لعبة الركبي أو كرة القدم الأمريكية

لعبة الركبي أو كرة القدم الأمريكية يطلق عليها فوت بول باللغة الإنجليزية Football فهي من أفضل الرياضات بالعالم شهيرة جدًا وتحمل معها روح المنافسة بين فريقين؛ حيث يتكون كل فريق من عشرة لاعبين وحارس مرمى فيقوم اللاعبين باستخدام جزء مهم من الجسم مثل القدم، والرأس، والصدر فيما عدا اليدين والذراعين، وللتعرف عن المزيد عن أفضل المعلومات حول لعبة الركبي أو كرة القدم زوروا عالم المعرفة.

كيف تلعب لعبة الرجبي؟

روح المنافسة الموجودة في مباريات كرة القدم الدائرية تلك التي تصنع من الجلد ويتم تسديدها من الفريق باتجاه المنافس، ويحتسب الهدف في مباريات كرة القدم عندما تمرر الكرة وتصل لمرمى الفريق الآخر الخصم لكي تدخل الشبكة، فهناك أنواع متنوعة من رياضة كرة القدم مثل لعبة كرة القدم الخماسية، والركبي أو كرة القدم الأمريكي.

ما هي رياضة الرجبي؟

  • لعبة الركبي هي عبارة عن اللعبة التي تكون واسعة النطاق في كل العالم بأوروبا وأستراليا وآسيا، اللعبة بدنية جدًا، ومن الممكن أن تعرف باس لعبة مطلوب منها المهارات في كرة القدم والسلة والكرة الأمريكية.
  • يجب على لاعبي الركبي أن يركضوا في كل ركن من أركان الملعب لكي يتمكنوا من تسجيل هدف مرمى الفريق الخصم الآخر، بالإضافة إلى أنهم يقوموا بتمرير الكرة بشكل جيد.
  • التسجيل في لعبة الركني يتطلب على كل لاعب أن يقوم بأخذ الكرة ويضعها على خط التماس الفريق المقابل له، إن ذلك يعرف باسم المحاولة، أو يتم ركل الكرة بين أعمدة المرمى.

لعبة الركبي الأمريكية

  • كرة القدم الأمريكية هي لعبة أساسية شعبية جدًا في أمريكا، ويتم لعبها بالولايات المتحدة الأمريكية فقط، إنها من الألعاب التنافسية جدًا وتتطلب الكثير من القوة الجسمانية البدنية
  • من أجل إتمام التسجيل في إحدى مباريات كرة القدم الأمريكية يجب على اللاعب أن يأخذ الكرة إلى بعد خط التماس الخصم حيث يسمى باسم الهبوط.
  • ويستطيع أن يقوم اللاعب بركلة بين العديد من قوائم المرمى في لعبة كرة القدم الأمريكية والتي تسمى باسم الهدف الميداني.

الفرق بين لعبة الركبي و كرة القدم الأمريكية

لعبة كرة القدم الأمريكية والركبي يتم اللعب باستخدام الكرة البيضاوية فيتم ممارسة اللعبة على نوعين الأول هو لعبة اتحاد الركبي والذي تضم فيه خمسة عشرة لاعب.

الثانية لعبة دوري الركبي والتي تضم عدد ثلاثة عشرة لاعبًا، فأصول اتحاد الركبي والدوري الخاص به تعود لأسلوب كرة القدم التي قدمت لها العديد من الدروس بمدرسة الركبي بإنجلترا.

لعبة الركبي الأمريكية هي لعبة من أفضل ألعاب الرياضات بالعالم واشتهرت في أمريكا وكندا، والمغزى من اللعبة هو تخطي لاعبي الفريق الخصم والوصول للنهايات الخاصة به من أجل إحراز النقاط التي يجب أن تفوزها.

لعبة الركبي أو كرة القدم الأمريكية

مضافًا إلى ذلك أن لعبة الركبي تعتبر من الرياضات المتمرسة منذ سنوات طويلة وانتشرت شعبيتها في كل الدول بالعالم؛ فإنها توجد في العديد من النوادي الوطنية الخاصة لتلك اللعبة بأماكن مختلفة من دول العالم مثل الأوروغواي، وإسبانيا.

فرق هذه اللعبة يرتدوا الكثير من الأدوات الرياضية التي تعمل على توفير أكبر الوسائل الممكنة من أجل الحماية من أي إصابات أثناء اللعبة؛ وتتميز تلك اللعبة بالإثارة والقوة مما يدفع في زيادة الإقبال عليها.

انتشرت الركبي كلعبة شيقة ومتميزة بين العالم ولكن أصولها إنجلترا وإسكتلاندا وإيرلندا وتمتد إلى أمريكا الشمالية؛ فهي تتحول منذ ذلك الوقت إلى أسلوب جديد للكرة في العالم.

تعرف أيضًا على: فوائد وأضرار هرمون التستوستيرون لكمال الأجسام

لعبة الركبي أو كرة القدم الأمريكية
لعبة الركبي أو كرة القدم الأمريكية

قوانين كرة القدم الأمريكية

 ممارسة لعبة الركبي أو كرة القدم الأمريكية تكون تبعًا لأكبر قدر من القوانين أهمها ما يلي …

أن تتم اللعبة بعد ممارسة وخبرة وتدريب باستخدام كرة بيضاوية أو دائرية الشكل حيث تكون لها مواصفاتها الخاصة.

بالإضافة إلى لعبة الركبي التي يتم فيها إحراز الهدف عن طريق التقدم وتخطي خط الهدف بمنطقة الخصم وبدون أي توقف، أو رمي الكرة للاعب الموجود معه بعد خط الهدف.

يعتبر الفريق الفائز هو المتميز في إحراز عدد نقاط كبيرة وأهداف متعددة في الوقت الذي يتم تحديده للعبة، والفريق يتكون من عدد 13 لاعب وهؤلاء اللاعبون يتم تقسيمهم حسب وظيفتهم المؤدية كل منهم أثناء اللعب في المباراة.

تنقسم مهام الفريق لثلاثة فرق وهي الهجوم، والدفاع، هؤلاء في الغالب يكون لديهم أكبر مجموعة من المقدرة ويستطيعوا أن يتميزوا عن بقية أفراد الفريق؛ حيث أن وظيفتهم هي عبارة عن تهيئة الفرصة أمام الزملاء من أجل إحراز النقاط المضافة أثناء المباراة.

في النهاية وضحنا أهم المعلومات حول لعبة الركبي أو كرة القدم الأمريكية الاثنين من الرياضات التي بحاجة لاتصال جسدي قوي وكلاهما يقومان باستخدام الأشخاص الموهوبة بهدف الجري بسرعة كبيرة والقوة في تسجيل الهدف بنهاية المعلب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى