ماسكات طبيعية للوجه

ماسك منزلي للوجه ، كثير من الفتيات والسيدات يبحثون عن ماسك للوجه يحافظ على نضارة الوجه ليظهروا ببشرة جذابة وجميلة، بعيدا عن الماسكات التي تحتوى على مواد كيماوية تضر بالبشرة فتعتبر البشرة من أهم المناطق في الجسم التي تتطلب من الجميع الحفاظ عليها والعناية بها في جميع الأوقات من خلال ماسك للوجه، فخبراء الصحة الجمالية يؤكدون أن فقدان نضارة البشرة وجمالها بسبب عدم تناول المرأة الكثير من المياه طوال اليوم وكذلك تكون بسبب إتباعهم لنظام غذائي غير مرتب وصحي مما يجعل البشرة الخاصة بهم تفقد الجمال والحيوية والنضارة، وفي عالم المعرفة سوف نتحدث عن افضل ماسك منزلي للوجه تساعدك على إستعادة نضارة الوجة.

اقرأ أيضًا: أفضل ماسكات طبيعية للوجه

ماسك منزلي للوجه

تقوم ماسكات الوجه على تفتيح البشرة وإزالة البقع الداكنة والسماء وتأتى بنتائج إيجابية لجميع أنواع البشرة فهذه الماسكات تحتوي على مكونات طبيعية ومضمونة تقوم بتغذية البشرة والحفاظ عليها من عوامل الجو، فجميع المواد والمنتجات الطبيعة تعتبر ماسك للوجه بشكل طبيعي يعمل على تغذية البشرة والحفاظ عليها، ولعمل ماسك للوجه طبيعيا يمكنك إتباع الطرق التي سنقدمها لكي في النقاط التالية.

خليط الزبادي والليمون أفضل ماسك لتفتيح البشرة

يتعتبر هذا الماسك افضل ماسك منزلي للوجه، بسبب أن الزبادي من المنتجات الطبيعية التى تحتوي على العديد من الخصائص الهامة التى لها دور كبير وفعال في تفتيح لون البشرة وتوحيد لونها، وكذلك يدخل الزبادى يدخل في جميع الوصفات الجمالية التي تساعد بشكل كبير على نقاء البشرة وصفائها بشكل أمن وطبيعي فهذا ماسك للوجه مناسب لجميع أنواع البشرة.

المكونات

ماسكات طبيعية للوجه
  • 2 ملعقة زبادي.
  • ملعقة كبيرة عصير ليمون.

طريقة الاستخدام

  1. قومي بمزج ملعقتين كبيرتين من الزبادى على ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج.
  2. وضع المزيج على الوجه والرقبة بعد إن تقومي بتنظيف بشرة الوجه والرقبة تماما.
  3. اتركي المزيج على الوجه والرقبة لمدة 30دقيقة، وسوف تشعرين في هذا الحين بشد في الوجه والرقبة.

يعمل هذا الخليط على التخلص من تجاعيد وترهلات البشرة، وبعد ذلك يتم غسل الوجه والرقبة بالماء الفاتر وبتكرار هذه الطريقة مرتين أسبوعيا ستحصلى على بشرة نضرة وخالية من البقع الداكنة والتجاعيد.

نُرشح لكم: فوائد ماسك القهوة للجسم

ماسك للوجه خليط الحليب والطمي المغربي

يقوم هذا الماسك بتنظيف وتفتيح لون فالطمي المغربي له مفعول كبير في الحصول على بشرة صافية ونضرة وكذلك الحليب يقوم بدور كبير في تفتيح البشرة وتألقها والحفاظ عليها من عوامل الجو المتقلبة وكذلك يعتبر أفضل ماسك للوجه فمن خلاله يتم الحصول على وجه مشرق.

المكونات

  • طمي مغربي.
  • ماء فاتر.

طريقة الاستخدام

  1. قومي بخلط طمي مغربي مع ملعقة كبيرة من اللبن الجاف و 2 ملعقة من الحليب واخلطيهم جيدا حتى تحصلي على عجينة متجانسة نوعا ما.
  2. بعد ذلك قومي بفرد هذه العجينة المكونة من الطمي المغربي والحليب على الوجه والرقبة واتركيها لمدة ربع ساعة تقريبا ويفضل بعد ذلك غسل الوجه والرقبة بالماء الفاتر.
  3. وبتكرار هذه الطريقة مرة واحدة على الأقل أسبوعيا ستحصلى على بشرة نضرة وصافية وخالية من البثور السوداء.

فهذا الماسك يعمل أيضا على تقشير البشرة وإزالة جميع الشوائب وخلايا الجلد الميتة الموجودة فتصبح البشرة فاتحة ومتألقة وناقية بالكامل، ويتم استعمال الماسك كمقشر عن طريق فرك الوجه ببعض الحركات الدائرية وبعد ذلك يتم غسيل الوجه بالماء الفاتر ثم يتم غسله مره أخري بالماء البارد وذلك لغلق المسامات والحفاظ على نظافة الوجه، وللحصول على نتائج فعالة في تقشير بشرة الوجه يفضل تكرار هذه الطريقة مرتين شهريا.

ماسك الحليب لتفتيح البشرة وشد الترهلات

يعتبر ماسك الحليب من أفضل الماسكات التي يتم عملها لبشرة الوجه بكل سهوله في المنزل وللحليب أهمية كبيرة حيث أنه يقوم على شد ترهلات البشرة ويقوم بتنظيفها والحفاظ على نعومتها ونضارتها.

المكونات

  • حليب بدورة.
  • ماء عادي.

طريقة عمل ماسك للوجه من الحليب

  1. يتم عمل ماسك الحليب عن طريق خلط 1/4 كوب من الحليب البودرة مع ¼ كوب من الماء العادي.
  2. يتم الخلط جيدا للحصول على عجينة متجانسة.
  3. وبعد ذلك قومي بفرد العجينة على الوجه بالكامل لمدة 1/3ساعة أو تركها حتى تجف العجينة على الوجه تماما.
  4. يتم غسل الوجه بعد ذلك بالماء الفاتر وستحصلين على نتيجة ممتازة في الحال.

وبتكرار هذه الطريقة مرتين أسبوعيا ستحصلى على بشرة نظيفة وفاتحة ورطبه فهذه الطريقة دائما تعطى نتائج إيجابية لجميع أنواع البشرة.

إلى هنا نكون إنتيهما من تقديم افضل ماسك منزلي للوجه يساعدك على الحفاظ على نضارة بشرتك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى