ما هو التسويق الشبكي

ما هو التسويق الشبكي ؟ الذي يعتبر إحدى أهم أنواع التسويق فهو يعتبر من الطبقات الخاصة بالموزعين والمندوبين موزعين المبيعات، فكل دائرة تنشأ الأخرى بدون أي تكلفة أو رأس مال على الشركة الناتجة للمنتج الأساسي، فذكاء التسويق الشبكي حيث يعد مكافأة على التوزيع المحقق من المبيعات، فهذا يعني أنه كلما تم توزيع المنتج على نطاق واسع وكبير يحصل الموزعون على دفعة كبيرة من المكسب، وهكذا تكون دائرة التسويق الشبكية؛  ولكي تتعرف على المزيد من المعلومات حول التسويق المتواصل الشبكي زوروا عالم المعرفة.

جدول المحتويات

ما هو التسويق الشبكي ؟

التسويق المتكرر المتواصل الشبكي يعد نوع من أهم أنواع تسويق المنتجات أو الخدمات التي تعتمد على المبيعات بشكل شخصي من المستقلين لدى الشركة.

يتم بناء التسويق الشبكي على التسويق المتواصل أو التواصلي لكي يقوم المستهلك بدعوة المستهلكين من أجل شراء منتج معين مقابل عمولة محددة، فيحصل المستهلك على نسبة العمولة، ومن هنا يمتلك صاحب المنتج لديه شبكة من المستهلكين.

يوجد في التسويق الشبكي العديد من الشركات التي تمتلك منتجات بمواصفات محددة، وتلك الشركات تكون بديلة عن أنك تقوم بتسويق المنتجات عن طريق أي قناة تسويقية معينة، فعن طريق وسائل الإعلان المقروء أو المسموع يتم التسويق بكل سهولة.

التسويق معروف في علم النفس بمصطلح الورد أوف ماتش ماركتينج وهو يعني التسويق من خلال كلمات الفم أو التسويق بالدردشة عن طريق بين الناس وبعضها البعض.

ما هو التسويق الشبكي

فوائد التسويق الشبكي ومميزاته

التسويق الشبكي معروف بمجموعة من الأسماء بما فيها التسويق المتعدد للمستويات، والتسويق بشكل مباشر للمستهلك، وعلى الأغلب تنشى الشركات المتبعة لنموذج التسويق عدة طبقات لمندوبي المبيعات من حيث يربح منشئيها للطبقة الجديدة أو ما يسمى بالأب لاين تعني: “العمولة على المبيعات الخاصة”، وعلى المبيعات التي يقوم بها الأشخاص بالطبقة التي أنشأت في الدوان لاين.

مع الوقت يمكن لتلك الطبقة الجديدة أن تظهر طبقة مختلفة، وهي مساهمة بعمولة شخصية بالطبقة العليا، والوسطى أيضًا، وبالتالي فإن ربح المندوبين للمبيعات معتمدة على التوظيف بالإضافة إلى مبيعات المنتجات.

فأولئك تلاحظهم أنهم يدخلون مبكرًا عن الذين في المستوى العالي والمحقق للاستفادة القصوى لها، وفي الغالب تكون هذه الشركات نشيطة جدًا حيث تقوم ببيع المنتجات في وقت قياسي وبكل سلاسة.

إن الهدف الرئيسي هو تسجيل عدد كبير من مندوبي المبيعات؛ حيث يدفعوا في المقابل مميزات تسجيل عدد أكبر للمشاركة بالعمولات الخاصة بهم مدة زمنية التي تصل إلى سنوات في المستقبل.

 خصائص ومميزات التسويق الشبكي

 انخفاض التكلفة

إننا الآن في القرن 21، عصر التكنولوجيا والتقدم ولكن لا تزال تكلفة البداية لأي عمل ما وتشغيله مكلف جدًا وتتم إدارتها أيضًا بشكل جيد؛ وذلك لأن تكاليف الضريبة وتسجيل شركة حديثة ونفقاتها الشهرية تكون عالية إلى حدِ ما.

المرونة

مرونة الوقت تعد من أهم مزايا أعمال التسويق المتعددة؛ وذلك لأنه يبدأ العمل بنصف يوم أو نصف إنتاجية بينما يكون هناك استمرارية في أنك تقوم بالتركيز على الوظيف بيوم عمل كامل؛ فتوفر مرونة الوقت انتهاز فرصة التعلم مع الجانبي المالي.

التساؤل الذاتي

بعد الذكر بأن هناك التسويق الشبكي هو عمل تجاري بدون وضع الرواتب وذلك يعني أنه كلما ازدادت المساهمة تزداد عملية الربح؛ ولهذا يجب أن تسعى وتجتهد من أجل زيادة المساهمة.

المبيعات المباشرة

تتمثل في عدة أعمال مختلفة حيث يمر من خلالها المنتج عن طريق السلسلة التي توزع ثم تصل للمستهلك في النهاية.

أما عن طريق النموذج من التسويق الشبكي، فلا يوجد أي من القنوات المشتركة والبائعين فهم أشخاص غير موظفين يتلقوا العمولة عند البيع المنتج مع مرور الوقت.

اقرأ أيضًا: طرق لتطوير السيرة الذاتية

ما هو التسويق الشبكي
ما هو التسويق الشبكي

تسلسل هرمي منظم

يعد من التسويق الذي يعمل على تنظيم العملية التسويقية فإنك لن تتلقى أي عمولة إلا عندما تقوم بتوظيف أحد الأعضاء الجدد سوف يقوم بالعمل التسويقي تحت مسؤوليتك الشخصية وإشرافك.

فالعضو الجديد سوف يحصل على العمولة فقط عندما يقوم بعمل سلسلة هرمية أخرى معه وتلك الطريقة هي التي يتم من خلالها إنشاء ترابط وتطوير في النظام الخاص بالتسلسل الهرمي.

بعد وضع الخطة التنظيمية لعمليات التسويق الشبكية عبر الأنترنت ووضعنا لكم كل الأشياء الخاصة بنموذج التسويق الشبكي يجب عليك أن تركز على الجزء الخاص بالتسويق من أجل بيع المنتج.

كلما أصبحت استراتيجية التسويق جيدة سوف تزود من معلوماتك وخبرتك التسويقية بشكل أكثر، وأسرع.

في النهاية يجب عليك أن تتوخى الحذر من أي شركة تسويقية تؤكد لك إنشاء الكثير من طبقات المندوبين الخاصة بالمبيعات، فيجب عليك البحث بكل دقة وعناية وبدون تسرع عن الشركة اللائقة قبل أن تنضم إليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى