لغة الجسد عند المرأة

قد يبحث العديد من الرجال عن لغة الجسد عند المرأة حتى يعرفون كيف يتعاملون مع زوجاتهم إلى آخره، فلا تختلف لغة الجسد الخاصة بالرجل كثير عن تلك الخاصة بالمرأة، وتعني لغة الجسد الإيماء بالجسد أو الحركات الانعكاسية، كما يمكن في بعض الأحيان أن تتعارض حركات الجسد مع الرسائل اللفظية، لهذا سوف نتعرف على لغة الجسد الخاصة بالمرأة، ولمعرفة المزيد قم بزيارة عالم المعرفة.

كيفية قراءة لغة الجسد عند المرأة

إليك بعض النصائح التي سوف تساعدك في فهم سلوك من خلال لغة جسدها:

  • سلوك المغازلة عند النساء: قد تقوم النساء ببعض السلوكيات في محاولة منها لفت نظر شاب أو زوجها أياً يكن، مثل رفع الحاجبين مع خفض الأجفان وهذا الوجه تقوم به النساء عنما يشعرن بالسعادة، وقد تلعب النساء بشعرهن أو رقبتهن دليل على الانجذاب والرغبة في لفت انتباه الرجل الموجود معها.
  • الإصرار ضد الخضوع: تحاول النساء الوقوف على أرض واقعية حتى لا تهاب الرجال الاقتراب منها، لهذا تستخدم العديد من النساء بعض التلميحات لكي تظهر بعض الخضوع لإظهار قابلية التأثر كما أن البعض يصدر تلميحات حتى تثبت أنها صعبة المنال.
  • فهم لغة جسد المرأة: يعتبر النساء أفضل في تلقي وإرسال التلميحات من الرجال، حسب دراسة نشرت عن تجربة بين الرجال والنساء.

ماذا تعني حركات النساء في لغة الجسد؟

قد تقوم العديد من النساء بالعديد من الحركات والتي قد تقصد بيها ما لا تقوله، ولفهم لغة الجسد عند المرأة إليك بعض من هذه الحركات:

  • الإيماءات: أو تحريك الرأس في الاتجاهين الأعلى والأسفل، وتدل تلك الحركة على الاستمتاع والاهتمام بما تقوله وليس على الموافقة إطلاقاً، لهذا يجب أن لا تسيء فهم العلامات.
  • ميلان الرأس: وتقوم بعمل تلك الحركة، فهي دليل على أنها تستمع إليك جيداً وتلك الحركة تقوم بها أيضاً عند التحدث إلى أناس الذين يشعرن بأنهن يتمتعن بسلطة.
  • طريقة الوقوف: إذا وقفت المرأة في بشكل عرضي دون تقاطع يديها أو ساقيها فهذا دليل على أنها متفتحة ولديها الاستعداد للحديث، بينما إذا كانت تقف وتنظر إلى الأسفل أو تضع يديها على صدرها أو قدميها تتقاطعان فهذا دليل على أنها منغلقة وليس من السهل الحديث معها.
لغة الجسد عند المرأة
لغة الجسد عند المرأة

اقرأ أيضًا: لغة العيون في علم النفس

 علامات لغة جسد المرأة عند الوقوع في الحب

إذا كنت تتساءل عن لغة الجسد عن المرأة عند وقوعها في الحب، فسوف تتعرف عليها في النقاط التالية:

  • القرب والتواصل الجسدي: تستخدم بعض النساء لغة الجسد من أجل التعبير عن الألفة والتقارب من خلال التقارب الجسدي للشخص الذي تحبه.
  • التواصل بلغة العيون: وتعد تلك الطريقة من الطرق الأقوى للتعبير عن الحب، ويقوم المحب بالتركيز والتحديق مع من تحب أو في وجه، وذلك أثناء الحديث أو أثناء تبادل النظرات إلى آخره.

لغة جسد النساء في العمل

قد تساعدك تلك العلامات على تحديد لغة الجسد عند المرأة في العمل، حتى تتمكني من أن تتصرفي باحترافية أكثر:

  • من خلال الرأس ونظرة العين يمكن أن يتم تمثيل الأمر على شكل مثلث رأسه الجبهة وقاعدته العينين، فإذا قمتِ بالالتزام بهذا المظهر فسوف تظهرين بمظهر عملي ولا مجال لفهمك بطريقة خاطئة.
  • من خلال وضع الرأس العمودي قد تعطيك قوة في مظهرك من خلال تعاملاتك، بينما إمالة الرأس قليلاً قد تدل على التعاطف ومظهراً أنثوياً أكثر وهو غير مطلوب في العمل.
  • المصافحة باليد وهي من الأمور الهامة جداً، فإذا قمت بالمصافحة فعليك أن تجعليها رسمية، كل ما عليك فعله هو شد جسدك وقفي جسدك في وضع مقابلة للمصافحة بالتالي قومي بجعل راحة يدك نقطة تلاقي بينكما.

في النهاية، بعد أن تعرفت على لغة الجسد عند المرأة وماذا تعنيه حركات الجسد المختلفة، بالإضافة إلى لغة جسد المرأة عند الوقوع في الحب وبعض الإرشادات التي يمكنك إتباعها حتى تظهرين بمظهر احترافي أثناء العمل، فلغة الجسد من الأشياء المهمة التي يبحث عنها الرجال والسيدات معاً لمعرفة ما يقصد من تلك الحركات العفوية التي يقوم بها الشخص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى