كيفية تحصين النفس من السحر

كيفية تحصين النفس من السحر ، يعتبر السحر من أعظم الكبائر عند الله سبحانه وتعالى، لذلك دعانا الله سبحانه وتعالى ورسوله الكريم صلى الله عليه وسلم إلى ضرورة تحصين النفس من السحر من خلال قراءة القرآن والمواظبة على الصلوات والحفاظ على الرقية الشرعية والمحافظة أيضًا على قراءة أذكار الصباح والمساء يومياً، وخلال هذه المقالة في عالم المعرفة سنوضح لكم كيفية تحصين النفس من السحر

كيفية تحصين النفس من السحر

يمكنك تحصين نفسك من السحر عن طريق إتباع الخطوات البسيطة التالية :

  1. قراءة سورة الفاتحة: بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ*الْحَمْدُ لِلَّـهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ*الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ*مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ*إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ*اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ*صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ».
  2. الحفاظ على قراءة أدعية تحصين السحر بشكل يومي.
  3. قراءة القرآن الكريم بشكل مستمر ويومي.
  4. المحافظة على أداء جميع الصلوات والفرائض.
  5. عدم فعل الذنوب والمحرمات.
  6. الابتعاد عن فعل المعاصي.
  7. الالتزام بأذكار المساء والصباح وعدم تركها، لأنها تبعد السحر عن النفس.
  8. الحفاظ على قراءة آية الكرسي.
  9. قراءة سورة الإخلاص والفلق والناس.
  10. الاستمرار والمواظبة على قول :”بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم”.
  11. الاستمرار في تناول سبع تمرات عند الاستيقاظ من النوم.
  12. قراءة أول أربعة آيات من سورة البقرة: {الم *ذَٰلِكَ الْكِتَابُ لَا رَيْبَ ۛ فِيهِ ۛ هُدًى لِّلْمُتَّقِينَ* الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ* وَالَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنزِلَ مِن قَبْلِكَ وَبِالْآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ}.
  13. الحرص على قراءة سورة آل عمران وسورة الفاتحة.
  14. قول سورة الكافرون ثلاث مرات يومياً.
  15. المواظبة على قول :” أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق” وذلك ثلاث مرات يومياً على الأقل.
  16.  قراءة سورة الأعراف وقراءة آيات السحر التي تذكر في سورة الأعراف.
  17. المواظبة على قراءة الآيات القرآنية التالية -: {وَإِلَـهُكُمْ إِلَـهٌ وَاحِدٌ لاَّ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الرَّحْمَـنُ الرَّحِيمُ*إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَـوَاتِ وَالأرْضِ وَاخْتِلافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَالْفُلْكِ الَّتِي تَجْرِي فِي الْبَحْرِ بِمَا يَنفَعُ النّاس وَمَآ أَنزَلَ اللّه مِنَ السَّمَآءِ مِن مَّآءٍ فَأَحْيَا بِهِ الأرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَبَثَّ فِيهَا مِن كلّ دَآبَّةٍ وَتَصْرِيفِ الرِّيَاحِ وَالسَّحَابِ الْمُسَخَّرِ بَيْنَ السَّمَآءِ وَالأَرْضِ لآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَعْقِلُونَ}.
  18. المحافظة على تحصين النفس بقول ” اللهم رب الناس اذهب البأس اشف أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاءً لا يغادر سقمًا.
  19.  المحافظة على قول “اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة”.
  20. وأخيراً قراءة آية: {وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ عَلَىٰ مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَـٰكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّىٰ يَقُولَا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلَا تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّـهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلَا يَنفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الْآخِرَةِ مِنْ خَلَاقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنفُسَهُمْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ}.

كيفية علاج النفس من السحر

يتم علاج النفس من السحر من خلال ذكر بعض آيات وسور من القرآن الكريم، حيث أنه من الممكن أن يقوم الإنسان المسلم بقراءة هذه الآيات القرآنية على نفسه أو أن أي شخص آخر يقوم بقراءة هذه الآيات القرآنية عليه، حيث أنك تقوم بقراءة سورة الفاتحة، وقراءة أية الكرسي، وسورة الإخلاص، والمعوذتين ثلاث مرات يومياً، وقراءة سورة الأعراف وسورة طه، كما يتم أيضًا قراءة الأدعية الشرعية ثلاث مرات يومياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى