كيف تختار طبيبك

كيف تختار طبيبك ، من الضروري أن يكون لدينا جميعا طبيب نثق فيه وقت المرض، فالصحة هي أغلى شيء يملكه الإنسان، لذلك يجب علينا جميعاً أن نهتم بصحتنا وأن يكون لدينا طبيب ممتاز وجيد في عمله، ولتعدد وكثرة الأطباء في مختلف المجالات الطبية قد يكون من الصعب علينا اختيار الطبيب الجيد، وخلال هذه المقالة في عالم المعرفة سنوضح لكم كيف تختار طبيبك.

كيف تختار طبيبك؟

للأسف لا توجد لدينا أي معلومات واضحة عن أسماء الأطباء المتميزون في مصر، وذلك لأن تاريخ بعض الأطباء وشهادتهم العلمية من الصعب التعرف عليها، كما أن الطبيب الجيد لدى بعض الأشخاص هو الطبيب الذي يمتلك ظهور إعلامي مكثف، لكن هذا الكلام غير صحيح.

حيث أن هناك العديد من الأطباء المتميزين جداً في عملهم لكنهم غير معروفين بشكل واضح، والعكس صحيح، وبالتالي فإن المقياس الإعلامي للطبيب لا يكون هو الأساس في تقييم الطبيب في عمله، وحتى تتمكن من معرفة كيف تختار طبيبك فإن هناك مجموعة من الأسس والنقاط الهامة التي يمكنك من خلالها اختيار طبيب جيد لك، حيث تتمثل هذه النقاط في الآتي:

اسأل المقربين من الأصدقاء والأهل

من الممكن أن يساعدك أحد أصدقائك أو أقاربك في مهمة اختيار طبيب مميز، وذلك لأنه من الممكن أن يكون أحدهم قد اختبر طبيب من قبل ووثق به فيخبرك عن اسمه حتى تضعه بين قائمة الأطباء المرشحين لاختيار أحد منهم بحيث يكون ذو خبرات وقدرات عالية.

مؤهلات الطبيب

ينبغي عليك أن تكون على علم كامل بأن هذا الطبيب لديه مؤهلات عالية وجيدة في مجال الطب، ففي البداية يجب أن يكون لدى الطبيب مؤهل جيد ويحمل لقب المرتبة الطبية اللازمة كأخصائي أو استشاري. 

كيف تختار طبيبك
كيف تختار طبيبك
كيف تختار طبيبك

اختيار الأطباء من القائمة التي يغطيها تأمينك الصحي

قبل أن تقوم باختيار طبيب من قائمة الأطباء المرشحة لك ينبغي عليك أن تكون متأكد من أن هذا الطبيب لديهم تأمين صحي خاص بك، وذلك بدلا من أن تبذل مجهود كبير مع الأطباء المنتشرين في كافة أنحاء الجمهورية والغير معروف مدى خبراتهم العلمية. 

لا تختار الطبيب وقت الحاجة

قبل أن تصبح في حاجة شديدة إلى الرعاية الطبية يجب عليك أن تقوم من قبل باختيار طبيب جيد وعن تجربة، فوقت المرض يكون الوقت ضيق وغير مناسب للتجربة، وإذا لم يكن لديك من قبل طبيب جيد ففي هذه الحالة سوف تضطر إلى اللجوء إلى أي طبيب غير موثوق فيه من أجل أخذ الاستشارة الطبية اللازمة. 

يفضل أن يكون طبيبك هو الطبيب المخصص لجميع أفراد العائلة

في حالة إذا كان لدى عائلتك طبيب ما متخصص في مجال طبي محدد ففي هذه الحالة يكون اختيار هذا الطبيب كطبيب لك هو أمر رائع ومفضل، وذلك لأن الطبيب الذي يعرفه أفراد العائلة يكون ذو ثقة كبيرة.

ضع مكان العيادة وشكلها في حسابتك قبل اختيار الطبيب

اختيار مكان عيادة الطبيب يعتبر هو الجزء الأهم في معايير اختيار طبيب حي، فالذهاب إلى عيادة هادئة وجيدة من حيث الراحة النفسية يرفع من معنويات المريض تجاه المرض، لذلك يجب عليك عدم اختيار طبيب من الممكن أن تشعر بالانزعاج عند زيارته.

اختار الطبيب صاحب الشخصية الأقدر في التعامل معك

ينبغي عليك أيضًا اختيار الطبيب الجيد ذو الشخصية المريحة في التعامل والتي تستطيع التعامل معك بكل سهولة وبدون وجود أي مشقة، فعلي سبيل المثال إذا كان الطبيب جدي مع المرضى يكون طبيب سيئ، وإذا كنت شخص كثير التوهم ففي هذه الحالة قد تحتاج إلى طبيب متفائل بشكل دائم، لذلك يجب عليك اختيار طبيب ذو شخصية مناسبة لشخصيتك وسلوكك في حالة المرض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى