ماذا يأكل عصفور الكناري

ماذا يأكل عصفور الكناري يسأل العديد من الأشخاص هذا السؤال، ولكن دعونا أولاً نتعرف عن أهم المعلومات حول عصفور الكناري، حيث أنه نوع من أنواع العصافير، ينتمي إلى الشرشوريات، وإلى فصيلة كناري الأطلنطي، حيث يوجد العديد من سلالات عصفور الكناري  الكناري المختلفة حول العالم، وللمزيد يمكنك متابعتنا في عالم المعرفة.

ماذا يأكل عصفور الكناري ؟

يسأل الكثير من الناس الإجابة على هذا السؤال: ماذا يأكل عصفور الكناري ؟  والجواب هو أن عصفور الكناري من الطيور العاشبة أو التي تأكل النباتات لأن نظامهم الغذائي يشمل البذور والخضروات والفواكه التي تحتوي على الفيتامينات.

لذلك يمكنك أن تجد عصفور الكناري في البساتين والمناطق المفتوحة، نظرًا لأنها تحتوي على أشجار صغيرة، في هذه المناطق قد يوجه عصفور الكناري العديد من التهديدات التي تهدد حياتها من الطيور الكبيرة مثل النسور والغربان والثعابين الكبيرة مثل الثعابين التي تتسلق الأشجار، والتي بدورها تبتلعها وتتغذي عليها.

فأن عصفور الكناري يعتبر من الطيور الأليفة، لذلك يحب الكثير من الأشخاص الاحتفاظ بها في المنزل للأسباب التالية، حيث أن ألوانه رائعة وجميلة وجذابة والنابضة بالحياة، كما أنها تتميز بصوته الجميل.

لذلك حتى تضمن على الحفاظ بعدم وجود رائحة من الطيور في المنزل يحتاج ذلك إلى وضعها في قفص كبير، نظرًا لأن عصفور الكناري يحب المساحات المفتوحة، يمكن أيضًا وضعها في غرف مغلقة وفارغة، من أجل جعلها تطير بحيرة، يجب تزيينها بفروع حول القفص من فروع الأشجار توفر الطعام والماء الإلزام لها.

ماذا يأكل عصفور الكناري

معلومات عن عصفور الكناري

توجد أنواع عديدة من عصافير الكناري، حيث تتنوع أشكالها وألوانها وأحجامها، ويبلغ طول أجنحة الكناري كم 20-23 سم، ووزنها 15-20 جرامًا، وطولها حوالي 12.5 سم، ولها منقار صغير، قد يختلف في بعض الأنواع الأخرى لعصافير الكناري.

يحث أن جميع أنواع عصافير الكناري لديها 12 ريشة في ذيلها و 9 ريش في مقدمة الأجنحة، وتتميز عصافير الكناري باللون الأصفر الذي يميل إلى الألوان الأخضر، ولها نقوش صفراء على معظمها.

ويرجع ذلك إلى تربيتها الانتقائية بين الجزر البرية، تتميز بسلسلة من الألوان الزاهية، مثل البرتقالي والأحمر والأبيض والأصفر واللون، والأصفر هو اللون الأكثر شيوعًا 10٪ أكبر من التباين، ريشها رمادي وبني، وأجنحتها قصيرة.

اقرأ أيضًا: كيفية طرد الناموس

ماذا يأكل عصفور الكناري
ماذا يأكل عصفور الكناري

خصائص طيور الكناري

هناك أنواع عديدة من طيور الكناري، وتختلف قدرة ذكور الكناري على الغناء من طائر إلى آخر، وتغني جميع الطيور من خلال أفواهها أو المناقير عندما تكون مفتوحة، لكن عصفور الكناري الألمانية الدوارة تستخدمها للغناء من خلال المنقار مغلق، فإن أحد أهم الأشياء التي يجب أن نعرفها عن عصفور الكناري كالتالي:

  • موسم التزاوج وتكاثر عصفور الكناري في فصل الربيع في كل عام، أما عندما يقوم الأشخاص في تربية الكناري في القفص، فتصبح عملية التزاوج اصطناعية وتعتمد هنا على المناخ المحيط به.
  • فيجب أن يُسمح للكناري رؤيتها لبعضها البعض في فبراير أو أوائل مارس، ومن المفضل عدم التزاوج، حيث يحب عصافير الكناري التزاوج عندما تصبح درجة الحرارة 70 درجة.
  • يستغرق البقاء في الضوء حوالي 14 ساعة، سيتصرف ذكور وإناث عصفور الكناري بصورة مختلفة عند الاستعداد للتزاوج، ويتم استنتاج استعداد الذكر من خلال التغريدات، ويتم استنتاج الأنثى عن طريق نقل مادة التعشيش إلى العش المستنتج منه.
  • حيث يكون التزاوج في الأغلب بالصباح الباكر على أرض القفص، وتضع عصفور الكناري حوالي 2-6 بيضات، لذلك تضع بيضة واحدة كل يوم، وفي الأغلب تفقس في اليوم الرابع عشر.

خصائص أخري عن عصفور الكناري

  • حيث أن عصافير الكناري تعيش ما يتراوح من بين 10 و 15 عامًا، بما في ذلك الطيور التي تعيش لأكثر من 20 عامًا.
  • من ناحية أخرى، يمكنك أن تجد الكثير من عصافير الكناري في الولايات المتحدة وأستراليا وأفريقيا.
  • ويعد موطن عصافير الكناري الجزر الإسبانية حيث توجد عصفور الكناري بالقرب من ساحل شمال إفريقيا، وقد سميت بهذا الاسم نسبة إلى هذه الجزر.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام موضوعنا اليوم عن ماذا يأكل عصفور الكناري ؟ وقد تعرفنا عن أهم خصائص الكناري وكيفي يعيش وكيف يتم تربيته في المنازل، وللمزيد من المعلومات عليك الاشتراك في موقعنا ليصلك كل ما هو جديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى