كيف تختار النظارة المناسبة؟

كيف تختار النظارة المناسبة؟ ، أصبحت الموضة تتغير خلال هذه الفترة بشكل سريع جدا، وبالرغم من ذلك فتوجد دائما الحيرة التي تواجه كل شخص يفكر في شراء نظارة جديدة، ومع انتشار العديد من النظارات التي تكون جميلة ولكن تظل الحيرة والسؤال عل هذه النظارة تناسب وجهي أم لا؟، فتوجد العديد من الأشكال والاستخدام الخاصة بالنظارات الشمسية، وخلال موضوعنا اليوم في عالم المعرفة عن كيف تختار النظارة المناسبة؟ سوف نساعدك في اختيار النظارة المناسبة لوجهك.

كيف تختار النظارة المناسبة؟

قبل الإجابة على سؤال كيف تختار النظارة المناسبة؟، لابد من معرفة شكل وجهك المناسب حتى تتمكن من اختيار النظارة المناسبة لوجهك والتي تظهر أناقتك، حيث توجد العديد من أشكال الوجوه المختلفة التي تختلف النظارات الخاصة والمناسبة لها، وفيما يلي بعض أشكال الوجوه والنظارات المناسبة لها:

النظارات المناسبة للوجه المربع

الوجه المربع هو الوجه الذي يقارب طول الوجه مع عرضه، مع ظهور بعض البروز في منطقة الفك، وظهور الجبهة بالشكل الواسع، وأيضا الذقن العريض، لذلك يحتاج هذا الشكل من الوجه إلى بعض النظارات والإطارات الخاصة مثل الإطارات البيضاوية و الدائرية التي تكون أكثر انسجام مع هذا الشكل، مع الحرص على أن تكون المواصلة بين العدستين في المنتصف أو أعلى إطار العدسة، لأن الإطارات المربعة تعمل على إبراز الوجه بشكل أكثر، كما أن هذا النوع من الإطارات يحتوي على الجسر في أسفل العدستين، الأمر الذي يؤدي إلى التركيز على منطقة الذقن. 

النظارات المناسبة للوجه البيضاوي

الوجه البيضاوي هو عبارة عن الوجه الذي يكون فيه الطول والعرض متناسبين تماما، والذقن أضيق بقليل من منطقة الجبهة، ويحتوي هذا الوجه على عظام الوجنتين مرتفعة إلى حد ما، لذلك يعتبر هذا الوجه من أسهل الأشكال التي يمكن اختيار لها نظارة شمسية ذ، لأن أغلب الإطارات تناسب هذا النوع من الوجه. 

النظارات المناسبة للوجه المستطيل

الوجه المستطيل عبارة عن الوجه الذي يتكون من طول أكبر من العرض، ويكون هذا الفرق واضح جدا بينهم، وتظهر منطقة الجبهة والأنف أيضا بالطول، بالإضافة إلى عظام الخد التي تظهر بالشكل المرتفع قليلا، لذلك يحتاج هذا النوع من الوجه إلى الإطارات ذات العدسات الواسعة، كما يفضل أن يكون الجسر الواصل بين العدستين عريض ومزخرف، حتى يظهر الوجه بالشكل الأعراض قليلا، ويجب تجنب الإطارات الصغيرة لأنها تساعد على زيادة طول الوجه. 

كيف تختار النظارة المناسبة؟

النظارات المناسبة للوجه الدائري

الوجه الدائري عبارة عن الوجه الذي يتساوى فيه الطول مع العرض، مع ظهور الذقن بالشكل الدائري بزوايا غير واضحة، لذلك يحتاج هذا النوع من الوجه إلى الإطارات التي تحتوي على زوايا هندسية حادة، كما يمكن استخدام الإطارات المستطيلة التي تزيد من طول الوجه وتقلل من عرضه، مع وجود الجسر الواصل بين العدستين في الأعلى حتى يزيد من طول الوجه، وتجنب استخدام الإطارات ذات العدسات الصغيرة. 

النظارات المناسبة للوجه الماسي

من المفضل اختيار الإطارات البيضاوية لهذا النوع من الشكل، لأنها تساعد في تشكيل التوازن بين الطول والعرض في هذا الشكل من الوجوه، وتجنب اختيار الإطارات القصيرة أو الصغيرة لأنها تساعد في ظهور العينين بالشكل الأضيق. 

النظارات المناسبة للوجه المثلث

الوجه المثلث هو الوجه الذي يظهر به الخدين والجبهة ضيقتين إلى حد ما مع ظهور الذقن بالشكل العريض، يفضل هذا النوع من الإطارات أن لا يحتوي على إطار للعدسة من الأسفل مع ضرورة اختيار العدسات التي تحتوي على المزيد من التفاصيل و الزخرفة في الجزء العلوي من العدسة، بالإضافة إلى أن تكون الزوايا الخاصة بالعدسة السفلية متجهة نحو الداخل حتى يظهر الذقن بالحجم الأصغر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى