ما هي المكسرات المنبثقة؟

المكسرات المنبثقة هي المكسرات النيئة التي يتم نقعها في الماء لتنبت أو تبدأ في التبرعم. نظرًا لأن الحبوب المنبثقة شائعة ، فقد تتساءل عما إذا كانت المكسرات المنبثقة مفيدة أيضًا لصحتك. تستعرض هذه المقالة فوائد تناول المكسرات المنبثقة وكيفية دمجها في نظامك الغذائي.

ما هي المكسرات المنبثقة؟
موكيش بهارتي / شاترستوك

المكسرات المنبثقة مقابل المكسرات العادية

المكسرات المنبثقة هي المكسرات النيئة التي يتم نقعها في الماء حتى تبدأ في الإنبات ، وهي المرحلة الأولى من نمو النبات.

مرت معظم المكسرات “المنبثقة” بالمرحلة الأولى فقط من عملية التبرعم ، حيث يتم نقعها في الماء لمدة 3-12 ساعة.

يتطلب النبت بيئة رطبة ورطبة ، مما يجعل المكسرات عرضة لنمو البكتيريا. علاوة على ذلك ، لا يتم تحميص المكسرات المنبثقة ، مما يجعلها أكثر عرضة للتلوث البكتيري .

المكسرات ذات القشرة الخارجية أو القشر التي يجب إزالتها قبل الأكل ، مثل الجوز والجوز ، لا يمكن أن تنبت بالكامل. هذا يعني أنهم لن يطوروا الذيل الصغير مما يشير إلى حياة نباتية جديدة ستنموها المكسرات الأخرى أثناء التبرعم.

يتم تحضير المكسرات المنبثقة تجارياً في بيئة معقمة ويتم تجفيفها أو تجفيفها بشكل عام قبل تعبئتها وبيعها لمنع مخاطر العفن والأمراض المنقولة عن طريق الأغذية.

نظرًا لصعوبة خلق بيئة معقمة في المنزل ، لا يُنصح عمومًا بإنبات المكسرات بنفسك في المنزل.

لا تنبت معظم المكسرات التجارية التي يتم تناولها في جميع أنحاء العالم ، خاصة تلك التي يسهل الوصول إليها للمستهلكين. وبدلاً من ذلك ، غالبًا ما يتم تحميص المكسرات التجارية أو نكهاتها أو تتبيلها ، وقد يتم بيعها أو لا يتم بيعها بقشرتها السليمة.

تم أيضًا تعريض العديد من المكسرات التجارية للإشعاع ، مما يعني أنها تمت معالجتها بالحرارة لقتل أي بكتيريا يمكن أن تشكل خطرًا محتملاً على المستهلكين.

ملخص

المكسرات المنبثقة هي مكسرات نيئة غير معالجة تم نقعها طوال الليل ، إن لم يتم نبتتها بالكامل. لا تنبت معظم المكسرات التجارية التي تتناولها ومن المحتمل أن تكون محمصة أو متبلة بطريقة ما.

تنبت المكسرات التغذية

تشير الأبحاث إلى أن إنبات بعض الحبوب والبقوليات يمكن أن يعزز مضادات الأكسدة والأحماض الأمينية وفيتامينات ب.

كما ثبت أنه يقلل من مضادات التغذية مثل حمض الفيتيك ، والذي يمكن أن يمنع امتصاص الفيتامينات والمعادن الهامة الأخرى .

في حين أن بعض المصادر تدعي أن نقع المكسرات ونباتها يزيد أيضًا من محتواها من العناصر الغذائية ويقلل من الفيتات ، لا يوجد دليل علمي متاح لدعم التحسينات التغذوية بعد تنبت المكسرات.

تحتوي الحصة 28 جرام (1/4 كوب) من الجوز المنبت على الخصائص الغذائية التالية:

  • السعرات الحرارية: 180
  • إجمالي الدهون: 16 جرام
  • البروتين: 6 جرام
  • إجمالي الكربوهيدرات: 4 جرام
  • الألياف: 2 جرام
  • سكر: 1 جرام
  • الكالسيوم: 2٪ من القيمة اليومية
  • الحديد: 4٪ من القيمة اليومية

قارنت إحدى الدراسات تركيزات المعادن والفيتيت في اللوز الكامل والمقطع والبندق والفول السوداني والجوز. تم تقسيم المكسرات إلى 4 مجموعات: نيئة ، منقوعة في محلول ملحي لمدة 4 أو 12 ساعة ، أو منقوعة في الماء لمدة 12 ساعة .

أظهرت النتائج أن نقع المكسرات يقلل فعليًا المحتوى المعدني الكلي ولا يغير تركيز الفيتات بشكل كبير.

علاوة على ذلك ، لا تظهر معلومات التغذية المتوفرة عن الجوز الخام مقابل الجوز المنبت فرقًا كبيرًا في التركيب الكلي للمغذيات

ملخص

تشير الأبحاث التي أجريت على الحبوب والبقوليات إلى أن التبرعم يحسن الجودة الغذائية. ومع ذلك ، لا تظهر الأبحاث التي أجريت على المكسرات المنبثقة مقابل المكسرات النيئة أي فرق كبير في محتوى المغذيات أو الفيتات.

النشرة الإخباريةاحصل على بريدنا الإلكتروني اليومي الخاص بالتغذية

لمساعدتك في وضع أفضل خطة وجبات لك ، سوف نرسل لك إرشادات خبيرة قائمة على الأدلة بشأن التغذية وفقدان الوزن.أدخل بريدك الإلكترونيأفتح حساب الأن

الأنواع الشعبية من المكسرات المنبثقة

يمكن العثور على مجموعة متنوعة من المكسرات المنبثقة عبر الإنترنت أو في متاجر البقالة المتخصصة أو متاجر الأطعمة الصحية. إذا كان المتجر يبيع البقوليات أو الحبوب المنبثقة ، فمن المرجح أن تجد المكسرات المنبثقة هناك أيضًا.

تباع المكسرات المنبثقة بشكل عام في كيس أو حاوية بلاستيكية ، على غرار المكسرات الأخرى. سيتم تصنيفها على أنها “تنبت” أو قد تقول إنها “مفعلة” ، مما يعني أنها خضعت لعملية الإنبات الأولية.

بعض الأنواع الأكثر شيوعًا من المكسرات المنبثقة هي:

  • تنبت الجوز
  • تنبت البقان
  • تنبت الفستق
  • تنبت اللوز
  • تنبت الكاجو
  • تنبت المكسرات البرازيلية
  • تنبت مكسرات المكاديميا
  • تنبت البندق

ضع في اعتبارك أن الجوز والبقان والمكسرات الأخرى ذات القشرة الخارجية “المنبتة” ستمر فقط بخطوة النقع في عملية النبت ولا يمكن من الناحية الفنية أن تنبت بالكامل.

ملخص

يمكن العثور على المكسرات المنبثقة عبر الإنترنت أو في بعض محلات البقالة أو متاجر الأطعمة الصحية. يتم بيعها عمومًا في كيس أو حاوية بلاستيكية وتوضع عليها علامة “منتشرة” أو “مُفعَّلة”.

العمر الافتراضي للمكسرات المنبثقة

تتميز المكسرات المنبثقة بفترة صلاحية أقصر من المكسرات النيئة ، ويجب أن تؤكل الأصناف محلية الصنع في غضون أيام قليلة.

تأتي مع خطر نمو بكتيري أعلى من المكسرات العادية لأنها لا تحمص بعد التبرعم.

تدعي معظم المصادر أن المكسرات المنبثقة التي يتم شراؤها من المتجر ستستمر لمدة 2-3 أشهر في مخزنك أو يمكن الاحتفاظ بها في الثلاجة أو الفريزر لإطالة العمر الافتراضي. من الأفضل دائمًا مراجعة عبوة المنتج للحصول على توصيات التخزين وتواريخ انتهاء الصلاحية.

يجب تخزين المكسرات التي تحتوي على نسبة عالية من الزيت ، مثل اللوز والجوز ، في أماكن أكثر برودة لمنعها من التفسخ.

يمكنك أن تأكل المكسرات المنبثقة بمفردها ؛ إضافتهم إلى العصائر. استخدمها لصنع ألواح الجرانولا أو حليب النبات أو زبدة الجوز ؛ يجففهم لعمل مزيج درب ؛ أو طحنهم إلى دقيق جوز أو وجبة لوصفات.

ملخص

يمكن أيضًا أن تنبت معظم المكسرات التي تجدها في شكلها الخام أو المحمص أو على الأقل يمكن أن تمر عبر خطوة النقع المتمثلة في النبتة. قد تتمكن من العثور على هذه المكسرات عبر الإنترنت أو في متاجر معينة.

طريقة عمل المكسرات المنبتة

بدلاً من شراء المكسرات المنبثقة من المتجر أو عبر الإنترنت ، يمكنك صنعها.

ضع في اعتبارك أن البراعم النيئة قد ارتبطت بمخاطر الأمراض المنقولة بالغذاء . لتقليل هذا الخطر ، تحتاج إلى التأكد من أنك تنبت المكسرات باستخدام عملية وبيئة معقمة.

بالإضافة إلى ذلك ، من المهم العثور على المكسرات المصنفة “نيئة” والتي لم يتم معالجتها لإزالة البكتيريا أو السموم أو العفن. إذا تم علاجها ، فمن غير المرجح أن تنبت.

تشمل الطرق الشائعة لمعالجة المكسرات التحميص ، والتبييض ، والمعالجة ببروميد الميثيل ، والبسترة ، والإشعاع.

يتطلب تحضير المكسرات المنبثقة في المنزل خطوة نقع وخطوة نبتة. ضع في اعتبارك أن معظم المكسرات لا يمكن أن تنبت بالكامل وستتوقف بعد خطوة النقع.

ومع ذلك ، يمكنك صنع لوز كامل النبت في المنزل باتباع الخطوات التالية:

  1. ضع اللوز النيء في وعاء مغطى ببضع بوصات من الماء. غطيها بمنشفة ورقية أو من القماش واتركيها تنقع لمدة 8-12 ساعة.
  2. قم بتصفية الماء وشطفه واستبداله عدة مرات خلال هذه الفترة – مرة كل 3 ساعات.
  3. باستخدام مصفاة ، صفي الماء من اللوز المنقوع وانقله إلى وعاء ضحل بغطاء يسمح بمرور الهواء للسماح بالتعرض للهواء.
  4. أضف 1-2 ملاعق كبيرة من الماء للحفاظ على رطوبتها.
  5. اترك اللوز ينبت لمدة 3 أيام.
  6. انقلهم إلى وعاء قابل للتنفس في الثلاجة ، حيث سيحتفظون به لمدة 7 أيام. بدلاً من ذلك ، يمكنك تخزينها في الفريزر أو تجفيفها لصنع لوز مقرمش.

ومع ذلك ، إذا لم تتمكن من إنشاء بيئة عمل معقمة في المنزل ، فمن الأفضل عدم صنع المكسرات المنبثقة بنفسك بسبب خطر الإصابة بالأمراض المنقولة عن طريق الغذاء.

ملخص

يمكنك صنع لوز مُنبت بالكامل في المنزل إذا قمت بإنشاء بيئة معقمة ، لكن معظم المكسرات لن تنبت بالكامل ، وبالتالي لن يتم نقعها إلا.

الخلاصة

المكسرات المنبثقة هي المكسرات النيئة التي تم نقعها وتركها لتنبت. ومع ذلك ، فإن معظم المكسرات “المنبثقة” التي تباع في المتاجر قد مرت فقط بمرحلة النقع ، حيث لا يمكن إنباتها بالكامل.

بينما يمكن تحسين المحتوى الغذائي لبعض الحبوب والبقوليات عن طريق التبرعم ، لا يوجد دليل على أن نبت المكسرات يغير بشكل كبير تركيبتها الغذائية.

يمكنك العثور على أنواع معينة من المكسرات المنبثقة عبر الإنترنت أو في المتاجر أو صنعها في المنزل. يمكنك تناولها كما هي ، أو إضافتها إلى العصائر ، أو تجفيفها وطحنها إلى دقيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى