الدولة بالتفصيل.

ما هي عاصمة الأرجنتين

لمعرفة ما هي عاصمة الأرجنتين سوف آخذ حضراتكم لجولة حول هذه المدينة الخلابة، أنها مدينة بوينس آيرس.

 تعد هذه المدينة من أجمل المدن التي حيث أنها تقع على طول خليج ريودي لا بلاتا بالقرب من الساحل الجنوبي الشرقي لأمريكا الجنوبية هذا الساحل البديع حيث تعد هذه المدينة من المدن الكبرى لذلك تم اختيارها كعاصمة فريدة ومتفردة جدا فهذه المدينة الجميلة تبلغ عدد سكانها 3.89 مليون نسمة وتضم منطقة الحضر فيها حوالي 17 مليون نسمة كما أن هذه المدينة تعتبر من المدن ذات القوة السياسية الكبرى في هذه القارة الكبيرة جدا.

اقرأ أيضًا: أين يقع تاج محل

موقع مدينة بوينس آيرس في قارة أمريكا الجنوبية

تقع مدينة بوينس آيرس في الساحل الشرقي شرق أمريكا الجنوبية كما أنها تقع على بعد 150 ميل من المحيط الأطلسي أي 241 كم

ما هي عاصمة الأرجنتين

خصائص مدينة بوينس آيرس

  • تعد هذه المدينة من المدن ذات القوة الاقتصادية الكبيرة جدا في قارة أمريكا الجنوبية ليس هذا فقط بل على المستوي القاري
  • تعتبر من الموانئ الهامة جدا في هذا القارة بالإضافة إلى أنها أحد المناطق الحيوية ذات الجذب السياحي فهذه العاصمة
  •  تضم العديد من المميزات وهي قربها من مياه المحيط ومياهها الخلابة حيث أنها من المناطق الجاذبة للسكان وموطن استقطاب السياح من أنحاء العالم ليستمتعوا بهذا الجو الخلاب
  • يعد سكان هذه المدينة الخلابة على درجة عالية جدا من الرفاهية فهي تحظي بنشاط اقتصادي كبير جدا مما يحقق عائد محترم لأبنائها مما يجعلهم يعيشون على مستوي عالي جدا من الرخاء ومن الرفاهية ويعد مستوى دخل الفرد في هذه المدينة من أعلى مستويات الدخل على مستوى العالم وليس الأمر يتوقف على هذا فقط بل أن الأمر يتوقف على الطراز المعماري الجميل جدا ذو التصميم الراقي الذي جعل ومن تناسقها المعماري غاية في الجمال والروعة وهذا الطابع المعماري مثله مثل الطابع المعماري الذي يسود في أوروبا أيضا.

بعد أن عرفنا ما هي عاصمة الأرجنتين باستفاضة وعرفنا خصائص هذه المدينة الخلابة يمكننا التعرف على مناخ هذه المدينة باستفاضة شديدة.

نُرشح لكم: ما تاريخ الدولة العثمانية

مناخ العاصمة بوينس آيرس

يعتبر مناخ هذه العاصمة مناخ ساحلي نظرا لطبيعة هذه المدينة وقربها من البحر ومن السواحل وهذا المناخ في فصل الصيف يكون حار رطب وفى فصل الشتاء يكون المناخ معتدل رطب أيضا وتبلغ درجة الحرارة 16 درجة مئوية.

اللغة السائدة في مدينة بوينس آيرس

 تعد اللغة السائدة في مدينة بوينس آيرس هي اللغة الأرجنتينية واللغة الأسبانية بشكل عام جدا بل هناك العديد من اللغات الأخرى ومن هذه اللغات:

اللغة الأسبانية

 تعد هذه اللغة من اللغات الأكثر شيوعا حيث أن هذه العاصمة تعرضت للغزو من قبل الأسبان مما أدى إلى انتشار هذه اللغة فهي لغة المستعمر الذي قام بالسيطرة على اللغة الأم الأرجنتينية ونشر اللغة الخاص به في هذه العاصمة مثله مثل العديد من اللغات التي انتشرت في العديد من الدول.

اللغة الإيطالية 

 تعد هذه اللغة من اللغات الثانية في الأرجنتين وترجع هذه اللغة إلى لجوء العديد من الإيطاليين إلى الأرجنتين خاصة بعد تدهور الاقتصاد في إيطاليا وبلجوء السكان الإيطاليين للسفر للأرجنتين وتفاعلهم مع أبناء هذه البلاد ويتحدث الكثير من الأرجنتينيين بهذه اللغة ويبلغ تعداد من يتحدث بهذه اللغة أكثر من مليون نسمة. 

اللهجة الشامية 

 تعد هذه اللهجة من اللهجات السائدة في العاصمة الأرجنتينية بسبب لجوء العديد من العرب للهجرة إلى الأرجنتين عبر مياه المحيط في بداية عام 1920 م وهذا السبب أدى لانتشار اللغة العربية داخل الأرجنتين ونظرا لوجود العديد من التعاملات في كافة بلدان العالم وحركات التجارة الخارجية واستقطاب العديد من الأفراد للعمل داخل الدول الأوروبية أو داخل القارة الأمريكية المطلة على سواحل المحيط.

وفى نهاية المطاف قد تعرفنا بشكل كبير جدا عن الإجابة عن سؤال ما هي عاصمة الأرجنتين لننقل هذه الخبرات إلى غيرنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى