كيف تخفض من قيمة فاتورة الكهرباء

كيف تخفض من قيمة فاتورة الكهرباء ، أصبحت فاتورة الكهرباء والزيادة المستمرة الموجودة عليها من أكثر الأمور التي تؤرق العديد من المواطنين وذلك بسبب الضغوطات الاقتصادية التي يمر بها المواطن، وهناك العديد من الأشخاص ممن لا يدركون أن الاستخدام اليومي للكهرباء هو السبب الأول في ارتفاع قيمة فاتورة الكهرباء، وخلال موضوعنا اليوم في عالم المعرفة سنوضح لكم مجموعة من الطرق التي يمكنك من خلالها معرفة كيف تخفض من قيمة فاتورة الكهرباء.

كيف تخفض من قيمة فاتورة الكهرباء؟ 

يمكن لكافة المستهلكين المستفيدين من خدمة الكهرباء العمل على تخفيض قيمة فاتورة الكهرباء الخاصة بهم عن طريق إتباع الطرق الآتية :

الاستفادة من خدمة التدقيق المجانية لحسابات الطاقة الكهربائية

ينصح بضرورة الاستفادة من خدمة التدقيق المجانية لحسابات الطاقة الكهربائية التي تهتم شركات الكهرباء بتوفيرها للعملاء، وفي حالة إذا كانت هذه الخدمة غير متاحة في المنطقة التي تسكن فيها يمكنك مراجعة جميع الشركات التي توفر هذه الخدمة لعملائها حتى يتم إرشاده عن طرق وكيف تخفض من قيمة فاتورة الكهرباء. 

مراقبة استخدام الطاقة الكهربائية

يمكن للمستهلكين تحديد الوقت المناسب حتى يقومون بتعديل استهلاكهم للطاقة الكهربائية، حيث يتم ذلك بعد القيام بعمل مراقبة دائمة لكمية الطاقة الكهربائية المستهلكة، كما من الممكن أيضًا أن يلجأ المستهلك إلى استخدام العداد الذكي الذي يقوم بتتبع استهلاك الطاقة الكهربائية بشكل مستمر وخلال فترات زمنية محددة، مما يساهم ذلك في معرفة المستخدم كافة المعلومات الدقيقة والحقيقية حول الطاقة الكهربائية المستهلكة. 

كيف تخفض من قيمة فاتورة الكهرباء
كيف تخفض من قيمة فاتورة الكهرباء

الاستفادة من تطبيقات توفير الطاقة الكهربائية

ينصح العديد من الخبراء بضرورة الاستفادة من تطبيقات توفير الطاقة الكهربائية المتوفرة على الهاتف المحمول مثل تطبيق kill ur watts، حيث تتميز هذه التطبيقات بأنها تساعد المستهلكين على تتبع مقدار الطاقة الكهربائية التي تم استهلاكها، كما تتميز أيضًا بأنها تقدم للعملاء والمستهلكين العديد من النصائح الهامة والإرشادات اللازمة التي تمكنهم من تحصيل أفضل توفير على قيمة فاتورة الكهرباء الشهرية.

كيف تخفض من قيمة فاتورة الكهرباء

طرق تخفيض فاتورة الكهرباء من خلال الإنارة

يوجد العديد من الطرق التي يمكن من خلالها تخفيض قيمة فاتورة الكهرباء من خلال الإنارة، حيث تتمثل بعض هذه الطرق في الآتي :

  • يمكنك إتباع بعض السلوكيات الهامة والصحيحة في المنزل والتي تساهم في تخفيض قيمة فاتورة الكهرباء، فمثلا يمكنك الحرص على أهمية إضفاء الأجهزة الكهربائية والأضواء الغير مستعملة أو الغير مستخدمة.
  • الحرص على استعمال المصابيح الموفرة في استهلاك الطاقة، وذلك بهدف توفير الطاقة وأيضاً التوفير المادي، حيث تتميز هذه المصابيح بثمنها الرخيص وتوفيرها الذي يصل حتى 80% عند المقارنة مع مصابيح الإضاءة العادية.
  • الاهتمام بالاستفادة من أشعة الشمس الدافئة داخل المنزل خلال فترة النهار، حيث تتميز هذه الأشعة بأنها تساهم في تنظيف النوافذ كما تساهم أيضًا في تدفئة المنزل بدون وجود أى حاجة إلى استخدام أجهزة التدفئة الكهربائية المكلفة في استهلاك الطاقة الكهربائية، ويتم ذلك عن طريق دخول أكبر قدر من الأشعة إلى المنزل.
  • الحرص على تركيب مفاتيح تدرج الإضاءة أو مفاتيح تعتيم الأضواء بدلا من المفاتيح الكهربائية العادية، حيث يتم من خلال هذه المفاتيح التحكم في شدة الإضاءة المطلوبة.
  • الاهتمام باستخدام المفاتيح اللاسلكية التي تتميز بالتشغيل الذاتي، حيث تمتلك هذه المفاتيح العديد من المستشعرات التي تعمل على إطفاء وتشغيل الأضواء بشكل اتوماتيكي وتلقائي، وبذلك يمكن الحصول على الإضاءة طوال وقت الحاجة فقط، كما يمكن أيضًا استخدام مؤقتات زمنية والتي تعمل على التحكم في مدة تشغيل الطاقة الكهربائية، مما يساهم ذلك في توفير طاقة كهربائية تصل حتى 100 دولار سنوياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى