ما هو معدل السكر الطبيعي في الجسم

ما هو معدل السكر الطبيعي في الجسم يجب أن نعلم أن المصدر الرئيسي للطاقة في جسم الإنسان هو السكر أو الجلوكوز، والذي يحصل عليه الإنسان عادة من الطعام الذي يتناوله، لأن الدم يستطيع على ضخ الجلوكوز إلى جميع خلايا جسم الإنسان للحصول على الطاقة، وللمزيد يمكنك متابعتنا في عالم المعرفة.

ما هو معدل السكر الطبيعي في الجسم الموصي بها

يتسأل العديد من الأشخاص ما هو معدل السكر الطبيعي في الجسم الموصي به؟ وهل عرفت يومًا عن سبب أهمية معرفة ذلك؟ في بعض الأحيان قد تواجه زيادة أو نقصان في مستويات السكر في الدم الطبيعي.

لذلك فإن معرفة هذه الأرقام التي تساعد على البقاء آمنًا من الناحية الصحية، كما أن هذا يساعد الشخص على الحفاظ على صحته بالإصابة بالعديد من الأمراض، بما في ذلك مرض السكري.

وللتعرف على معدل السكر الطبيعي الذي ينصح بها الأطباء، يمكنك الاطلاع على الجدول التالي لإظهار معدل السكر في الدم الطبيعي قبل الأكل وبعد الأكل:

الوقت من اليوممعدل السكر الطبيعي قبل الأكلمعدل السكر الطبيعي بعد الأكل
معدل السكر الموصي بها الطبيعيةمن 4 إلى 4.5 ملليمول/لترأكثر من 7.8 ملي ملليمول / لتر (140 مجم / ديسيلتر)
ما هو معدل السكر الطبيعي في الجسم
ما هو معدل السكر الطبيعي في الجسم

اقرأ أيضًا: ما هو الرنين المغناطيسي

ما هو معدل السكر الطبيعي في الجسم

معدل السكر الطبيعي للصائم

كما تعرفنا خلال السطور السابقة عن ما هو معدل السكر الطبيعي في الجسم ؟ يجب أن تتعرف على معدل السكر الطبيعي للصائم، لذلك ينصح كبار الأطباء في أمريكا لدى معظم البالغين المصابين بالسكري مستويات سكر صائم، حيث يتراوح بين 80 و 130 مجم / ديسيلتر.

  • وقد لاحظ أن هذا لا ينطبق على النساء الحوامل، ومع ذلك يمكن الإشارة إلى أنه يجب مراعاة الظروف الفردية لبعض الأشخاص عند ضبط هذا المستوى.
  • ويجب تحديد هؤلاء الأشخاص وفقًا لتوصيات الطبيب بناءً على العوامل التالية، مثل: مدة مرض السكري وعمر المريض ومتوسط ​​العمر المتوقع.
  • وفهمه لكيفية التعامل مع المرض والحالات الصحية الأخرى (مثل مضاعفات أمراض القلب والأوعية الدموية، والصحة العقلية والمعرفية الشخصية، ونوبات نقص السكر في الدم اللاواعية).

معدل السكر الطبيعي لكبار السن

يجب لكبار السن التعرف على ما هو معدل السكر الطبيعي في الجسم ؟ لذلك فأن مستوى السكر في هذه الأيام هو نفسه طوال حياة الشخص، فمستوى السكر الطبيعي في سن الخمسين يساوي أي عمر آخر، ومستوى السكر الطبيعي في هذه الأيام يتراوح بين 70-120.

يعتقد بعض الأطباء أنه بالنسبة لمرضى السكري، يجب أن يكون مستوى السكر الطبيعي بين 70-90.

  • لذلك يجب الحفاظ على مستوى السكر في الدم عند المستوى الطبيعي، أي ما بين 70 و 100، ويجب ألا يكون مستوى السكر في الدم أقل من 70، ويمكن أخذ مقياس واحد لكل ديسيلتر.
  • يجب على الشخص أن يراقب السكر بعناية دقيقة، فإذا أراد الإنسان أن يحافظ على مستوى الجلوكوز عند السبعين فقد يصيب بضعف جسدي ونقص في الطاقة، وقد لا يعمل جسمه مثل بعض الناس، ويبدو أن الأعراض الشائعة لانخفاض نسبة السكر في الدم، هي الجوع وفقدان التوازن والدوخة، قشعريرة في الصدر والذراعين ، غثيان ، قيء ، صداع وأي من هذه الأعراض ،
  • تسمى هذه الحالة بصدمة الأنسولين، ويمكن أن تسبب صدمة الأنسولين لفترات طويلة تلفًا في الدماغ وفقدانًا للوعي.

قياس الجلوكوز في المنزل

عندما يقوم الطبيب بتشخيص شخص مصاب بمرض السكري، سيطلب الطبيب من المريض بدء متابعته والمراقبة الذاتية لحالته، بما في ذلك فحص مستويات الجلوكوز في الدم ومستويات الجلوكوز العشوائية عن طريق جهاز قياس السكر في الدم.

في هذه الحالة، يتم توفير نطاق جلوكوز الدم المستمر للشخص، والذي يختلف أو أعلى قليلاً من المستوى الطبيعي أو غير المرضي أو السكر في الدم، فأن مستوى السكر الطبيعي في الدم قبل الوجبة ما بين 80 و 130، وعند إجراء الاختبار بعد ساعتين من الوجبة، يصبح مستوى السكر في الدم حوالي 180 أو أقل، وقد تختلف هذه القيمة قليلاً.

وإلى هنا نكون قد تعرفنا عن ما هو معدل السكر الطبيعي في الجسم ؟ وما هو المعدل الموصي به من قبل الأطباء، وللتعرف على المزيد يمكنك الاشتراك في موقعنا ليصلك كل ما هو جديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى