كيفية منع الحمل بالأعشاب

كيفية منع الحمل بالأعشاب ، نظرا للحالة الاقتصادية التي تمر بها البلاد وصعوبة الإنفاق على عدد كبير من الأولاد يرغب بعض الأزواج في السيطرة على إنجاب أطفال، فيلجؤون إلى البحث عن الوسائل الطبية لمنع الحمل، ولكن هناك العديد من الزوجات لا يرغبن إلى استخدام هذه الوسائل نظرا لظروفهم الصحية ولذلك نقدم لهم في عالم المعرفة كيفية منع الحمل بالأعشاب والتي تعد من الطرق الطبيعية التي يفضل استخدامها بعض السيدات ويجب تناولها بالكميات التي يصرح بها الطبيب.

كيفية منع الحمل بالأعشاب

هناك بعض الأعشاب التي تقوم السيدات المتزوجات باستخدامها لمنع الحمل والتي لها مفعول قوي في منع البويضة أن تنغرس في رحم المرأة مما يؤدى إلى صعوبة كبيرة في حدوث الحمل ومن هذه الأعشاب ما يلي:

العشبة الأولى: جذور كوهوش الأزرق

هذه الأنواع من أنواع الأعشاب تعمل على تحكمها بشكل فعال في الإنجاب لان هذه الجذور تحتوي على مادتين وهي ماده السابونين وهرمون الاسيتوسين ويتم استخدام هذه الجذور بعد مرور قليلا من الوقت بعد تعرض الرحم للحيوانات المنوية وذلك في حالة عدم استخدام أي طرق وقائية، ويتم تحضير هذه الجذور بالطريقة التالية:

  1. نقوم بإحضار ملعقة من هذه الجذور ونضعها في كمية قليلة من الماء المغلي ما يقرب من نصف كوب وغاليه مده لا تزيد عن خمس دقائق.
  2.  يتم تناوله من خلال رشفه ببطء على مدار اليوم بمقدار 3 مرات.
  3.  يمكن إن تشعر السيدة ببعض الآثار الجانبية لهذه العشبة ولذلك لا يجب تناولها من تلقاء نفسها ولكن يكون تحت إشراف الطبيب المختص.
كيفية منع الحمل بالأعشاب
كيفية منع الحمل بالأعشاب

العشبة الثانية: عشبه النعناع

النعناع من الأعشاب التي يتم استخدامها منذ زمن بعيد لمنع الحمل ويرجع ذلك لاحتوائه على خواص الطبيعية تساعد علي تعزيز حدوث نزيف الطمث ويمكن استخدامه باتباع الخطوات التأليه:

  • نحضر كميه ما يعادل ملعقة من النعناع المجفف.
  • ثم يتم إحضار وعاء صغير ونضع فيه ما يعادل كوب من الماء ثم يتم غاليه او لا ثم يضاف إليه النعناع المجفف ثم يغلى مره ثانيه مده لا تقل عن 10 دقائق.
  • بعد ذلك يتم تصفيه المشروب ويمكن أن يحلي بالعسل أو حسب الرغبة.
  • يتم تناوله بعد الانتهاء من العلاقة الحميمة وقبل أن يحدث زرع للبويضة التي تم تخصيبها.

 ملحوظه هامه: يجب عدم الاكثار من تناول النعناع حتى لا يؤثر على الكبد والجهاز العصبي والمقدار المسموح به هو من كوبان إلى ثلاث أكواب منهم خلال الأسبوع.

العشبة الثالثة: عشبة النيم

 وهذه العشبة منتشرة في بلاد الهند حيث أنهم يعتمدون في استخدامها في النواحي التجميلية والطبية بالإضافة إلى استخدامها في تنظيم النسل لأنها تعمل على الحد من فرص حدوث الإخصاب لدي النساء بجانب أنها تقوم بتقليل نسبه أعداد الحيوانات المنوية.

العشبة الرابعة: عشبه الحلتيت

 اثبت مجموعه من الدراسات ان عشبه الحلتيت من الأعشاب التي لها فاعليه كبيره في منع الحمل وتؤدي إلى الاجهاض ويمكن استخدامها من خلال اضافتها لبعض الأطعمة أو المشروبات حيث أنها تتمتع بنكهة عطرية متميزة.

 بعض الآثار والأضرار الجانبية الناتجة عن استخدام الأعشاب

  • تؤدي إلى حدوث انخفاض في ضغط الدم.
  • الإحساس بالتعب والإعياء والشعور بالغثيان.
  • حدوث بعض ردود الفعل التحسسية والغير طبيعية.
  • عند استخدام تلك الأعشاب مع بعض العقاقير الطبية تؤدي إلى المعاناة من الاكتئاب.

يجب بعد قراء هذا المقال عدم الاعتماد على هذه الوسائل لمنع الحمل قبل القيام باستشارة الطبيب المختص لأن يمكن هذه الأعشاب يصلح استخدامها لبعض السيدات ولا تصلح للبعض الآخر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى